الشيف شروق النهدي تقدم لـ هي طرق إعداد ألذ الأطباق لعيد الفطر 2018

فته بطاطس الحرّة بالدجاج

فته بطاطس الحرّة بالدجاج

حلا قدره القادر

حلا قدره القادر

ألذ بيتزا من شروق النهدي

ألذ بيتزا من شروق النهدي

أيام ويحل عيد الفطر 2018 وقدمت الشيف شروق النهدي أطباقها المميزة لموقع هي من خلال المقبلات و المعجنات والحلويات التي تقدمها بطريقتها الخاصة واللذيذة .

حلا قدرة القادر

الخطوة الأولى

تجهيز الكراميل في قدر على النار وذلك من خلال تذويب السكر مع الماء حتى يذوب السكر تماما ويتحول إلى كراميل ، ثم نصبه على الصينية كطبقة أولى

الخطوة الثانية

تجهيز خليط الكريم كراميل وذلك من خلال خلط 3 بيضات مع ملعقة صغيرة من الڤانيليا و نصف كوب حليب مكثف محلى و نصف كوب حليب سائل ، تخلط جميع المكونات بالمضرب اليدوي او الكهربائي و تصب في الصينيه وتترك جانباً .

الخطوة الثالثة

تجهيز خليط الكيك ويمكن استخدام خليط الكيك  الجاهز بالشوكلاتة ، وبعد تجهيز خليط الكيك يصب على الكريم كراميل

الخطوة الاخيرة

نقوم بتجهيز الحمام المائي ووضع الصينية في الفرن على درجة حرارة 200 / 40-45 دقيقة و تكون النار من الأسفل فقط ، وبعد مرور المدة اللازمة لاستواء الكيكة سنجدها قد انفصل الكيك عن خليط الكريم كراميل وهذا سبب التسمية ، ندخل الصينية الثلاجة لمدة 4 ساعات او ليلة كاملة و تقدم باردة .

بيتزا كالزوني

مقادير العجينة 

●       3 أكواب دقيق

●       6 ملاعق حليب بودره

●       1 ملعقة طعام خميرة

●       1 ملعقة طعام سكر

●       رشة ملح

●       بيضتين

●       ربع كوب زيت

●       كوب ماء دافئ

تعجن العجينه بالعجانه او باليد و تترك لترتاح من 30-40 دقيقة .

طريقة عمل الحشوة

يحمس البصل على النار حتى يذبل ثم نضيف الدجاج و البهارات والملح و الفلفل الاسود و الاوريجانو و البابريكا و الخضار "فلفل بارد ملون و طماطم و فطر" تقلب المقادير جيدا حتى تنضج .

طريقة إعداد البيتزا

تقسم العجينة إلى 4 أقسام متساوية وتفرد كل عجينة على شكل دائري وتدهن بالصلصة الخاصة بالبيتزا و نضع الحشوة و الجبنة ثم تغلق على شكل هلال ، ندهن وجه العجينة بصفار البيض ويرش عليها السمسم.

ندخل العجينة الفرن على درجه حراره 180 من الأسفل لمدة 15 دقيقة ثم من الأعلى لمدة 5 دقائق حتى تحمر .

فته البطاطس الحرّة بالدجاج 

لتحضير صلصة الفتة يخلط الزبادي مع المايونيز والطحينة و نضيف عليها الثوم المفروم والليمون وزيت الزيتون والملح والفلفل الأسود .

على النار نضع الدجاج مع زيت نباتي و القليل من الكمون و الملح و البابريكا حتى ينضج  ، ثم وبنفس القدر نحضر البطاطا الحرّه وذلك بوضع معجون الطماطم و نضيف عليه الثوم و الفلفل الأحمر والليمون ، ثم توضع المكونات في طبق التقديم وتزين بالكزبرة والصنوبر ورشه من الفلفل والسماق .