الشيف شروق النهدي تقدم لـ هي طرق إعداد ألذ الأطباق لعيد الفطر 2018

أيام ويحل عيد الفطر 2018 وقدمت الشيف شروق النهدي أطباقها المميزة لموقع هي من خلال المقبلات و المعجنات والحلويات التي تقدمها بطريقتها الخاصة واللذيذة .

حلا قدرة القادر

الخطوة الأولى

تجهيز الكراميل في قدر على النار وذلك من خلال تذويب السكر مع الماء حتى يذوب السكر تماما ويتحول إلى كراميل ، ثم نصبه على الصينية كطبقة أولى

الخطوة الثانية

تجهيز خليط الكريم كراميل وذلك من خلال خلط 3 بيضات مع ملعقة صغيرة من الڤانيليا و نصف كوب حليب مكثف محلى و نصف كوب حليب سائل ، تخلط جميع المكونات بالمضرب اليدوي او الكهربائي و تصب في الصينيه وتترك جانباً .

الخطوة الثالثة

تجهيز خليط الكيك ويمكن استخدام خليط الكيك  الجاهز بالشوكلاتة ، وبعد تجهيز خليط الكيك يصب على الكريم كراميل

الخطوة الاخيرة

نقوم بتجهيز الحمام المائي ووضع الصينية في الفرن على درجة حرارة 200 / 40-45 دقيقة و تكون النار من الأسفل فقط ، وبعد مرور المدة اللازمة لاستواء الكيكة سنجدها قد انفصل الكيك عن خليط الكريم كراميل وهذا سبب التسمية ، ندخل الصينية الثلاجة لمدة 4 ساعات او ليلة كاملة و تقدم باردة .

بيتزا كالزوني

مقادير العجينة 

●       3 أكواب دقيق

●       6 ملاعق حليب بودره

●       1 ملعقة طعام خميرة

●       1 ملعقة طعام سكر

●       رشة ملح

●       بيضتين

●       ربع كوب زيت

●       كوب ماء دافئ

تعجن العجينه بالعجانه او باليد و تترك لترتاح من 30-40 دقيقة .

طريقة عمل الحشوة

يحمس البصل على النار حتى يذبل ثم نضيف الدجاج و البهارات والملح و الفلفل الاسود و الاوريجانو و البابريكا و الخضار "فلفل بارد ملون و طماطم و فطر" تقلب المقادير جيدا حتى تنضج .

طريقة إعداد البيتزا

تقسم العجينة إلى 4 أقسام متساوية وتفرد كل عجينة على شكل دائري وتدهن بالصلصة الخاصة بالبيتزا و نضع الحشوة و الجبنة ثم تغلق على شكل هلال ، ندهن وجه العجينة بصفار البيض ويرش عليها السمسم.

ندخل العجينة الفرن على درجه حراره 180 من الأسفل لمدة 15 دقيقة ثم من الأعلى لمدة 5 دقائق حتى تحمر .

فته البطاطس الحرّة بالدجاج 

لتحضير صلصة الفتة يخلط الزبادي مع المايونيز والطحينة و نضيف عليها الثوم المفروم والليمون وزيت الزيتون والملح والفلفل الأسود .

على النار نضع الدجاج مع زيت نباتي و القليل من الكمون و الملح و البابريكا حتى ينضج  ، ثم وبنفس القدر نحضر البطاطا الحرّه وذلك بوضع معجون الطماطم و نضيف عليه الثوم و الفلفل الأحمر والليمون ، ثم توضع المكونات في طبق التقديم وتزين بالكزبرة والصنوبر ورشه من الفلفل والسماق .