طريقة تنظيف عيون الفرن بالخل

طريقة تنظيف عيون الفرن بالخل هي مسألة ملحة تحتاجها الكثيرات من السيدات اللواتي يعانين من اتساخ عيون الفرن اثناء اعداد الطعام، وقد تكون بعض البقع صعبة جدا بحيث يصعب التخلص منها بسهولة.

وفي حال التاخر في تنظيف عيون الفرن بشكل جيد فان البقع تصبح اكثر صعوبة في تنظيفها وبالتالي تضطر المراة لاستخدام الكثير من المواد الكيميائية والمنظفات الصناعية للتنظيف العميق والذي قد يكون من دون نتيجة مرجوة احيانا.

لذا تتبع بعض النساء طريقة تنظيف عيون الفرن بالخل والتي اثبتت فعاليتها في التخلص من كافة البقع والاوساخ التي يمكن ان تواجهها سيدة المنزل. فكيف هي هذه الطريقة؟

طريقة تنظيف عيون الفرن بالخل

مع بعض الاضافات البسيطة والموجودة في المنزل، يتحول الخل الى منظف سريع وفعال للبقع والاوساخ التي تلتصق بعيون الفرن، وبالتالي لا تحتاج سيدة المنزل لاستبدال عيون الفرن في حال لم تنجح الوسائل التقليدية في تنظيفها.

وهناك اكثر من طريقة لتنظيف عيون الفرن، اليك تفاصيل عنها:

• الطريقة الاولى:

قومي بتجهيز خليط من الخل والملح والمياه المغلية وبضع قطرات من عصير الليمون ومسحوق غسيل الملابس، امزجي المكونات جيدا وضعي فيه عيون الفرن لمدة لا تقل عن ساعتين وكلما زادت المدة كانت النتيجة افضل.

بعدها قومي بغسل عيون الفرن باستخدام السلك الخاص بغسل الاواني، وافركي العيون جيدا للتخلص من الدهون ثم اشطفيها بالماء بشكل تام. لكن يفضل ارتداء قفازات خلال هذه العملية كي لا تتضرر اليدين.

جففي عيون الفرن واعيديها لمكانها ويمكنك استخدامها من جديد.

• الطريقة الثانية:

قومي بتجهيز خليط اخر من الخل والبيكنج بادور والماء، ثم انقعي عيون الفرن فيه لمدة تتراوح بين 6-12 ساعة.

بعدها اغسلي عيون الفرن جيدا بالماء واتركيها حتى تتصفى جيدا ثم جففيها قبل الاستخدام.

تجدر الاشارة الى ان الخليطين المذكورين اعلاه يمكن استخدامهما كذلك لتنظيف الفرن وكافة الاسطح المعدنية في المنزل وشفاط المطبخ الذي عادة ما يتسخ من الروائح المنبعثة من الطعام.