7 نصائح هامة للتخلص من روائح المطبخ الكريهه

7 نصائح هامة للتخلص من روائح المطبخ الكريهه مسألة تبحث عنها كل سيدة منزل وتتمناها بكل تأكيد، كون المطبخ هو اكثر الاماكن التي تتواجد فيها المرأة خلال وجودها في المنزل، ونظافته تعني لها الكثير خاصة عند اعداد الطعام، فكيف بالرائحة؟

الكثيرات من السيدات يحرصن على رائحة زكية وطيبة في المطبخ، لكن مع الطبخ واعداد الطعام والقلي وغيره، تتغير رائحة المطبخ لتصبح كريهة وغير محبوبة.

لكن لا تقلقي عزيزتي، لأن لدينا افضل النصائح التي تساعدك للتخلص من روائح المطبخ الكريهه والاستمتاع بمطبخ نظيف وعابق بالرائحة العطرة، من دون الحاجة لشراء شفاطات او ادوات باهظة الثمن لتعزيز الرائحة الطيبة في المطبخ.

7 نصائح هامة للتخلص من روائح المطبخ الكريهه

1.    للادوات التي تحمل رائحة كريهة للطعام بعد تحضيره، ومنها الواح التقطيع الخشبية او الملاعق والشوك الستانلس ستسيل، قومي بوضع ملح الطعام عليها ثم فركها بقطع الليمون وشطفها بعد ذلك بالماء، وستزول الروائح الكريهه.

2.    لامتصاص الروائح الكريهه في المطبخ خاصة بعد القلي، قومي بنقع قطعة من الخبز مع الخل الابيض واتركيها لعدة ساعات او ايام وهي ستعمل على امتصاص الرائحة الكريهه بكل تأكيد.

3.    قومي بنقع كرات من القطن في الفانيليا السائلة ونظفي بها الجزء الاسفل من الثلاجة حيث تكون الرائحة كريهه. كما يمكنك وضع قطعة فحم او كوب من الشوفان في الثلاجة ايضاً لامتصاص الروائح الكريهه.

4.    لتنظيف الاسطح والاواني من اية روائح كريهه، اليك هذه الطريقة الذكية: قومي بفرك نصف ليمونة طازجة بصودا الخبز ثم استخدمي الليمونة في تنظيف الاغراض والاسطح وستلمسين الفرق.

5.    للحفاظ على اسطح ورفوف المطبخ نظيفة وعابقة برائحة طيبة، قومي بمسحها بالديتول والكلور.

6.    عادة ما تكون سلة القمامة هي اخر ما تفكرين فيها لجهة انبعاث الرائحة الكريهه، لكنها في الحقيقة مرتع للرائحة الكريهه ويجب تنظيفها بشكل مستمر. وللحصول على نتيجة افضل وممتازة، قومي بغسل سلة القمامة بالخل الابيض الذي لديه قوة هائلة في التخلص من الروائح المزعجة.

7.    عند قلي السمك او تحضيره، قومي بوضع البخور او حرق اعواد الميرمية، كما يمكنك غلي القليل من الماء مع القرفة والفانيليا وماء الورد او القرنفل وسترين كيف ان الرائحة الكريهه لن تبقى طويلاً.