9 نصائح لترتيب وتنسيق المطبخ الصغير

9 نصائح لترتيب وتنسيق المطبخ الصغير بطريقة منظفة تسهل عليك العمل في محيط عملي و مريح مع ضيق المساحة المتاحة لك في المطابخ الصغيرة . و لتقديم حلول ذكية ، اخترنا لك هذه الأفكار و الصور من مدونات و مواقع الديكور الغربية البارعة بتقديم أجمل و أكثر الحلول عملية للمطابخ الصغيرة .

  1. اعملي على استخدام الرفوف المعلقة لتنطيم أدوات و صحون المائدة عليها ، و احرصي على احتوائها على انبوب لتعليق الأدوات و الأكواب على حوامل حرة لتزيدي من مساحة الخزن .
  2. احرصي على اقنناء الخزائن ذات التصاميم الحديثة التي تحتوي على مجرات متحركة تسهل لك الوصول إلى أبعد مكان للتخزين من دون تعب .
  3. حاولي وضع أكبر عدد من الخزائن في المطبخ ، خزائن على الأرض و خزائن معلقة و خزائن متحركة ، كل منها يكون له وظيفة في المطابخ الصغيرة .
  4. اختاري الاساسيات الضرورية للمطابخ الصغيرة ، لذا اعملي على وضع اقل الأشياء في المكان المتاح لديك من دون إضافات كمالية ، و ذلك لتسهيل العمل في محيط مرتب و غير مكتض يعيق العمل أكثر مما يسهله .
  5. استخدمي الحاويات المتناسقة بالشكل و اللون لتخزين المواد الغذائية بطريقة صحية و صحيح ، ذلك سيوفر لك الجهد للبحث عن المواد أثناء الطهي ، و يفضل أن تكون هذه الحاويات شفافة لسهولة التعرف على المحتويات ، أو أن تضعي عليها ملصقات بعناوين المحتويات .
  6. احرصي على تصنيف الأدوات و تخزينها بطريقة يسهل الوصول إليها على مائدة العمل ، و لتكن حاويات التخزين أنيقة أن كنت ستضعينا على مرمى البصر . واعملي على وضع بهارات الطهي و الصلصات و المتبلات الأخرى بشكل مكشوف و بالقرب من الطباخ لتكون بمتناول يديك أثناء الطهي ، هذا سيسهل عليك الطهي و يجعلها معروضة بشكل سهل للإختيار بسرعة .
  7. اعملي على إختيار ادوات طهي متناسقة و بشكل مجموعات متكاملة ، هذه المجموعات عادة تكون معدة لتكون مخزنة بشكل مرتب في المطبخ ، بدلاً من إختيار من كل شكل مقلاة أو وعاء طهي ، لا ترضي لك جميع إحتياجاتك بالإستخدام ، كما لا تكون قابلة لوضعها بشكل متناسق و متداخل في خزائن المطبخ .
  8. اختاري الرفوف والجارورات المتعددة لتفصيل خزائن المطبخ ، حيث تقسم إلى أماكن لتخزين المعالق و الشوك ، و أخرى للكؤس ، و الأخرى للقدور ، و بذلك تضمنين وجود جميع ما تحتاجينه لمائدة التقديم بالقرب من بعضه البعض ، يفصله بعض الفواصل المنظمة التي تمنع تشابك الأدوات .
  9. اختاري بعض الاكسسوارات البسيطة و الأنيقة لتجميل المطبخ ، مثل أصص الزرع ، أو الزهور ، أو الثريات الكريستالية لإضفاء بعض لمسات الجمال على المطبخ.