إختيار السكين المناسبة نصف الطريق نحو إحتراف الطبخ

إختيار السكين المناسبة في المطبخ يغنيك عن التعب و العمل المضاعف في تحضير الوصفات و الأكلات المختلفة ، فلا يمكن تقطيع الجزر بإستخدم سكين تقطيع الفواكه ، أما الخبز ذو القشرة القاسية فيحتاج إلى سكين مسنن للحصول على شرائح متماسكة منه ، و هكذا ، و للتعرف على أنواع السكاكين الأساسية في المطبخ و وظيفة كل منها ، إليك بهذه النصائح من قبل الشيف بيلار غوزمان .

سكين الشيف

السكين الرئيسية لإستخدامك اليومي، كما في عمل الشيف المتخصص، فعند الحاجة لتقطيع نوع كبير من الخضروات ، تحتاجين إلى سكين عريضة بطول 8- 10 إنجا ، و تكون ثقيلة نسبيا ، و هي تقوم بمعضم عمليات التقطيع في المطبخ تقريبا ، و هي كما يصفها الشيف نورمان ونستن بأنها " السكينة الشبيهة بالمطرقة ، و التي تعمل على تقطيع كل شي بضربات قليلة " .

قواعد خبز الكيك العشرون .. لن تستغني عنها

وهي مناسبة لتقطيع : البصل ، الجزر، البطاطا ، الفلفل ، الكرفس ، اللحم ، الدجاج

السكين المسنن

هذه السكين المسننة تكون عادة طويلة يصل طولها إلى 8 أنجات ، وهي التي تستخدم عادة بتقطيع أنواع الخبز ذو القشرة القاسية ، أو أن تكون قصيرة خاصة بتقطيع الفواكه . لا تعد هذه السكين خاصة بالتقطيع و الفرم ، و إنما فهي لا تصل إلى قلب الخضروات بسهولة .

هذه السكين مناسبة لتقطيع كل من  : الطماطم ، الخبز ، الحمضيات ، البيتزا و غيرها .

السكين الحاد

 تكون هذه السكين عادة قصيرة بطول 3 – 5 أنج ، و هي رقيقة و حادة و تنفع لجميع أنواع الطعام الصغيرة ، فيقول الشيف أنها مناسبة لتقطيع الفواكه الصغيرة من دون التسبب بهرسها ، كما تمكنك من الحصول على رقائق خفيفة جدا من الفواكه الأخرى مثل التفاح و الأجاص ، كما تمكنك من تقشيرها و التخلص من اللبة بسهولة . كما أنها مناسبة لفرم الأعشاب الطازجة و الحصول على قطع صغيرة جدا منها.

هذه السكين مناسبة لتقطيع كل من : الأفوكادو ، الخوخ ، أنواع العنبيات ، التفاح ، الشمر، الثوم ، الأعشاب الخضراء الطازجة

نصائح منزلية لورطات ست البيت الفجائية !

إختيار السكين

عند إختيارك للسكين المناسب لا تستهيني أبدا بإختيار النوعية الممتازة منها ، و إن كانت مرتفعة الثمن ، فهي تبقى معك لفترة طويلة و تجعل من عملك في المطبخ فترة مسلية و سريعة توفر عليك الجهد ، و لإيجاد السكين الأمثل أبحثي عن تلك التي يكون فيها المعدن محصور بين قطعتي المسكة و مثبتة بالمسامير ، كما يجب أن تكون السكين حادة و ليست ثقيلة جدا ، فإن وضعت أصبعك تحت القوس الداعم للسكين ، ينبغي أن تتوازن عليه السكين .

طريقة حفظ السكين الأمنة في المطبخ

يفضل الأخذ بنظر الإعتبار معايير السلامة عند حفظ السكاكين الحادة في مطبخك ، فالأفضل أن تكون في مكان منعزل و بعيدا عن أدوات المطبخ الأخرى ، و الطريقة الأكثر سلامة هي إستخدام الشريط المغناطيسي الذي يسمح بالتصاق السكاكين أمام الأعين و عرضها للحفظ و سهولة الإلتقاط عند الحاجة للإستخدام . 

طريقة حفظ الكوسة