فناجين و أكواب القهوة من حول العالم

فناجين و أكواب القهوة من حول العالم تختلف بحسب طرق تحضيرها و الطعم التقليدي للشعوب ، بين الأسبريسو في روما و اللاتيه من باريس و القهوة الأمريكية وصولا إلى القهوة العربية الشقراء ، يعد مشروب القهوة هو المشروب الأساسي في كثير من البلدان على حساب مشروبات تقليدية أخرى للأعشاب كالشاي الأحمر او الأخضر  أو الأبيض أو المتة أو البابونج و غيرها من الأعشاب و المشروبات الأخرى ، و بجولة بين نكهات و أكواب الشعوب ، أخترنا لك هذه القائمة من الذ أنواع القهوة حول العالم .

القهوة العربية

تقدم في فناجين تسكب فيها القهوة المحضرة من البن الأشقر و الهيل و الزعفران من الدلة العربية ، و هي المشروب التقليدي في بلدان الجزيرة العربية و الصحارى العربية المستقاة من حياة البداوة .

قهوة البهارات المغربية

تحضر هذه القهوة بإضافة خلطة من البهارات أو التوابل المختارة إليها، مثل جوزة الطيب و الفلفل الاسود و السمسم و التي تضفي عليها نكهات مختلطة لكن مميزة ، و تقدم بالأكواب التقليدية الفخارية المراكشية .

القوة التركية

تحضر القهوة التركية بتقليد أنيق يدخل فيه البن المحمص مع الهيل او بدونه ، و تكون الفناجين المكونة من الفنجان ذو العروة و صحنه و أحيانا غطاء له من المعدن المزخرف ، و عادة تقدم القهوة مرة إلى جوارها أحد أنواع الحلوى التركية مثل الحلقوم أو الشكولاته .

القهوة الأمريكية

أتخذت القهوة المقطرة السادة من دون إضافة الحليب تسمية القهوة الأمريكية أو الأمريكانو حول العالم ، و تكون عادة بنسبة كافايين أقل ، و عادة ما تقدم بأنواع من " الماغ Mug" أو الأكواب الأنيقة، خاصة مع إنتشار ماركات القهوة الأمريكية الشهيرة حول العالم .

قهوة البيض الفيتنامية

تحضر هذه القهوة مع بياض البيض و الحليب و السكر مع القهوة الساخنة ، تشبه إلى حد بعيد حلوى التيراميسو ، و قبل أن تشعري بالإنزعاج فإن هذا الخليط من الحليب المركز مع بياض البيض يمنح القهوة طعما لذيذا و غنيا بالبروتينات .

قهوة كافويست الفنلندية

تعد هذه القهوة مع جرعة مضافة من الجبنة ، حيث تقدم القهوة الساخنة مع جبنة قابلة للذوبان تدعى juustoleipä ، حيث تستقر قطعة الجبن في قعر القهوة و يتم تناولها بعدها مباشرة .

كافيه لاجريما الأرجنتينية

تناسب هذه القهوة المهتمين بالقهوة الخالية من الكافايين ، وهي مكونة من الحليب المسخن بالبخار و القليل من القهوة و هي أفضل طريقة للحصول على جرعة مضاعفة من الكاليسيوم .. تقدم في الأكواب التقليدية .

كافيه ديل أولا المكسيكية

عادة ما تقدم هذه القهوة التقليدية في كوب من الفخار مع عصي القرفة و أقماع السكر المحضرة بالطريقة المكسيكية . و هي قهوة مركزة تناسب محبي المذاق المر للقهوة ، إلا إن تم تحليتها .

كافيه لاتيه الفرنسية

وهي الكافيه الشائعة التي تقدمها أغلب الكافيهات و المقاهي حول العالم ، حيث تعتمد على جرعة الأسبريسو مضافة إلى كمية مضاعفة من الحليب المسخن بالبخار. و عادة ما تقدم بأكواب لها صحون على الطريقة الفرنسية الأنيقة .

كافيه بونبون الإسبانية

تتألف من الأسبريسو مع نصف الكوب أو الكأس من الحليب المحلى المركز ، و هي بذلك لا تحتاج إلى المزيد السكر ، و يمكن استبدال الحليب العادي بحليب جوز الهند على الطريقة الإسبانية التقليدية .

قهوة أسبريسو الإيطالية بالليمون

القهوة الإيطالية التقليدية تدخل فيها نكهة الليمون ، و تقدم مع شريحة رفيعة من الليمون على طرف الفنجان الأنيق.

القهوة البيضاء قهوة نيوزلندا و أستراليا

هذه القهوة تقدم ايضا في الكافيهات الشهيرة مثل ستاربكس و كوستا ، و هي بالأصل من المشروبات التقليدية في كل من أستراليا و نيوزلندا ، و تقدم بنسبة ثلثين من الحليب إلى ثلث من القهوة.

قهوة يوان يانغ الصينية

برحلة إلى الشرق الأقصى نجد أن هونك كونك أختارت القهوة أيضا لتبتكر منها مشروبا تقليديا بديلا عن الشاي ، و هي مزيج من الشاي أيضا مع القهوة و الحليب.

قهوة كوبانا الكوبية

من ثقافة كوبا المعطرة بأنواع القهوة و السيكار ، تاتي قهوة كوبانا زائدة بالحلاوة و جرعة إضافية من القهوة المرة ، و هي تمنح الحسم طاقة مضاعفة ، مع نسبة أقل من الكافايين بنسبة 20 % .