ادوات مطبخ مميزة تحتاجينها لقياس المقادير

اصبحت سيدات المنزل الحديث باحثات نشيطات عن الجديد و المميز في عالم الطهي ، و هذا ما اتاحته لهن التكنولوجيا الحديثة بتوفر الاف الوصفات من مختلف الثقافات عبر كبسة زر على شبكة الانترنت . و لتحضير هذه الوصفات بطريقة ناجحة لا بد من الالتزام بالمقادير المختلفة المذكورة في قائمة المكونات ، لذا صار لزاما توفير مستلزمات قياس المقادير المختلفة سواء كانت بالجرامات او الاونصات او الاكواب او الملليلترات كل بحسب ما تحتاجه الوصفة . لذا اعددنا لك هذه القائمة من احدث ادوات القياس لتضيفيها الى مطبخك الحديث.

انواع ادوات قياس المطبخ

اكواب لقياس المكونات السائلة و الصلبة

عادة ما توفر هذه المقادير سهولة اكبر لقياسها بدلا من حيرة الجرامات ، لكن تاتي طريقة تقسيم الكوب من كوب كامل الى ربع او ثلث او نصف او حتى ثمن ، و هذا ما اوجدت له حلا شركات تصميم ادوات المطبخ ، فنجد في معرض الصور اعلاه المجموعة كاملة بهيئة عبوة مقسمة الى اكواب و مصممة بشكل جميل ، هذا بالاضافة الى سلسلة الاكواب المربوطة بحلقة لسهولة الاختيار منها و ترتيبها و تخزينها في المطبخ .

ملاعق القياس المتعددة

تختلف مقادير الملاعق ذات الاستخدام اليومي عن مقادير الملاعق المذكورة في الوصفات ، و هذا بسبب تنوع احجامها غير المعتمد ، لذا فانه من الضرور اقتناء مجموعة كاملة من ملاعق القياس و التي تقاس بتدرجات مختلفة تصل الى 9 قياسات . كما تتوفر ملاعق مقعرة ومدورة لتكوين كرات متساوية لتحضير المخبوزات مثل الكوكيز او لغرف الايسكريم و الفواكه كالبطيخ و الشمام .

ميزان المطبخ الحساس

لتحضير وصفات ذات مكونات فعالة يحتاج قياسها بدقة ، كما في وصفات المخبوزات والكريمات و كذلك للذين يلتزمون بحمية صارمة وبحاجة لقياس مكونات اطباقهم بدقة ، يصبح الميزان الديجيتال الدقيق امر ضروري لهم في مطبخهم . و تجدين هنا نوعين من الموازين ، الاول مسطح لتوضع عليه الاوعية و الاخر مقعر لوزن المكونات بكميات اكبر .

جهاز قياس حرارة الماكولات ( ثرموميتر )

تحتاج بعض الوصفات الاجنبية خاصة قياس باطن المخبوزات او المشويات الكبيرة مثل الديك الرومي او الكيك او وصفات المارينغ ، وذلك بغرس ابرة مقياس الحرارة فيها لمعرفة مدى نضج الطبق على النار. و هذا ما يوفره قياس الحرارة الخاص بالطبخ .

جهاز توقيت للطهي

لتكوني منظمة اكثر و تحافظي على طبختك بدرجة استواء مضبوطة ، احرصي على توفير منبه مؤقت بحسب التعليمات المتوفرة في الوصفة، و هنا تجدين ادوات مقياس الوقت باشكال و افكار غريبة قد تكون اضافة جميلة لديكور مطبخك بالاضافة الى وظيفتها .