طرق حفظ الشوكولاته الفاخرة لفترة طويلة

يصادف اليوم الثالث من سبتمبر ( اليوم العالمي للشوكولاته ) ، تلك الرفاهية التي يتذوقها الجميع حول العالم لتحسين مزاجهم و الاستمتاع بلذة مطلقة في جرعات صغيرة من السعادة ، و لا شك ان هنالك انواع مختلفة من الشوكولاته، فمنها ما هو صاف بمكوناته كالشوكولاته الداكنة ، او مخلوط بالحليب و المطيبات و المكسرات الاخرى مثل شوكولاته الحليب الشائعة بتدرجاتها اللونية ، وكذلك الشوكولاته البيضاء.

مدة صلاحية الشوكولاته

 تختلف مدة صلاحية الشكولاته بحسب نوعها، فالشوكولاته الداكنة يمكن حفظها لاعوام من دون الخشية على تغير طعمها ، بينما الانواع الاخرى لا يتعدى حفظها بضعة اشهر ، بسبب الاضافات الغذائية الاخرى مثل الحليب  و الزبدة و التي لا تصمد طويلا. كما يمكن تحديد عدم صلاحية الشوكولاته بتكون تصبغات عليها باللون الابيض او بقع باللون الرمادي على السطح ، و هي دليل على انفصال زبدة الكاكاو عن الشوكولاته و تلفها ، و قد تتطور الى عطبها و اصابتها بالعفن .

لاصحاب المزاج .. نصائح لتحضير الفهوة بانواعها

كيف احدد جودة الشوكولاته؟

" الشوكولاته الفاخرة ، تلك التي لا تمسها مكائن التصنيع ، كما تعتمد كليا على زبدة الشوكولاته بتصنيعها ، و عدم اضافة اية انواع زبدة اخرى ، تلك التي تترك التصاقا بالفم عند تناولها." هذا بحسب قول السيدة ضمياء الملا ، صاحبة امتياز شوكولاته تويشر teuscher السويسرية في ابوظبي، الفائزة بافضل تصنيف للشوكولاته في مجلة ناشيونال جيوغرافي لعام 2012.

افضل طرق حفظ الطماطم في المطبخ

طرق حفظ الشكولاته الفاخرة لاطول فترة ممكنة

  • يمكن حفظ الشوكولاته لفترات طويلة في المجمدة ( الفريزر )، على ان يتم احكام تغليفه باكياس البلاستيك . و عند اخراجه من المجمدة الحرص على عدم فك التغليف لتجنب تكون تكثف الماء داخل الكيس و تلف الشوكولاته، و يفضل نقلها الى الثلاجة فورا و من بعدها الى الخزانة بعد 24 ساعة .
  • ان اهم عوامل الحفظ ان تكون الشوكولاته في مكان بارد و جاف، و ليس بالضرورة ان تجمد.
  • ان احكام لف الشوكولاته و تغليفها يقيها اكتساب الروائح و النكهات المحيطة بها، ذلك انها مثل الاسفنجة تمتص الروائح القريبة.
  • ان التجميد يزيد من عمر الشوكولاته بنسبة 50% ، اما التبريد فبنسبة 25 %، مقارنة بحفظها في خزانة المطبخ التي يمكن ان تبقي الشوكولاته الداكنة صالحة لفترة سنة، و الانواع الاخرى لمدة تصل الى 9 اشهر ، بشرط احكام التغليف .

7 فوائد لورق الالمنيوم في المطبخ

وبمناسبة اليوم العالمي للشوكولاته ، نتركك مع هذه المجموعة من الصور الشهية لهذه الحلوى التي تغدقنا بالرفاهية و تغذي صحة القلب.