نصائح فعالة لتزيين طاولة الطعام باستخدام الأزهار

يعود تقليد استخدام الأزهار في تزيين طاولات الطعام، إلى الفترة الكلاسيكية التي شاع فيها استعمال الورود لتعطير الغرف. وتم اعتماد هذه الطريقة بعد ذلك كوسيلة لإضفاء المزيد من الجمال والفخامة على المساحات الخاصة.

والمعروف أن المشاعر الداخلية للإنسان تتأثر بالألوان وعناصر الطبيعة، لذلك تُعد الأزهار عاملاً أساسياً علينا مراعاته عند تزيين موائد الطعام، حيث يمكن لمجموعة من الألوان والروائح العطرية، كالتي تحفل بها باقة من الأزهار الحمراء مثلاً، أن تًحول أي غرفة إلى مساحة مفعمة بالرومانسية.

لكن هذا لا يعني بأن الأزهار هي الخيار الوحيد والأفضل لتزيين موائد الطعام، فهناك العديد من الخيارات التي يمكن استخدامها في التزيين وتأتي ضمن النصائح التي يشاركنا بها ابراهيم الصمدي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Forever Rose.

الازهار الحمراء تضفي المزيد من الرقي لطاولة الطعام

نصائح فعالة لتزيين طاولة الطعام

بما أن العين تأكل قبل الفم أحياناً، لا بد أن تكون طاولة الطعام "مغرية" للنظر والتذوق في آن معاً. ويمكن تحقيق هذه المعادلة باتباع بعض أسس تزيين وترتيب طاولة الطعام التي نقدمها لك اليوم.

  • انتقاء المزهريات على اختلاف أنواعها وأحجامها

يلعب شكل طاولة المائدة وحجمها دوراً مهماً في اختيار تنسيقات الأزهار المثالية لمظهر جذاب وعفوي، حيث تتناسب المزهريات الطويلة مع الطاولات الدائرية الكبيرة. وتُشكل المزهرية تحفة بحد ذاتها، خاصةً عند تنسيقها مع أزهار حمراء لتتحول إلى ديكور مثالي يليق بالأمسيات الفاخرة.

أما الطاولات الطويلة فتبدو أكثر جمالاً مع مزيج من المزهريات الطويلة والقصيرة لإضفاء لمسة من الانسيابية. ويمكن استعمال مزهريات باللون الوردي أو الأخضر الهادئ مع حواف بسيطة بالذهبي الوردي.

تناغم الالوان ضروري عند تزيين طاولة الطعام

  • تناغم الألوان

يتوقف اختيار الألوان المناسبة لتنسيقات الأزهار على لون غرفة الطعام وطابعها العام. وكبداية، يمكن تزيين الطاولة بقماش بلون حيادي يُضاف فوقه مفرش أبيض أو بأي لون بسيط، وبعدها يمكن إضافة اللمسات اللونية المفضلة مثل الوردي الناعم والأحمر أو الأصفر الجريء والأرجواني للحصول على تفاصيل جمالية مثالية.

أما مزج وتنسيق مجموعة من الألوان مثل البنفسجي والأرجواني والأحمر والأبيض، فيُشكل خياراً رائعاً هذا الموسم.

  • أضواء الشموع

أضواء الشموع هي وسيلة سهلة لإضفاء لمسة من التوهج على ديكور المائدة. وللاستمتاع بأجواء مفعمة بالأناقة والبساطة، يُنصح باستعمال شموع بيضاء مرتبة في حمالات زجاجية، بينما يمكن إضافة لمسة فريدة على الأجواء الكلاسيكية باستخدام شموع ملونة تحت قبة زجاجية.

بشكل عام، تساهم عناصر التزيين مثل الورود والمزهريات والشموع في تعزيز جمالية المائدة وإضفاء رونق مميز على ديكور الغرفة، فلا تتواني عن البحث عن كافة الطرق والنصائح الجمالية التي تساعدك في تزيين وتنسيق طاولة الطعام سواء لأفراد أسرتك أو عند استقبال الضيوف وفي كافة المناسبات والأعياد.