نصائح ذهبية لإعداد مائدة الطعام المثالية في عيد الفطر 2022

نصائح ذهبية لإعداد مائدة الطعام المثالية في عيد الفطر 2022 ، ها هو عيد الفطر جاء بعد صيام استمر لمدة 30 يوماً خلال شهر رمضان، ليحتفل فيه الصائمون بانتهاء فريضة الصيام ويستقبلوا خلالها عطلة العيد مع ما تحمله من أجواء جميلة وأطعمة شهية في عزومات ولقاءات عائلية حميمة.

ومثلما تنهمك المرأة في إعداد وتقديم الطعام والحلويات على موائد رمضان، فإنها تسعى كذلك للتحضير لموائد الطعام في عيد الفطر، مراعية ليس فقط تحضير أشهى وألذ الأطباق والحلويات، وإنما أيضاً ترتيب وتنسيق الطاولة بشكل جميل وخلاب يسحر قلوب الضيوف.

فإن كنت عزيزتي تبحثين عن نصائح وطرق فعالة لإعداد مائدة الطعام المثالية في عيد الفطر 2022، نقدم لك اليوم أبرز النصائح العملية التي قدمها لنا الخبراء في Simply Kitchen حيث تجدين أجمل وأحدث تشكيلات أدوات الطعام وتحضيره.

نصائح ذهبية لإعداد مائدة الطعام المثالية في عيد الفطر 2022

نصائح ذهبية لإعداد مائدة الطعام المثالية في عيد الفطر 2022

قبل البدء بتطبيق هذه النصائح، لا بد من تذكيرك عزيزتي بضرورة اختيار الديكورات وأدوات الطعام وغيرها التي تتناسب مع ألوان وديكور منزلك. لذا دققي جيداً في خيارات الأدوات الموجودة في الأسواق واختاري منها ما يناسب ذوقك ويعكس جمالية منزلك.

ونصائح ذهبية لإعداد مائدة الطعام المثالية في عيد الفطر 2022 يمكن تلخيصها في النقاط الآتية:

 

  • اختاري مائدة الطعام المناسبة لأعداد الضيوف الذين تتوقعين استضافتهم في عيد الفطر، مع تأمين عدد كاف من الكراسي والمقاعد حول المائدة.
  • اللمسة الأولى هي بوضع شرشف مناسب لمائدة الطعام، لا يكون كبيراً جداً ولا قصيراً، ويأتي بلون حيادي مثل اللون الأبيض أو ملون بنفس ألوان الأطباق والأدوات التي تنوين استخدامها على مائدة الطعام.
  • البدء بتزيين مائدة الطعام بالشموع والبخور، لإضفاء جو من الرونق والجمال والروحانية للمائدة أثناء استقبال الضيوف في عيد الفطر. حاولي عدم الإفراط في استخدام هذه العناصر كي لا تزدحم طاولتك بها، ولا تجدين متسعاً كافياً لوضع الأطباق والصحون والكؤوس وغيرها من أدوات تناول الطعام.
  • الإهتمام بالتفاصيل يضفي جمالية وفخامة على مائدة الطعام في عيد الفطر، بدءا بالمناديل التي يمكن أن تكون من القماش أو الكتان بتصاميم وألوان متناسقة مع ألوان الديكور في منزلك. ويمكن إضافة لمسة إبداعية بوضع خاتم أنيق حول كل منديل.
  • استخدام أدوات المائدة مثل الصحون والأكواب بألوان وتصاميم مختلفة، للحصول على ديكور عفوي وحيوي يلفت أنظار الضيوف بمظهر لا يُنسى.
  • الشوك والملاعق والسكاكين من أساسيات أدوات مائدة الطعام ولها إتيكيت خاص أثناء تقديمها. يجب أن تحرصي عند وضع السكاكين والشوك والملاعق ألا تبتعد حافة مقابضها أكثر من 2 سم عن حافة الطاولة، ضعي السكين على يمين طبق التقديم بحيث تكون حافته الحادة باتجاه الطبق. أما الملاعق فتكون على يمين الطبق بجوار السكين بينما توضع الشوكة على يسار طبق التقديم بحيث تكون أسنانها متجهة إلى أعلى.

لا تنسي كوب الماء، وضعيه إلى اليمين فوق رأس السكين. ويُراعى أن تُملأ الأكواب قبل جلوس الأفراد مباشرة. كذلك ضعي طبق السلطة إلى يسار الشوكة، بينما طبق الخبز يوضع إلى يسار الطبق أعلى الشوكة.

  • إضفاء طابع أنيق على المائدة باستخدام الكؤوس المُذهبة وأطباق الحلوى الشفافة، ما يبرز جمال تفاصيل المائدة.
  • استخدام الأزهار والورود بأشكال وألوان مختلفة في منتصف الطاولة أو حولها، لتزيين المائدة بشكل أنيق وجذاب.
  • وضع ملاحظة مطبوعة على ورق لماع، تحمل عبارات الترحيب بالضيوف وتمنياتك لهم بعيد فطر سعيد.
  • لا تنسي أن للحلويات والمشروبات الإضافية وكذلك الفواكه مكان بارز في عزومات عيد الفطر، لذا احرصي على تنسيق مائدة جانبية بكامل مستلزمات التزيين والتنسيق لوضع أطباق وصواني الحلو عليها مع المشروبات وأطباق الفاكهة والعصائر المثلجة الإضافية.
  • إعداد ركن خاص بمستلزمات القهوة والشاي، ولا ضير في أن يكون بجانب ركن الحلويات أو على نفس المائدة.