7 أفكار لتزيين الأطباق وتقديمها في عزومات رمضان 2022

7 أفكار لتزيين الأطباق وتقديمها في عزومات رمضان 2022، من قال أن العين تأكل قبل الفم أحياناً لم يخطئ أبداً. فالأطباق الجميلة التي تزين موائدنا في المناسبات والعزومات، تشهد إقبالاً كبيراً من الضيوف والمدعوين الذين تغريهم أفكار التزيين المميزة لتناول الطعام براحة وسعادة.

والحقيقة أن تزيين الطعام في الأطباق والقدور، بات من فنون المطبخ الأساسية في الآونة الأخيرة، ولم يعد متقصراً على الحفلات الكبيرة والأعراس بل أن كل سيدة ترغب في استقبال بعض الضيوف على مائدة الطعام في رمضان وغيرها، تعمد لتطبيق أفكار خلابة لتزيين الأطباق الرمضانية على اختلافها.

في موضوعنا اليوم، نقدم لك عزيزتي 7 أفكار لتزيين الأطباق وتقديمها في عزومات رمضان 2022 يمكنك تطبيقها خلال عزومات الأيام المتبقية من الشهر المبارك، وتصلح كذلك لضيافة عزومات عيد الفطر 2022.

7 أفكار لتزيين الأطباق وتقديمها في عزومات رمضان 2022

تزخر مواقع الإنترنت ومحركات البحث بالأفكار الجميلة والرائعة لتزيين الأطباق بسهولة ويسر، وبمكونات موجودة في كل منزل تقريباً. لذا لا تترددي في تعلم هذه الحيل وتطبيقها على أطباقك في مختلف الأوقات.

تزيين اكواب العصائر وتقديمها في عزومات رمضان 2022

و7 أفكار لتزيين الأطباق وتقديمها في عزومات رمضان 2022 نستعرضها لك في الخطوات التالية:

  1. الليمون: أحد أفضل طرق تزيين الأطباق وبعض أصناف الطعام تحديداً دون غيرها مثل الأسماك والأرز. كل ما عليك فعله سوى تقطيع الليمون إلى شرائح رقيقة وشقها حتى المنتصف، ثم لفها بطريقة عكسية وتثبيتها ببعض الأعواد الخشبية على الأطباق.

كما يمكنك الإستثمار في إحدى قطع تزيين الطعام الخاصة بالليمون والتي تعطيك أشكالاً مميزة وخلابة لليمون.

  1. الشوربة: طبق أساسي لا غنى عنه في عزومات وموائد رمضان، لذا احرصي على تقديمها لضيوفك بشكل جميل من خلال رش البقدونس على الوجه أو تقديمها مع قشور الليمون أو البرتقال والخبز المحمص أو المقلي بشكل لائق.
  2. أطباق اللحوم والدجاج: زينيها باستخدام بعض الخضروات الطازجة أو المسلوقة أو المشوية، كالبروكلي والكرفس وغيرها.
  3. الأطباق المزينة بالصلصات: لا شك في أنك أعجبت في إحدى المرات، بطبق اللحم أو الدجاج أو السمك مع بعض خطوط الكاتشاب أو دبس الرمان بجانبها أو حولها؟ إنها طريقة رائعة لتزيين الأطباق الرئيسية، فاستخدمي مخيلتك في رسم بعض الخطوط الجميلة بواسطة الكاتشب والمايونيز والصلصات على الأطعمة وحولها في أطباق رمضان.
  4. تقديم العصائر بطريقة فنية: لا تخلو مائدة من عزومات رمضان من المشروبات والعصائر الطبيعية، لذا احرصي على تقديمها بطريقة فنية في كؤوس مزينة بالزهور والأعشاب والأشكال الجميلة للحيوانات. كما يمكنك تقديم العصائر بجانب قوالب ثلجية مزينة بنفس قطع الفاكهة المستخدمة في العصير لمزيد من الفخامة على طاولة الطعام.
  5. استخدام الخيار في التزيين: ثمرة صحية وشهية وتساعد في تزيين الأطباق وتقديمها في عزومات رمضان 2022. قطعي الخيار إلى شرائح طويلة ورفيعة ثم لفيها حول بعض الأعواد وزيني بها أطباقك، كما يمكنك استخدام السكاكين الخاصة بالتزيين لهذا الغرض أيضاً والحصول على أشكال جميلة من الخيار لتزيني بها أطباقك.
  6. تزيين أصناف الحلوى: إضافة لطعمها اللذيذ، فإن تقديم الحلوى في عزومات رمضان 2022 بطريقة جميلة سيضفي المزيد من الرونق إليها. زيني الحلويات المصنوعة في المنزل بصوص الشوكولاته من خلال رسم دوائر ونقاط متفاوتة الحجم في أطباق التقديم، كذلك استخدمي قطع الفاكهة المقطعة لأشكال وأحجام مختلفة في تقديم أطباق الحلوى الشهية.

تزيين اطباق الحلويات وتقديمها في عزومات رمضان 2022

لا تنتهي أفكار تزيين الأطباق وتقديمها في عزومات رمضان 2022، وهناك العديد من الأفكار الخلاقة التي يمكنك الحصول عليها من مواقع البحث أو الكتب المختصة بالتزيين. كما أن استثمار وقتك ومالك في دورة تدريب على التزيين سيعود عليك بالمنفعة الكبيرة في تقديم أطباق ولا أجمل في كافة مناسباتك.