4 وصفات مبتكرة لحشوات القطايف في رمضان 2022

4 وصفات مبتكرة لحشوات القطايف في رمضان 2022، ها هو شهر رمضان يشارف على الإنتهاء حاملاً معه نفحات الصيام الروحانية والجلسات العائلية التي تضج بالضحكات والتسامر، والأهم التمتع بأشهى الأطباق الرمضانية خصوصاً القطايف.

وتُعد القطايف من أبرز أنواع الحلويات الرمضانية التي يقبل الصائمون على تناولها خلال الشهر الفضيل، والحقيقة أن القطايف تمثل الحلى الأساسي لشهر رمضان ومن دونها، لا طعم ولا نكهة حلوة للشهر.

تُحضر القطايف عادة من خليط يشبه خليك البان كيك، باستثناء استخدام السميد والخميرة فيه كإضافة وعدم استخدام الفانيلا. ثم تُشوى ويتم حشوها بحشوات مختلفة، بعضها تقليدي في بعض الدول كالقشطة والجبن والجوز في لبنان وسوريا وفلسطين، وبعضها الآخر بحشوة الفول السوداني كما في مصر.

وخلال السنوات الماضية، شاع إدخال حشوات جديدة ومبتكرة إلى القطايف التقليدية، أولاً لكسر الصورة النمطية لهذا الحلى، وثانياً لتلبية احتياجات وأذواق الكثيرين ممن لا يحبون الطعم التقليدي للقطايف.

لذا اخترنا في موضوعنا اليوم، التطرق لحشوات مبتكرة لحلى القطايف في رمضان 2022، كي يكون لديك عزيزتي المزيد من الأفكار لتقديم القطايف لأحبتك وضيوفك خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان.

4 وصفات مبتكرة لحشوات القطايف في رمضان 2022

4 وصفات مبتكرة لحشوات القطايف في رمضان 2022

بداية لا بد من التذكير بضرورة تجربة هذه الحشوات وتذوقها لمعرفة ما إذا كانت ستلقى القبول من الجميع أم يفضلون الإستمتاع بالحشوات التقليدية.

و4 وصفات مبتكرة لحشوات القطايف في رمضان 2022 يمكنك تحضيرها على الشكل الآتي:

  1. حشوة القطايف بالجبن: يمكنك استخدام الجبن قليل الملح والكريمي لإعداد قطايف رائعة المذاق، ثم تحليتها بالقطر أو الشيرة أو العسل وتزيينها بالمكسرات المجروشة أو المفرومة قبل التقديم.

ويساعد اختيار هذه الأصناف من الأجبان في شوي القطايف عوضاً عن قليها، ما يعني التمتع بحلى خفيفة وقليلة السعرات الحرارية والدهون.

كما يمكنك استخدام الجبن في تحضير القطايف العصافيري التي تُحضر عادة مع القشطة، وتزيينها بالشيرة والمكسرات كالمعتاد.

  1. حشوة القطايف بالنوتيلا: هي الحشوة التي تلجأ إليها الأمهات لإقناع الأطفال والمراهقين بتناول القطايف في رمضان. فشوكولاته النوتيلا لا منازع لها عند هؤلاء الصغار وهم يعشقونها في كافة الأوقات.

كما أن القطايف بالنوتيلا تُعد إضافة مميزة على مائدتك وتلبي حاجات الكبار أيضاً ممن يعشقون طعم الشوكولاته الرائعة. كل ما عليك فعله هو حشو القطايف بشوكولاته النوتيلا وإغلاق نصفها كما في القطايف عصافيري، ثم تبريدها قليلاً قبل التقديم. ويمكنك تزيينها بالقليل من البندق أو الفول السوداني المجروش حسب الرغبة.

  1. حشوة القطايف بالكاسترد: معروف عن الكاسترد أنه حلى لذيذ الطعم ويناسب الكبار والصغار في آن معاً، ويمكنك استخدام كذلك الأمر في حشو القطايف الشهية.

كل ما عليك فعله هو تحضير كمية من الكاسترد معتدل القوام بحيث لا يكون سميكاً أو سائلاً جداً، وحشو القطايف به بعد تحليتها بالعسل أو الشيرة، للحصول على قطايف بمنتهى الطعم والرقة.

  1. حشوة القطايف بالعجوة: المقصود بالعجوة هي التمر المفروم واللين الذي يُستخدم عادة في تحضير أصناف مختلفة من الحلويات في رمضان. ويمكن استخدام العجوة كنوع من حشوات القطايف في رمضان أيضاً، لذا قومي بفرم كمية مناسبة من التمر منزوع النواة واحشي بها حبات القطايف، ثم اقليها أو اشويها حسب الرغبة وزينيها بالمكسرات المجروشة والسمسم قبل التقديم.