نصائح ذهبية لترتيب طاولة الطعام احتفالاً بعيد الحب

نصائح ذهبية لترتيب طاولة الطعام احتفالاً بعيد الحب، ويصادف 14 فبراير من كل عام يوم الإحتفال بعيد الحب أو الفالانتين كما يُطلق عليه. حيث يحتفل المتحابون والمتزوجون والمرتبطون بعلاقة حب، بهذا اليوم بطرق مختلفة للتعبير عن حبهم للشريك ورغبتهم الشديدة في متابعة مشاركة الحياة معهم بحلوها ومرها.

تتنوع هذه الطرق بين تبادل الورود وبطاقات المعايدة والهدايا وتناول الطعام في مكان رومانسي لتجديد حالة الرومانسية والعشق. كما تهوى بعض السيدات الإحتفال بعيد الحب في المنزل، حيث تحرص على إعداد الطعام اللذيذ لها ولزوجها وتعمل على تنسيق طاولة الطعام بشكل يحاكي جمالية العيد ومعناه.

فالورود تملأ الطاولة، وكذلك الشموع والموسيقى الرقيقة الرومانسية في الخلف تنسال مثل الماء المترقرق لتضفي المزيد من الشاعرية على أجواء عيد الحب.

فإن كنت عزيزتي ممن يتطلعن للإحتفال بعيد الحب في المنزل، وتبحثين عن أفكار مميزة لترتيب وتنسيق طاولة الطعام، إليك بعض النصائح الذهبية التي نقدمها لك في موضوعنا اليوم.

نصائح ذهبية لترتيب طاولة الطعام احتفالاً بعيد الحب

اختيار ادوات الطعام على شكل قلب ضمن نصائح ذهبية لترتيب طاولة الطعام احتفالاً بعيد الحب

النصيحة الأولى والأهم تكمن في كلمة واحدة: الورود.

لا شيء يضاهي الورود والزهور الحمراء لتزيين وترتيب طاولة الطعام احتفالاً بعيد الحب. فالورود تضفي جواً من الرومانسية والجمال على أي مكان، وكلما كانت رائحتها نفاذة أضفت المزيد من الشاعرية لأجواء عيد الحب.

أما إذا كنت لا تحبين الورود الحمراء بشكل قوي، يمكنك إضافة القليل من الورود والزهور الوردية أو البيضاء إلى الورود الحمراء، مع نفحة من اللون الأخضر لزيادة رونق وجمال الورود على طاولة الطعام.

يمكنك أيضاً تزيين أدوات الطعام أو الكراسي بتيجان من الورود الجميلة لمزيد من السحر.

الشموع على طاولة الطعام احتفالاً بعيد الحب

الشموع على طاولة الطعام احتفالاً بعيد الحب

اللمسة السحرية الأخرى التي لا غنى عنها على طاولة الطعام، هي الشموع، خاصة الشموع البيضاء والحمراء في منتصف الطاولة أو على الجانبين بجوار أكواب الماء. ستمنحك الشموع جواً خلاباً من الرومانسية الخالصة، وستشتعل بنارها الخفيفة نار الحب والعشق في داخل كل منكما.

لحامل الشموع، اختاري ألوان الذهبي أو الفضي أو الكريستال الشفاف لإضفاء المزيد من الفخامة والرقي لأجواء عيد الحب. ولا مانع من توزيع الشموع الصغيرة المعطرة في أرجاء الغرفة، لتعبق برائحة أخاذة تعانق أجواء الحب.

فيما يخص أدوات طاولة الطعام، يمكنك استخدام ملاعق وشوك وسكاكين ذهبية أو فضية حسب لون حوامل الشموع، مع الأخذ في الإعتبار أن تكون ألوان علب الملح والبهار متجانسة مع ألوان حوامل الشموع وأدوات الأكل، وأن تكون أنيقة وفاخرة.

ومن نصائح ذهبية أخرى لترتيب طاولة الطعام إحتفالاً بعيد الحب نلخص لك التالي:

  • وضع إكسسوارات مميزة باللون الأحمر لعيد الحب، مثل إطار صور باللون الأحمر بداخله صورة لكما، أو كلمات تعبر عن الحب مكتوبة على أوراق صغيرة باللون الأحمر.
  • يمكنك استخدام البالونات لتزيين طاولة الطعام احتفالاً بعيد الحب، لكن بشكل بسيط وغير متفاخر.
  • استخدمي مفرش الطاولة المميز ذو اللون الأحمر أو الذهبي أو الفضي، للحصول على ديكور مميز لطاولة الطعام.
  • قدمي الفواكه والشوكولاته بطريقة مميزة على طاولة الطعام.
  • لتكن حلوى عيد الحب على شكل قلوب، يمكنك استخدام القوالب الجاهزة التي تأتي على شكل قلوب لإعداد كيكة العيد أو كب كيك العيد بالشوكولاته.
  • إحرصي على إضاءة مكان تناول الطعام بشكل رومانسي وخافت ومميز.
  • ضعي هديتك على طاولة الطعام كي يتسنى لشريكك فتحها قبل البدء بالإحتفال، ولتكن موضوعة بشكل أنيق على صحن الطعام أو بجانبه.
  • حضري أطباقاً خاصة بكل صنف من الطعام ومعه أدوات الطعام جاهزة بالقرب منك، كي لا تضطري للنهوض والجلوس عدة مرات على الطاولة.
  • لا تنسي دور القهوة أو الشاي المعطر في نهاية تناول العشاء، واحرصي على أن تكون أدوات القهوة أو الشاي من وحي مناسبة عيد الحب أيضاً.