النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

نصائح لتنظيم خزائن المواد الغذائية

تنظيف الخزانة بالكامل قبل البدء بتنظيمها
1 / 3
تنظيف الخزانة بالكامل قبل البدء بتنظيمها
تنظيم المواد الغذائية في عبوات متطابقة وسهل الوصول إليها
2 / 3
تنظيم المواد الغذائية في عبوات متطابقة وسهل الوصول إليها
نصائح لتنظيم خزائن المواد الغذائية
3 / 3
نصائح لتنظيم خزائن المواد الغذائية

نعلم جميعاً أن ترتيب خزائن حفظ الأطعمة مهمة يصعب إنجازها بشكل يرضي طموحاتنا مهما تعددت المحاولات. ونحاول جميعنا الحصول على خزانة طعام مرتبة ومثالية، تشابه الخزائن الموجودة في المحلات الإلكترونية الخاصة بالديكورات المنزلية.

إلا أن مسألة تنظيم خزائن المواد الغذائية في المطبخ وداخل المستودع، ليست بمستحيلة على الخبراء في هذا المجال. وعليه يقدم خبراء لنا Simply Kitchen وهي الوجهة المثالية لاقتناء الأدوات المنزلية على اختلافها، بعض النصائح الفعالة التي تساعد في تنظيم خزائن المواد الغذائية وجعلها مغرية للعين كما هي مغرية للمعدة.

نصائح لتنظيم خزائن المواد الغذائية

إن كنت عزيزتي تمتلكين خزائن كبيرة أو صغيرة في مطبخك لتخزين المواد الغذائية التي تتضبعين لاستخدامها في تحضير الطعام، يمكنك الإستفادة من النصائح الآتية:

  • تنظيف الخزانة بالكامل:

من الضروري إفراغ محتويات خزانة المواد الغذائية بالكامل وتنظفيها قبل البدء بالتنظيم، والأهم من ذلك التخلص من جميع الأغراض المنتهية الصلاحية وغير الضرورية.

  • تصنيف المحتويات في خزانة المواد الغذائية:

ويمكن البدء بهذه العملية مباشرة بعد التنظيف بحيث يتم ترتيب الأنواع المتماثلة جنباً إلى جنب لإيجادها بسهولة لاحقاً عند الحاجة لاستخدامها.

ويتحقق ذلك من خلال وضع مستلزمات المخبوزات مع بعضها مثل الطحين والخميرة، وكذلك الحبوب والمعلبات والحاويات الزجاجية والبهارات، ما يساعد في التخلص من الفوضى التي يمكن أن تلحق بخزانة المواد الغذائية بشكل نهائي.

  • استخدام العبوات والأوعية الزجاجية:

يساعد استخدام مثل هذه الأصناف، في استثمار المساحة بشكل أفضل، فضلاً عن إضفاء مظهر أنيق لخزانة المواد الغذائية بوجود الأوعية المتطابقة بمختلف أحجامها. وسوف تساعدك هذه الأوعية في معرفة محتوياتها بسهولة كونها شفافة، كما بالإمكان وضع ملصق أسود على تلك الأوعية وكتابة إسم المحتوى عليها ليسهل عليك الوصول إليها.

من الضروري أيضاً استخدام العبوات والأوعية الكبيرة المحكمة الإغلاق، لسهولة وضع كميات كبيرة داخلها دون الحاجة لاستخدام أكياس إضافية. 

  • الترتيب حسب الإستخدام اليومي:

يمكن ترتيب المواد الغذائية تبعاً لتكرار استخدامها، بحيث تبقى العبوات التي تُستخدم يومياً قريبة وفي متناول اليد، فيما يمكن وضع العلب قليلة الإستخدام في الرفوف العليا.

×