النسخة الإلكترونية

مساهمة كبيرة لـ Nutella في التغيير المستدام

تعتمد Nutella على منتجات عالية الجودة لانتاج مرطبانات الشوكولا اللذيذة
1 / 3
تعتمد Nutella على منتجات عالية الجودة لانتاج مرطبانات الشوكولا اللذيذة
تعتمد الشركة على افضل الممارسات الزراعية والإجتماعية المستدامة في مزارعها
2 / 3
تعتمد الشركة على افضل الممارسات الزراعية والإجتماعية المستدامة في مزارعها
مساهمة Nutella الكبيرة في التغيير المستدام
3 / 3
مساهمة Nutella الكبيرة في التغيير المستدام

تأتي الإستدامة كواحدة من مفاهيم القرن الواحد والعشرين التي ازداد الإقبال عليها من مجالات عدة في الأونة الأخيرة. ومصطلح "الإستدامة" هو مصطلح بيئي، يصف كيف تبقى الانظمة الحيوية متنوعة ومنتجة مع مرور الوقت.

وقد شهدت العديد من العلامات التجارية اتجاهاً حثيثاً نحو مبدأ الإستدامة، التي تشكَل ضماناً كي لا يؤدي استخدام المنتجات الطبيعية والطاقة لإحداث تأثير سلبي على كوكب الأرض.

وبشكل عام، فإن الإلتزام بالإستدامة لأي شركة يعني إيجاد طرق مناسبة لتلبية احتياجات الحاضر، دون تعريض قدرات الأجيال القادمة على تلبية احتياجاتهم للخطر.

ومن هذا المنطلق، تحرص Ferrero الشركة الرائدة في سوق الحلويات المعلبة في جميع أنحاء العالم على اتباع استراتيجية الإستدامة في كافة أعمالها. وتتمثل مهمتها في مجال الاستدامة في إحداث تأثير إيجابي على الموظفين والمستهلكين والأسر والمجتمعات المحلية التي تعمل فيها.

ولكن كيف تقوم Ferrero بهذا العمل؟ يتحقق ذلك من خلال تفانيها في حماية البيئة، والتوريد المستدام للمواد الخام عالية الجودة، وتعزيز الإستهلاك المسؤول، وتمكين الناس.

وتمتد رؤية الإستدامة هذه إلى كل علامة تجارية في مجموعة Ferrero، التي تشمل بالطبع شوكولاته نوتيلا بالبندق المحبوبة. فإذا كنت واحدًا من ملايين المعجبين بمذاق Nutella المميز واللذيذ، سيهمك أن تعلم أن الفضل في ذلك يعود لوصفة المنتج الواضحة والمصنوعة من مزيج من سبعة مكونات فقط، عالية الجودة ومختارة بعناية لإنتاج مرطبانات الشوكولاته الرائعة هذه، وهذه المنتجات هي السكر وزيت النخيل والبندق والحليب والكاكاو والليسيثين والفانيلين.

وتماشياً مع أهداف الاستدامة لشركة Ferrero ، تقيِّم Nutella بعناية المخاطر والفرص لكل مادة من المواد الخام، لتحديد أفضل طريقة للحصول عليها بشكل مستدام. ما يعني بعبارة أخرى، تحسين الظروف المعيشية للمزارعين ومجتمعاتهم وتعزيز الممارسات المستدامة لحماية الموارد الطبيعية.

وقد أطلقت Ferrero برامج  فيريرو للقيم الزراعية Ferrero Farming Values (FFV) في عام 2013  لإظهار التزامها بوعودها تجاه مبدأ الإستدامة، وهو برنامج شامل يضع معايير استدامة واضحة لكل مادة خام.

كما تعمل Nutella على تتبع المواد الخام الرئيسية وصولاً إلى مصدرها الأصلي، بما في ذلك كيفية ومكان زراعتها، وهي مسألة مهمة لتحديد القضايا ومعالجتها من خلال نهج هادف. واللافت للنظر أن Nutella تمتاز اليوم بإمكانية التتبع الكامل لسلسلة توريد زيت النخيل والكاكاو والحليب.

برنامج Hazelnut FFV يعزز الممارسات الزراعية المستدامة

تقوم Ferrero ومن خلال برنامجها Hazelnut FFV، بدعم نشاط بناء القدرات وتحسينها، وهي عناصر حاسمة في احترام حقوق الإنسان وتعزيز الممارسات الزراعية الجيدة. ويتم استكمال هدف تحسين الممارسات الزراعية والإجتماعية المستدامة في المزارع من خلال الإعتراف بالمزارعين كشركاء رئيسيين في معالجة القضايا الإجتماعية وتغيير الأعمال الزراعية.

وعندما يتعلق الأمر بالسكر، تحافظ Ferrero على التزامها بعلاقات قوية قائمة على الثقة مع التعاونيات الزراعية ومنتجي السكر، الذين عملت معهم المنظمة لسنوات عديدة. ولدعم تطوير المصادر من البلدان الأخرى المنتجة للسكر، وضعت فرق الشراء والجودة في Ferrero إجراءات اختيار أساسية للموردين الجدد، ما يتيح للشركة ضمان أن السكر الخام يلبي دائمًا معايير الجودة العالية من خلال أنظمة المراجعة الداخلية.

أما على صعيد الطاقة البشرية، فتعمل Ferrero على تعزيز احترام حقوق الإنسان ولا تتسامح مع عمالة الأطفال كما هو مذكور في مدونة قواعد السلوك المهني الخاصة بها. وبالنسبة لجميع سلعها، تطبَق المنظمة نهج التتبع والتمكين والمراقبة والعلاج من خلال برنامج Ferrero Farming Values ​​الخاص بها، مع قناعة راسخة لديها بوجوب حماية كل طفل بجميع الوسائل الممكنة، من أي شكل من أشكال الإستغلال.

وبالنظر إلى الإجراءات الجبارة التي اتخذتها حتى الآن ورؤيتها للمستقبل، من الواضح أن Nutella عنصرٌ فعال في مجموعة تسعى جاهدة لتكون قوة إيجابية من أجل الخير - وهو أمرُ أساسي على أي جدول أعمال ناجح للإستدامة.

×