10 نصائح مهمة لتجهيز المطبخ لاستقبال العيد

10 نصائح مهمة لتجهيز المطبخ لاستقبال العيد، ولا ينتهي العمل في المطبخ لسيدة المنزل خلال شهر رمضان فقط بل يمكن أن يمتد لفترة عيد الفطر لإعداد الطعام والحلويات لأفراد الأسرة والأصدقاء والضيوف في نطاق ضيق هذا العام بسبب جائحة كورونا.

وليكون العيد مميزاً هذا العام وكل عام، لا بد لك عزيزتي من التحضير المسبق وعدم ترك الحاجيات والامور الضرورية الواجب تجهيزها وتنسيقها في المطبخ والمنزل للدقائق الأخيرة.

لذا اخترنا لك اليوم 10 نصائح مهمة لتجهيز المطبخ لاستقبال العيد، اضافة الى نصائح مميزة لتزيين طاولة الطعام والحلويات اثناء استقبال الضيوف.

10 نصائح مهمة لتجهيز المطبخ لاستقبال العيد

 تنظيف الخزائن وترتيبها لتجهيز المطبخ لاستقبال العيد

تطمح كل سيدة أن يكون مطبخها الأجمل والأكثر ترتيباً ونظافة بين صديقاتها، خصوصاً بعد تمضية شهر بأكمله في تحضير الطعام والحلويات خلال شهر رمضان المبارك.

لذا تحتاج للتنظيف والترتيب وحتى التزيين، احتفالاً بقدوم عيد الفطر، في المنزل ككل والمطبخ على وجه الخصوص.

و10 نصائح مهمة لتجهيز المطبخ لاستقبال العيد تكون على الشكل التالي:

تنظيف الاسطح لتجهيز المطبخ لاستقبال العيد

  1. تحديد قائمة تنظيف رئيسية للمطبخ تشمل الخزائن والثلاجة والفرن والاسطح وغيرها، بحيث تقسمين مهمة التنظيف لعدة أيام حسب حاجتك.
  2. تنظيم العمل بحيث تبدأين بالضروريات والاماكن التي تتطلب الجهد الاكبر، مثل البراد والثلاجة والافران انتهاءاص بالاسطح.
  3. ترتيب خزائن الطعام وإعادة ملئها بالحاجيات الناقصة قبل العيد بعدة أيام.
  4. التخلص من كافة الاطعمة والحلويات البائتة.
  5. استخدام منظفات ذات روائح عطرية مركزة للتخلص من روائح الطعام التي يعبق بها المطبخ.
  6. تحضير ما يلزمك من أدوات خلال ضيافة العيد، سواء من صحون وملاعق وشوك وغيرها، ولا ننسى بالطبع أطقم الشاي والقهوة التي ترافق تناول الحلويات في العيد.
  7. جهزي الحلويات والبسكويت في علب بلاستيكية خاصة بالحلوى لتقديمها للضيوف.
  8. احرصي على عدم ترك أية أطعمة أو مكونات يمكن أن تؤدي لانتشار النمل ووصوله اليها.
  9. الحرص على نظافة المطبخ وترتيبه بشكل دوري.
  10. التخلص من أدوات التنظيف القديمة مثل الاسفنج والفوط وغيرها، واستبدالها بأخرى جديدة.

نصائح لتزيين طاولات الطعام والحلويات

ترتيب خزائن الطعام لتجهيز المطبخ لاستقبال العيد

من ناحية أخرى، لا بد من التركيز على تزيين طاولات الطعام والحلويات في العيد، لتكون مصدر بهجة وسرور لضيوفك عند قدومهم للتهنئة بالعيد.

وتعد الزهور افضل وسائل التزيين التي تتأثر بها العين والنفس على حد سواء، ويمكن لمجموعة من الألوان والروائح العطرية، التي تحفل بها باقة من الأزهار الحمراء مثلاً أو أي ألوان تحبين، أن تحوّل الغرفة مباشرةً إلى مساحة مفعمة بالرقي والجمال.

لكن هذا لا يعني بأن الأزهار هي الخيار الوحيد والأفضل لتزيين موائد الطعام. فهناك العديد من الأساليب والنصائح التي يشاركنا بها ابراهيم الصمدي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فورايفر روز.

المزهريات

الزهور والشموع لاستقبال العيد

يلعب شكل وحجم طاولة المائدة دوراً حاسماً في اختيار تنسيقات الأزهار المثالية لمظهر جذاب وعفوي، حيث تتناسب المزهريات الطويلة مع الطاولات الدائرية الكبيرة. أما الطاولات الطويلة فتبدو أكثر جمالاً مع مزيج من المزهريات الطويلة والقصيرة لإضفاء لمسة من الانسيابية.

وتبقى التصاميم المشرقة بلمعان المعادن من الخيارات التي تلفت الأنظار دائماً، حيث يمكن إضافة مزهرية متألقة بالذهبي الوردي أو بألوان المعادن اللامعة لتمنح طاولات المائدة شعوراً بالفخامة.

أضواء الشموع

هي وسيلة سهلة لإضفاء لمسة من التوهّج على طاولات الطعام. وللاستمتاع بأجواء مفعمة بالأناقة والبساطة ينصح الصمدي باستخدام شموع بيضاء مرتّبة في حمّالات زجاجية، بينما يمكن إضافة لمسة فريدة على الأجواء الكلاسيكية عبر الاستعانة بشموع ملوّنة تحت قبّة زجاجية.