نصائح ذهبية لميزانية عزومات رمضان

نصائح ذهبية لميزانية عزومات رمضان، هي النصائح التي تحتاجها سيدة المنزل لإعداد وليمة إفطار مميزة لكن بأقل التكاليف والتدبير.

ومعروف عن شهر رمضان أنه شهر الخير والعطاء، فيه يتبارى الصائمون على فعل الخير وتقديم الطعام والصدقة للمحتاجين. كما يحب الكثيرون استضافة الضيوف على موائدهم للافطار معهم في أجواء رمضانية مميزة.

إلا ان عزومات رمضان قد تكلف البعض المال الكثير والتحضير لوقت طويل، ما يرهق الجيب والبدن ويجعل من العزومة مصدر قلق وإزعاج عوضاص عن أن تكون مصدر راحة وسعادة.

لهذا اخترنا لك اليوم عزيزتي، نصائح ذهبية لميزانية عزومات رمضان كي يتسنى لك دعوة الضيوف للافطار في منزلك دون تكبد خسائر مادية وجسدية جمة.

نصائح ذهبية لميزانية عزومات رمضان

استخدام بقايا الطعام من عزومات رمضان في اطباق أخرى

بداية لا بد من التأكيد على تقسيم الضيوف في عزومات رمضان، لتخفيف العبء المادي والجسدي عند تحضير العزومة.

ونصائح ذهبية لميزانية عزومات رمضان تتضمن التالي

تأكدي من وجود الحاجيات التي تريدين استخدامها في عزومات رمضان لديك قبل الخروج للتبضع

  • أعدي لائحة بالأطعمة التي يحبها الضيوف واحرصي على إعدادها لهم في عزومات رمضان، كي لا تضطري لرمي الطعام غير المرغوب أو إرغام نفسك وعائلتك على تناوله لاحقاً.
  • احرصي على شراء الحاجيات التي تلزمك في تحضير الاطعمة الخاصة بالعزومة فقط، وعدم التهور وشراء كل ما ترينه أمامك في الاسواق ومحال البقالة. كما يفضل كتابة كافة الحاجيات قبل الخروج للتسوق، لضمان الالتزام بها.
  • ابحثي في خزانة الاطعمة لديك، عن المكونات التي يمكنك استخدامها في تحضير اطباق عزومات رمضان قبل شراء حاجيات جديدة، وبالتالي تختصرين الوقت والجهد وبالطبع، المال.
  • عند تحضير عزومات رمضان، ينبغي عليك عزيزتي وضع ميزانية محددة للعزومات والالتزام بها، تضمن لك تحضير ما تريدين ضمن تلك الميزانية دون التعرض لخسارة مادية.
  • قومي بمقارنة الاسعار قبل شراء الحاجيات بين متجر وآخر، وستجدين فروقات كبيرة ستساعدك على توفير المال عند شراء حاجيات العزومة.
  • تعد الاطعمة الغنية بالكربوهيدرات الانسب لعزومات رمضان، خاصة الكبيرة منها، كونها تكفي لعدد كبير من الضيوف وتكلف أقل من غيرها. لذا احرصي على تضمين عزومة رمضان اطباق الارز والبطاطس والمكرونة.
  • مشاركة الضيوف في شراء وتقديم الحلوى ليست فكرة خاطئة، بل صائبة وتساعد في تقليص ميزانية العزومة بشكل كبير. لذا لا داعي لتحضير اصناف كثيرة من الحلويات بل اكتفي بصنف واحد، كون الضيوف سيحضرون معهم اصناف الحلوى كهدية.
  • بعد العزومة، يتراكم لديك بقايا الطعام الذي لن ترميه بالتأكيد، بل ستحرصين على تناوله مع عائلتك في الايام القادمة. ويمكنك إعادة تدوير بعض هذه البقايا، واستخدامها في تحضير اطباق جديدة لعائلتك.
  • استفيدي من المفرزات والمجمدات التي قمت بإعدادها قبل الشهر الفضيل، واستخدميها في أطباق المقبلات والاطباق الجانبية في عزومات رمضان.
  • قومي بتحضير العصائر الطازجة في المنزل عوضاً عن شرائها جاهزة، وبالتالي تضمنين تقديم مشروبات صحية لضيوفك لن ترهق جيبك وميزانيتك.