أهم 5 نصائح لاختصار وقت المطبخ في رمضان 2021

اهم 5 نصائح لاختصار وقت المطبخ في رمضان 2021، مسألة في غاية الأهمية لسيدة المنزل التي تقضي معظم وقتها داخل المطبخ خلال الشهر الفضيل، وهي تحضَر وتعدَ أشهى الأطباق الرمضانية والحلويات والشوربات والسلطة وغيرها.

والحقيقة ان هذه العملية المضنية التي تستغرق وقتاً طويلاً، تجعل المرأة تحس بالتعب والإرهاق الشديد فضلاً عن عدم قدرتها على القيام بواجباتها الدينية في شهر رمضان من صلوات وقراءة قرآن وغيرها.

لهذا لا يجب أن يكون الطبخ في رمضان موضوعاً متعباً ومملاً للمرأة، بل بالإمكان الاستمتاع فيه وتخصيص باقي الوقت للقيام بالمهام الحياتية والدينية الأخرى، وذلك من خلال بعض النصائح البسيطة التي تساعدك عزيزتي لاختصار وقت التواجد في المطبخ خلال شهر رمضان.

حضري مائدة الطعام اثناء طهي الاطعمة في رمضان

أهم 5 نصائح لاختصار وقت المطبخ في رمضان 2021

بداية لا بد من التذكير بضرورة إعداد كميات قليلة من الطعام تكفي حاجة العائلة فقط ولا تفيض، والتي يمكن تناولها خلال يوم واحد أو أكثر، لتجنب هدر الطعام وهو من المشاكل التي يعاني منها الوطن العربي بصورة خاصة خلال شهر رمضان المبارك.

وأهم 5 نصائح لاختصار وقت المطبخ في رمضان 2021 هي التالية:

  1. قومي بإعداد لائحة بالأطباق التي تنوين تحضيرها كل أسبوع، واحرصي على شراء كافة الحاجيات اللازمة لتحضير هذه الاطباق مسبقاً.

هذه اللائحة ستوفر عليك الكثير من التفكير والبحث عن أطباق يمكن تقديمها على مائدة الافطار، كما تعطيك الوقت للبدء بالتحضير قبل يوم من إعدادها إذا أمكن.

  1. قومي بتحضير الخضروات وكافة مستلزمات الطبخ في الصباح، عن طريق غسلها وتقطيعها، وبالتالي تكون جاهزة بين يديك عند إعداد الاطباق سواء الرئيسية او السلطة وغيرها.
  2. هناك أنواع متعددة من الطناجر وأواني الطبخ التي يمكنك استخدامه لتحضير الطعام، لكن تبقى طنجرة الضغط هي المنقذ الوحيد لك وتوفر الوقت والجهد لطهي الاطعمة بسرعة.

 اهم 5 نصائح لاختصار وقت المطبخ في رمضان 2021

  1. لا شيء يعيق عملية الطبخ السريعة ويجعلك تقضين وقتاً طويلاً في المطبخ مثل فقدان الأشياء الرئيسية التي تحتاجين أثناء الطبخ. لذا احرصي على تحضير كافة أدوات المطبخ التي تحتاجينها من سكاكين وملاعق وغيرها، كي لا يضيع الوقت وأنت تبحثين عنها بين الأدراج وفي الخزائن.
  2. قد يبدو طبيعياً البدء بإعداد الشوربة والسلطة أولاً، ثم الإنتقال الى الطبق الرئيسي والحلويات. لكن الحقيقة أن الأطباق الرئيسية والحلى تستغرق وقتاً أطول، لذا ابدئي بتحضيرها أولاً وفيما هي تنضج على الغاز أو في الفرن، بإمكانك العمل على الاطباق الجانبية السريعة كالشوربة مثلاً.

تبقى الإشارة الى أن التحضير المسبق والترتيب وتنظيف الأواني المستخدمة في الطبخ بسرعة ومنع تراكمها، يسهَل عليك عملية الطبخ ويقصر من وقت المطبخ في رمضان.

غسل الخضروات وتقطيعها لاختصار وقت المطبخ في رمضان 2021

والنصيحة الأخيرة التي نسديها لك لاختصار وقت المطبخ في رمضان 2021، اعملي على تنسيق طاولة الطعام اثناء طهي الاطعمة، لتكون جاهزة فور انتهاء الطبخ.