5 نصائح لربات البيوت لتوفير العناء اثناء التحضير لعزومات رمضان 2021

عزومات رمضان 2021، بالتأكيد ستختلف عن سابق عهدها، فمع ظروف أزمة كورونا والتدابير الوقائية التي لا نزال نعيشها، لابد من الالتزام بقواعد التباعد الإجتماعي في شهر رمضان وتقليل العزومات الرمضانية قدر المستطاع، لتفادي مخاطر الموجة الثالثة لفيروس كورونا.

من هذا المنطلق، سنطلعك عزيزتي على أهم 5 نصائح لربات البيوت لتوفير العناء أثناء التجهيز لعزومات رمضان 2021، بناء على توصيات الشيف علي محمود من القاهرة.

5 نصائح لربات البيوت لتوفير العناء أثناء التجهيز لعزومات رمضان 2021

عزومات رمضان 2021 تتطلب تجهيز بعض محتوياتها قبل يوم على الاقل

أوضح الشيف علي، أنه في ظل التدابير الوقائية من فيروس كورونا لابد من الأخذ في الاعتبار، النصائح التالية أثناء تجهيز ربات البيوت لعزومات رمضان2021، على النحو التالي

  1. جهزي الصلصات وحشوات الأطباق المختارة  قبل العزومة بيوم على الأقل، مع مراعاة تتبيل اللحوم أو الدجاج ووضعها في الثلاجة مع تغطيتها بإحكام لتحضير عزومات رمضان 2021.
  2. حضري صنفين فقط من الأطباق الرئيسية لعزومات رمضان 2021 لتوفير العناء والوقت، إلى جانب ذلك قومي بإعداد أطباق السلطات الشهية المتنوعة وبالكمايات الصغيرة.
  3. أضيفي إلى العزومات  نوعين من الشوربات اللذيذة السريعة لتوفير العناء في رمضان 2021.
  4. احرصي على إعداد المشروبات الرمضانية الخالية من السكر، للإستفادة من فوائدها الصحية، كذلك جهزي نوعين من العصائر الطازجة الغنية بالألياف والفيتامينات المتنوعة مثل عصير " الكيوي، الأناناس، البطيخ، الموز بالحليب، الفراولة ، الأفوكادو بالعسل واللبن، الجوافة بالموز والحليب، البرتقال مع الجريب فورت، الليمون والنعناع"، كونهم من أفضل العصائر الطازجةالمفيدة لتقوية المناعة والمناسبة لعزومات رمضان 2021.
  5. اعتمدي على الأطباق والأكواب البلاستيكية ذات الألوان المتنوعة والنقوش المبهجة، للتخلص منها عند الإنتهاء من عزومات رمضان 2021.

وأخيرا، احرصي عزيزتي على ترتيب وقتك على مدار اليوم، مع مراعاة ترتيب المنزل، إعداد السفرة وتنظيم أطباق التقديم البلاستيكية قبل رفع الآذان، ولا تخشي مظهرها للاستخدام، فالظروف التي نعيشها قد تجعلنا نلتزم بالتدابير الوقائية أكثر من المظاهر المعتادين عليها.

عزومات رمضان 2021 تستلزم استخدام الادوات البلاستيكية والتخلي عن المظاهر المعتادين عليها

والأهم احذري استقبال عزومات رمضانية بأعداد كبيرة، فالتباعد الإجتماعي سيظل من أهم المبادئ و القواعد التي نعيشها سواء أثناء التجهيز لعزومات رمضان أو على مدار عام 2021، من  أجل الحفاظ على سلامة وصحة جميع الفئات العمرية.

بالإضافة إلى ذلك، لا تنسي ارتداء الجوارب البلاستيكية أثناء تجهيز عزومات رمضان 2021، مع مراعاة تنظيف الخضروات والفواكة جيدا بالماء والخل قبل استخدامها للعزومات بصفة عامة.