5 افكار لاستخدام بقايا الطعام في وجبات أخرى

العديد من النساء يلجأن للتخلص من بقايا الطعام بإلقائها في القمامة، رغم إمكانية استخدامها، والاستفادة منها مرة أخرى عبر إدراجها ضمن مجموعة من الوصفات وبالتالي الحد من إهدار الطعام بشكل مبالغ فيه، وسنستعرض معكم عدة أفكار لاستخدام بقايا الطعام في وجبات أخرى.

5 أفكار لاستخدام بقايا الطعام في وجبات أخرى

بقايا الطعام يمكن الاستفادة منها وإعادة استخدامها في وجبات أخرى بدلاً من التخلص منها بشكل عشوائي، وهناك مجموعة من الأفكار التي يمكن من خلالها استغلال بقايا الطعام والتي من ضمنها الآتي:

الموز الناضج

الموز الناضج

يمكن استغلال الموز الناضج في صنع الحلويات والعصائر بدلاً من إلقائه في القمامة.

صلصة الطماطم

يمكن تفريز صلصة الطماطم الزائدة واستخدامها مرة أخرى في العديد من وصفات الطعام.

البصل الزائد

 البصل الزائد

عند زيادة البصل عن الاستخدام يمكن الاحتفاظ بالكمية المتبقية واستخدامه في صنع البيض المخفوق أو البيض مع الأرز.

الفواكه الناضجة

الفواكه الناضجة من الأطعمة التي يمكن إدراجها في وصفات أخرى بدلاً من هدرها بالقمامة، وذلك عن طريق استخدامها في صنع الحلويات وكوكتيل الفواكه.

النعناع

يمكن إضافة النعناع الناشف في العديد من الوصفات مثل المحاشي، مع إمكانية إضافته على السلطات والشاي وغيره من المشروبات الساخنة.

الأفوكادو

الأفوكادو

يمكن استخدام قطع الأفوكادو في صنع عصير الكوكتيل أو إضافته في السلطات ومع سمك السلمون.

بقايا الخبز

بقايا الخبز من أكثر أنواع الأطعمة التي تهدر بشكل شبه يومي، وبدلاً من ذلك يمكن استخدام هذه البقايا في صنع الفتات وبعض أنواع الحلويات.

بقايا البطاطا

إذا تم تحضير كمية كبيرة من البطاطا فإن الفائض يمكن استخدامه لصنع الفطائر أو مزجها مع البيض بعد هرسها جيداً، وبالتالي الحصول على وجبة صحية غنية بمجموعة من العناصر الغذائية الهامة للجسم.

الخضروات

الخضروات

يمكن استخدام بقايا الخضروات في عمل شوربة خضار صحية أو عمل طاجن تورلي، وبالتالي تحضير وجبة جديدة من بقايا الخضروات بدلاً من هدرها.

الأرز البني

يمكن استخدام الأرز البني في العديد الوصفات مثل الحلويات والحساء وغيرها من المأكولات الأخرى، مما يزيد من قيمتها الغذائية وبالتالي فائدة أكثر للجسم.