طريقة عمل حلويات اماراتية شعبية بالصور

اللقيمات من حلويات اماراتية شعبية

اللقيمات من حلويات اماراتية شعبية

الخبيصة او الخبيض ضمن حلويات اماراتية شعبية

الخبيصة او الخبيض ضمن حلويات اماراتية شعبية

عصيدة البوبار من حلويات اماراتية شعبية

عصيدة البوبار من حلويات اماراتية شعبية

البلاليط من الحلويات الاماراتية الشعبية

البلاليط من الحلويات الاماراتية الشعبية

البسبوسة الشهية ضمن حلويات اماراتية شعبية

البسبوسة الشهية ضمن حلويات اماراتية شعبية

طريقة عمل حلويات امارتية شعبية بالصور، وتعد الحلويات من اصناف الطعام التي لا غنى عنها على جميع الموائد وفي كافة المناسبات الاجتماعية.

وتحفل مائدة الطعام في دولة الامارات بالعديد من الحلويات الشهية والشعبية التي توارثها الابناء والاحفاد من الأجداد، وكل صنف من هذه الحلويات يحكي قصة عن دولة اتحدت سوياً لبناء وطن ينعم فيه المواطنون والمقيمون بالأمان والسعادة والرخاء.

بعض هذه الحلويات يتم تحضيرها وتقديمها في مناسبات معينة، مثل شهر رمضان واعياد الفطر والاضحى. فيما اصناف أخرى يمكن تناولها في كافة الاوقات.

بمناسبة اليوم الوطني الاماراتي 49، نتعرف سوياً على طريقة عمل حلويات اماراتية شعبية بالصور والتي ننصحكم بتجربة تحضيرها في المنزل والاستمتاع بها.

طريقة عمل حلويات اماراتية شعبية بالصور

معلوم أن الحلويات العربية تمتاز بطعمها القوي والذي يميل للحلاوة نتيجة استخدام الشيرة او شراب السكر فيها.

ويشكل الدقيق، والتمور، والتوابل والعسل المكونات الرئيسية في تحضير معظم الحلويات العربية، والامر نفسه يحصل في دولة الامارات حيث يتم عمل الحلويات الاماراتية بوصفات سرية من الجدات التي تتناقلها الاجيال.

ومن ابرز حلويات اماراتية شعبية بالصور:

•    اللقيمات: من الحلويات التي ارتبط تحضيرها بشكل كبير في شهر رمضان المبارك، وهي من الوصفات البَسيطة التي يمكن لكل سيدة تحضيرها بشكل سريع ومضمون.

وتمتاز اللقيمات بقلة التكلفة المادية وتواجد كامل مكوناتها في كل منزل، وتنصح السيدات بتحضيرها في المنزل وتقديمها لاطفالها وضيوفها عوضاً عن شرائها جاهزة والتي تمتاز بدسامتها.

واللقيمات هي كناية عن عجين البان كيك الصغيرة المقلية، تُرش بدبس التمر وتعد من الحلويات الاماراتية الشعبية الشائعة.

•    البلاليط: طبق شعبي مشهور في الامارات، يتكون من الشعيرية او المكرونة المحلاة والهيل والزعفران والقرفة، ويقدم مع أومليت البيض الذي يستخدم كخبز لتناول المكرونة.

تقدم البلاليطعادة على وجبة الافطار خلال شهر رمضان، وهي حلى مشهورة في جميع دول الخليج وليس فقط في الامارات.

•    الخبيصة: او الخبيص، من ابرز حلويات اماراتية شعبية، تُحضر عادة من الطحين المحمص، وتمتاز بنكهتها الفريدة لتمازجها مع ماء الورد والزعفران.

تقدم الخبيصة او البودينغ عادة، على وجبة الافطار كصنف من الحلويات المشبعة بالمذاق التراثي.

•    البسبوسة: طبق حلى مشهور وشائع التحضير ليس فقط في الامارات، وإنما أيضاً في العديد من الدول العربية. وهو كناية عن طبق كيك يحضر من السميد المنقوع بقطر السكر ويزين باللوز.

يمكن تحضير البسبوسة وتقديمها في العديد من المناسبات والاوقات، نظراً لطعمها الشهي ومنظرها الرائع وسهولة تحضيرها.

•    الرنجينا: يشكَل التمر العنصر الاساسي في هذه الحلوى التي تحضر وتقدم عادة على وجبة الافطار. كما يمكن استبدال التمر باللوز او الجوز.

تقدم الرنجينا مع مخلوط الدهن والدقيق الغامق على وجهها، وتزين بالقرفة والفستق الحلبي المطحون.

•    عصيدة البوبار: من الحلويات الاماراتية الشعبية التي يحلو تقديمها خلال شهر رمضان وعيد الفطر، وهي كناية عن بودينغ شهي يحضَر من اليقطين المتبل. ويكون مذاق العصيدة ألذ إذا كانت ساخنة.