طريقة تفريز المعجنات والبيتزا والسمبوسة لرمضان

طريقة تفريز الخبز والفطائر المحشوة

طريقة تفريز الخبز والفطائر المحشوة

طريقة تفريز السمبوسة وفطائر سبرينغ رول

طريقة تفريز السمبوسة وفطائر سبرينغ رول

طريقة تفريز المعجنات لرمضان

طريقة تفريز المعجنات لرمضان

طريقة تفريز المعجنات

طريقة تفريز المعجنات

طريقة تفريز عجينة البيتزا غير المطهوة

طريقة تفريز عجينة البيتزا غير المطهوة

تفريز المعجنات مثل البيتزا والسمبوسة قد لا تكون خيار مفضلا لدى الكثيرات، ولكنه بالتأكيد خيار لا مفر منه إذا كنت تعانين من مشكلة ضيق الوقت أو ترغبين في توفير وقت إعداد الوجبات خلال مناسبات مميزة مثل شهر رمضان المبارك، والخبر الجيد هنا أن بإمكانك بالتأكيد تفريز المعجنات بجميع انواعها مثل البيتزا والسمبوسة لرمضان بالتجميد أو التفريز وتجنب مشكلات تشقق المعجنات أثناء التسوية وما شابه ذلك من المشكلات التي تنتج عن الحفظ غير الجيد أو الصحيح للمعجنات.

وفيما يلي واحدة من الطرق الصحيحة والفعالة في تفريز المعجنات والبيتزا والسمبوسة لشهر رمضان المبارك

 

طريقة تفريز المعجنات لرمضان

طريقة تفريز الخبز/الفطائر المحشوة/الكرواسو

  • قومي بخبز الخبز/الفطائر المحشوة/الكرواسو ¾ الفترة التي يحتاجها حتى ينضج بشكل كامل وبدون تطبيق البيض الذي يوضع على سطحه لإعطائه لون ذهبي وبعدها انتظري لبعض الوقت حتى يبرد قليلا.
  • بعد أن يبرد الخبز/الفطائر المحشوة/الكرواسو قومي بتغليفه بغطاء ملائم مثل ورق برشمان/ورق فويل/ورق ألومنيوم ثم ضعيه في حقيبة بلاستيكية محكمة الغلق لتجنب جفاف المعجنات وتشققها أثناء عملية التجميد.
  • عند الرغبة في استخدام المعجنات قومي بإخراجها من المجمد وضعيها في ثلاجتك لعدة ساعات أو ليلة كاملة ثم قومي بإخراجها من الثلاجة وضعيها على طاولة المطبخ في مطبخك أو في مكان مشابه حتى تفقد برودتها وتصلبها (أو يمكنك وضعها في الميكروويف لمدة 1-2 دقيقة في حالة ضيق الوقت).
  • بعدها بقومي بدهن البيض على سطح المعجنات وقومي بخبزها في الفرن لمدة 5-10 دقائق على درجة حرارة 180 درجة مئوية أو لحين تحولها إلى اللون الذهبي.

ملحوظة: معظم المعجنات مثل الخبز يمكن حفظها بالتجميد لفترة قد تصل إلى 4 أسابيع

طريقة تفريز عجينة البيتزا غير المطهوة

يمكن تفريز عجينة البيتزا غير المطهوة على النحو التالي:

  • قومي بإعداد عجينة البيتزا بنفس الخطوات المعتادة وانتظري حتى تختمر وبعدها قومي بتقسيمها إلى عدة كرات متقاربة في الحجم (حسب حجم العجينة المتوفرة لديك).
  • بعد ذلك قومي بدهن كل عجينة دائرية من الخارج بطبقة خفيفة من الزيت (يفضل زيت الزيتون) ونقوم بذلك لتجنب التصاق العجين في كيس التجميد.
  • بعدها ضعي كل كرة عجين في كيس تجميد منفصل ومحكم الغلق وضعيهم في المجمد.
  • قبل استخدام العجين ومحاولة فرده يجب فك تبريد وتصلب العجين ويمكن القيام بذلك بالطريقة السابق ذكرها عند فك تجميد الخبز/الفطائر المحشوة/الكرواسو بعد تجميدهم.

يمكن استخدام هذه الطريقة لحفظ عجين البيتزا لفترة قد تصل إلى ثلاثة أشهر.

طريقة تفريز السمبوسة وفطائر سبرينغ رول

بالنسبة لعملية تفريز السمبوسة وفطائر سبرينغ رول لحفظ الوقت فإن الطريقة المفضلة للتجميد لتجنب تشققها أثناء التسوية هي حشوها وتسويتها أولا نصف تسوية على حرارة متوسطة وتركها لتبرد قبل وضعهم في علب تجميد وتركها في المجمد لتجمد.

عند الرغبة في استخدامهم يتم ترك علب السمبوسة وفطائر سبرينغ رول على طاولة المطبخ لفترة قليلة حتى تفقد المعجنات لبرودتها وتصلبها قليلا ويسهل تحريكها، وبعدها يتم قليها في الزيت لمدة 5 دقائق أو حتى تحول لونهم للون الذهبي.