أبرز الطاهيات من السعودية والعالم في يوم المرأة العالمي 2020

الشيف السعودية منى موصلي

الشيف السعودية منى موصلي

الشيف منال العالم

الشيف منال العالم

الشيف خلود عتيق

الشيف خلود عتيق

الشيف غادة التلي

الشيف غادة التلي

الشيف العالمية مارثا ستيوارت

الشيف العالمية مارثا ستيوارت

الشيف اينا غارتين

الشيف اينا غارتين

الشيف جيدا دي لارينتس

الشيف جيدا دي لارينتس

من عالم المطبخ الصغير الى العالمية المفتوحة، انطلقت رحلة الطاهيات لابراز مهارتهن ودورهن البارز في تسطير اهم الوصفات والاطباق التي تفتح الشهية على تناول الطعام.

وفي يوم المرأة العالمي 2020، لا بد من توجيه تحية تقدير وامتنان لكل سيدة اختارت ان تقتحم عالم الطهي الذي استحوذ عليه الرجال منذ سنوات عدة، لتكون متقدمة في هذا المجال الذي لا يخلو من التحديات والصعوبات الجسدية والنفسية.

فلنتعرف سويا على ابرز الطاهيات في السعودية والعالم في يوم المرأة العالمي 2020، ولنستمتع بانجازاتهن في مجال اعداد الطعام.

ابرز الطاهيات من السعودية والعالم في يوم المرأة العالمي 2020

بداية من السعودية، وابرز طاهية في المملكة هي منى موصلي، احد حكام برنامج "توب شيف". درست الطهي في مدرسة Le Cordon Bleu على ايدي نخبة من افضل الشيفات في 2006. وكان حب الطهي يرافقها منذ الصغر خصوصا مع تعلمها الطبخ من والدتها.

واجهت منى موصلي عقبات كثيرة تمثلت في اعتراض الأم على سفرها وتعلم الطبخ في البداية ثم عادت لتوافق، وصولا الى التحديات التي واجهتها في عالم الرجال الطهاة الذي لا يقبل المنافسة. لكنها اثبتت جدارتها وعشقها للطهي لتصبح اليوم واحدة من ابرز واهم الطاهيات في السعودية والعالم العربي.

ومن الطاهيات السعوديات الاخريات اللواتي اثبتن مهارة وبراعة في اتقان الطبخ، نذكر رزان ورغد وضحى العطيشان وميادة بدر وهند الفوزان وخلود عولقي وافنان الغامدي. 

طاهيات عربيات بارزات

وتأتي الشيف منال العالم في مقدمتهن، مع مسيرة طويلة من العمل في المطبخ واعداد الوصفات وكتب الطبخ منذ سنوات طويلة. ويطلق عليها اسم "مارثا ستيوارت العرب" وهي بارعة في اعداد كافة الاطباق العربية والعالمية وشهرتها تتخطى العالم العربي.

ايضا لا بد من الحديث عن طاهيات عربيات تركن بصمة واضحة وقوية في مجال الطبخ، مثل غادة التلي وسالي فؤاد وهنوف البلهان وديما حجاوي وايفا ريحاني وخلود عتيق من دولة الإمارات وغيرهن، ممن اضفن جمالا ورونقا اضافيا لمذاق الطعام اللذيذ.

طاهيات من العالم

مارثا ستيوارت هي الاسم العالمي الابرز الذي احتل شاشات التلفزة لسنوات عدة، وما زالت تبرع في تقديم اصناف الطعام المختلفة على الشاشة وفي كتب مختصة.

هناك أيضاً اينار غارتين، واحدة من اشهر الطهاة الامريكيات والمشهورة حول العالم. اضافة الى رايشتل راي وبادما لاكشمي وجيدا دي لارينتس ونايجلا لاوسون ونيكي ناكاياما وآنا روس وكلير شميث وغيرهن ممن تطول اللائحة بهن ولا تنتهي.

هي ليست مجرد أسماء نعددها في موضوعنا اليوم، بل هو تكريم لكل أنثى اختارت أن تكون متميزة ومتفوقة في مجال الطهي وأن تنافس الطهاة الرجال وتتحمل مشقة العمل لساعات طويلة ومنهكة في المطبخ كي تتصدر قائمة أفضل وأبرز الطهاة في العالم.