ماجي تلتزم بمبادرة "مكونات من مطبخي" في منتجاتها

لا تسنح لنا دائماً فرصة الاطلاع على عملية صناعة الأغذية وهي في طور الإعداد. لكن مجلة "هي" حظيت بتلك الفرصة خلال زيارة قامت بها الى ألمانيا مع ماجي، حيث تسنى لنا فرصة الاطلاع على آخر الابتكارات والمنتجات لديها بالاضافة الى معرفة معمقة عن أحدث التطورات لمبادرة "مكونات من مطبخي".

مبادرة "مكونات من مطبخي"

تمضي ماجي قدماً في توفير منتجات تشمل فقط مكونات معروفة ومفضلة لدى الجميع "مكونات من مطبخي"، وهو اسم المبادرة التي أطلقتها ماجي في رحلة التقدم في تبسيط 100% من المكونات في منتجاتها. 

وتتولى العلامة التجارية العالمية الرائدة تنفيذ مبادرة "مكونات من مطبخي"، من خلال ابتكار منتجات تقتصر على المكونات المألوفة لدى الجميع، تضمن أشهى النكهات والوجبات الغذائية المتوازنة. كما تخضع المنتجات المعاد تحضيرها لاختبار بهدف التأكد من توفيرها للمذاق اللذيذ نفسه، ووضع المعلومات التغذوية والمكونات الغذائية بوضوح، على بطاقة المنتج.

وخلال زيارتنا مع ماجي لبعض المزارع في ألمانيا ، شاهدنا كيفية إجراء عملية الانتاج بدءًا من زراعة الخضروات والأعشاب النضرة والمغذية وانتهاء باستخدام أفضل التقنيات المبتكرة لضمان تقديم مكونات صحية فقط في منتجاتها. 

وقد شهد عصرنا الحديث الكثير من التحسينات في مجالات عدة، وتأكدنا في أعقاب زيارتنا هذه بأن الأطعمة التي تصنعها ماجي تمضي قدمًا في هذه المسار. ويكتسب هذا الواقع أهمية خاصة في سياق قضايا التغذية المتنامية في مختلف أنحاء العالم، بدءًا من زيادة الوزن والسمنة إلى نقص التغذية، الأمر الذي يزيد الحاجة لضرورة تبني عادات غذائية صحية والتركيز على تناول الوجبات الصحية اللذيذة المطهوة في المنزل.

وبحسب جيسي عبد النور، المديرة التنفيذية لأعمال الأغذية في نستله الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: تأتي "مبادرة "مكونات من مطبخي" ضمن سياق جهودنا الرامية لتحقيق التزاماتنا العشرون تجاه المجتمع التي نشرتها نستله الشرق الأوسط بما فيها: "تبسيط مكونات منتجاتنا"، و"المساهمة في الحد من خطر نقص التغذية من خلال تدعيم المنتجات بالعناصر الغذائية الدقيقة"، و"خفض نسبة الملح والسكريات والدهون المشبعة في منتجاتنا"، و"زيادة الخضار، والحبوب والبقول، والمكسرات والبذور في أطعمتنا ومشروباتنا".  

وتحرص ماجي حاليا على تلبية ارشادات ومعايير التزامات "مكونات من مطبخي" في منتجات الخلطات والصلصات ومعجون الطبخ والشوربة، بما في ذلك الشوربة المعدة للأطفال ومرقة الدجاج. وفي العام 2020، ستلبي جميع منتجاتها هذه المعايير.

على سبيل المثال، تقتصر مكونات مرقة الدجاج من ماجي على لحم الدجاج والتوابل والأعشاب والملح وغيرها من المكونات التي تتواجد دائمًا في خزائن المطبخ، مثل البصل والكمون والكركم والفلفل الأسود والهيل والبقدونس. وعلى غرار مختلف منتجات ماجي التي تطبق "مكونات من مطبخي"، لا تحتوي هذه المرقة على أي ألوان أو نكهات اصطناعية، وهي خالية من أي مواد حافظة مضافة.

تجفيف المكونات

يتمثل أحد المفاهيم الخاطئة الشائعة بأن الاطعمة المصنعة والقابلة للحفظ فترة طويلة، تحتوي على الكثير من المواد الحافظة، لكن السر يكمن في المواد المستخدمة في عمليات التعبئة والتغليف. 

وفي الواقع، بات احتواء الأطعمة المصنعة على مكونات طبيعية معروفة، مرده إلى تغليف المنتجات بالألمنيوم الواقي من الضوء والهواء وتجفيف المكونات طبيعيًا بما يحافظ على نضارتها من دون الحاجة لاستخدام أي اضافات غذائية.

وتنطوي عملية التجفيف التي راقبناها عن كثب، على إزالة الماء والرطوبة من الأعشاب والخضروات عن طريق تجفيفها طبيعيًا، بحيث تبلغ الرطوبة مستوياتها الدنيا، بما يضمن عدم الحاجة لاضافة أي مواد حافظة لمنع تلفها والحفاظ على قيمتها الغذائية الطبيعية.