افضل النصائح للحصول على مطبخ مرتب ومنظم

افضل النصائح للحصول على مطبخ مرتب ومنظم

افضل النصائح للحصول على مطبخ مرتب ومنظم

غسل الاطباق بسرعة وعدم تكديسها للحفاظ على ترتيب المطبخ

غسل الاطباق بسرعة وعدم تكديسها للحفاظ على ترتيب المطبخ

تنظيم الثلاجة للتنعم بمطبخ مرتب ومنظم

تنظيم الثلاجة للتنعم بمطبخ مرتب ومنظم

تنظيم اوقات ولوائح التسوق ضرورة ملحة

تنظيم اوقات ولوائح التسوق ضرورة ملحة

القدرة على تقدير الكميات لطبخ سريع وممتع

القدرة على تقدير الكميات لطبخ سريع وممتع

المطبخ هو قلب المنزل النابض. وبالنسبة للكثيرين، يعد المطبخ المكان الذي يقضون فيه أكثر أوقاتهم مع أفراد الأسرة، وقد يكون أيضًا المكان المفضل للجلوس مع الأصدقاء. 

وبعد يوم طويل تقوم فيه سيدة المنزل بالطهو والتنظيف، تجد الكثيرات راحتهن في هذا المكان، المطبخ. لذا من الضروري الحفاظ على هذه المساحة في منزلك مرتبة ومنظمة لقضاء أوقاتك المريحة والممتعة مع عائلتك. وتساعدك "دلنا براكاشان"، مؤلفة كتاب الطهو الرائع الجديد "ويب ات!" Whip It!، على تحقيق ذلك من خلال مجموعة من أفضل النصائح وأكثرها فائدة.

افضل النصائح للحصول على مطبخ مرتب ومنظم 

نصائح "دلنا براكاشان" للحصول على مطبخ مرتب:

•    لا لتراكم الأطباق المتسخة: 

اغسلي الأطباق التي تتسخ بسرعة ولا تدعيها تتراكم. انتهزي فرصة الوقت الذي يستغرقه الطعام على النار الهادئة أو في الفرن للانتهاء من تنظيف الأطباق في الحوض. كذلك اغسلي الأطباق بعد كل وجبة. 

لا تتركي أطباق وجبة العشاء حتى اليوم التالي، واعتادي على أن يكون حوض المطبخ خالي تمامًا من الأطباق في المساء لتستمتعي ببداية مريحة صباحًا في يومك الجديد.

•    تنظيم الثلاجة: 

هل تعلمين كم تبدو ثلاجة "نايجيلا لاوسون" خبيرة التغذية والطهو رائعة من حيث الترتيب؟ أنت أيضا يمكنك الحصول على ثلاجة مماثلة. السر يكمن في تنظيم الثلاجة، وهو يعني أن عليك تخصيص كل رف من الأرفف لهدف معين. 

فعلى سبيل المثال، تستخدم دلنا الرف العلوي لوضع المنتجات التي تستخدم يوميا مثل الزبدة، والجبن، واللبن، وما إلى ذلك.

استخدمي حافظات الطعام الزجاجية والبلاستيكية باستمرار لحفظ بقايا الطعام واحرصي على اختيار المقاس المناسب للاستفادة القصوى من المساحات في الثلاجة. مع ضرورة عدم ترك أي طعام بدون غطاء، لتجنب جفاف الأطعمة والروائح غير المستحبة.

•    تنظيم لوائح واوقات التسوق: 

تنصح دلنا بكتابة قوائم التسوق حسب ترتيب المتجر الذي تتسوقين منه، أي حسب فئات الطعام. وهذا يعني التسوق حسب الفئات العامة كالتالي:

•    المخبوزات.

•    منتجات الألبان.

•    اللحوم الطازجة.

•    المنتجات الجافة كالعلب والأطعمة المغلفة والمكسرات.

•    الفاكهة والخضروات والأعشاب.

•    الأطعمة المجمدة.

•    القدرة على تقدير الكميات: 

هل تلاحظين مهارة الطهاة الرائعة في تقدير الكميات بأيديهم في برامج الطهي؟ فقد يضع الطاهي رشة بين الأصابع أو ملء الكف أو حتى مزيج من هذا وذاك بسرعة ومهارة فائقتين. 

يعرف هذا بالتقدير، وهو يأتي بعد عدة تجارب من المحاولة والخطأ والتذوق، بالإضافة إلى بعض الجرأة. الخطوة الأولى في هذا الأمر هي أن تتذوقي دائمًا كل مكون من مكونات وجبتك لتعتادي على المذاقات المختلفة، ومع الوقت ستتطور لديك القدرة على تقدير الكمية المطلوبة للوصول بالمذاق إلى الأفضل. 

اما الخطوة الثانية فهي أن تبدأي في "تصور" النكهات، وكأنك تشعرين بها على لسانك. قد يبدو هذا الأمر غريبا في البداية، لكن مع التركيز والاهتمام بهذه العملية، لن تكوني بحاجة إلى ملاعق حساب الكميات بعد فترة قصيرة. 

•    سهولة الوصول إلى الاواني: 

نظمي اواني مطبخك في أماكن محددة حسب نوعها حتى تتجنبي فتح كل الخزائن للعثور على ما تريدين. ضعي آنيتك على اختلافها حسب أحجامها عمقا أو عرضا حتى يمكنك العثور عليها بسهولة ويسر دون الحاجة إلى بعثرة المطبخ.