فوائد العنب الاخضر الصحية و اضراره

العنب الأخضر من أشهر الفواكه الصيفية

العنب الأخضر من أشهر الفواكه الصيفية

من فوائد العنب الوقاية من خطر الإصابة بهشاشة العظام

من فوائد العنب الوقاية من خطر الإصابة بهشاشة العظام

من فوائد العنب المساعدة على تخفيف الوزن

من فوائد العنب المساعدة على تخفيف الوزن

فوائد العنب الاخضر الصحية و اضراره

فوائد العنب الاخضر الصحية و اضراره

فوائد العنب الاخضر الصحية و اضراره، و خاصة أنه من أشهر الفواكه الصيفية المفيدة، و هو فاكهة مهمة و لذيذة، و تزود الجسم بكميات كبيرة من السوائل في فصل الصيف، بالإضافة إلى احتوائه على عناصر غذائية و فيتامينات عديدة، فلنتعرف على فوائد العنب الاخضر الصحية و اضراره، و من الفواكه التي يجب تناولها بكثر التفاح ومن فوائد التفاح يحمى من الإصابة من السرطان.

فوائد العنب الاخضر الصحية

- فوائد العنب الاخضر للقلب، بسبب غنى العنب بالعديد من المواد المضادة للأكسدة مثل الفلافونويد و التي تعمل على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم و منع انسداد الشرايين، ما يساعد على خفض ضغط الدم و تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب و بتصلب الشرايين و الجلطات القلبية.

- فوائد العنب الاخضر للعظام، حيث يحتوي العنب على نسبة عالية من المعادن الهامة لصحة العظام كما أنه يساعد على تقوية العظام و يرفع مستوى هرمون الإستروجين عند النساء و بالتالي يساعد على الوقاية من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

- فوائد العنب الاخضر في تخفيف الوزن الزائد، بسبب احتواء العنب على نسبة كبيرة من الألياف التي تعمل على زيادة الشعور بالشبع، كما أنه يحتوي على نسبة من السكر الطبيعي الذي يمنح الجسم الطاقة و الحيوية و يقلل من تناول الطعام، بالإضافة إلى احتوائه على كمية من الماء لذلك فإن العنب يساعد على التخلص من الوزن الزائد.

- فوائد العنب الاخضر في تعزيز صحة الدماغ، حيث يحتوي العنب على مادة الريسفيراترول التي تقلل من مستوى ترسب البيتيدات في المخ، و بالتالي فهو يعزز من صحة الدماغ، و يقلل من خطر الإصابة بالزهايمر، كما يسهم في التخفيف من آلام الصداع النصفي.

- فوائد العنب الاخضر للكبد، لأن العنب يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة فانها تساعد الكبد على التخلص من السموم، كما أثبتت بعض الدراسات أهمية العنب في الحفاظ على صحة الكبد و تحسين أداؤه لوظائفه و العمل على وقايته من العديد من الأمراض.

- فوائد العنب الاخضر للجهاز الهضمي، يعتبر العنب ملين طبيعي للأمعاء لأنه يحتوي على بعض الأحماض العضوية و سكر السليلوز، بالإضافة إلى بعض الأملاح الذائبة، و هذه العناصر تسهل من حركة الأمعاء و تساعد الجسم على التخلص من الفضلات و التخلص من مشكلة الإمساك و الوقاية من خطر الإصابة بالبواسير.

- من فوائد العنب الهامة تقوية المناعة، و الحماية من الإصابة بالعديد من الأمراض، و خاصة الأمراض الفايروسية مثل شلل الأطفال، و فايروس القوباء.

اضرار العنب الاخضر

على الرغم من فوائد العنب الاخضر العديدة إلا أنه يحتوي على نسبة عالية من السكر، و لذلك يجب عدم تناوله بكثرة، و خاصة في حالة الإصابة بمرض السكري، أو قرحة المعدة، كما يفضل بالنسبة للمرضى الذين يعانون من وجود حصوات بالكلى تجنب تناوله، و يجب أيضا غسل العنب جيدا قبل تناوله و ذلك لأنه من الفواكه التي يصعب إزالة البكتيريا و المبيدات الحشرية العالقة منها.

ومن  فوائد اليانسون انه يعالج البشرة من الاصفرار