هل التمر يزيد الوزن؟

التمر الطازج يساعد في تخفيف الوزن

التمر الطازج يساعد في تخفيف الوزن

التمر المجفف يسبب زيادة في الوزن

التمر المجفف يسبب زيادة في الوزن

هل التمر يزيد الوزن

هل التمر يزيد الوزن

هل التمر يزيد الوزن .. من التساؤلات الهامة التي تشغل بال الكثيرين، ليس لكون التمر من أشهر الثمار اللذيذة و الأساسية في الدول العربية و الخليجية تحديدا، بل لأن التمر غني بالعديد من العناصر الغذائية التي تتضمن فوائد صحية هائلة.

مكونات التمر

التمر مفيد جدا لصحة الانسان، نظرا لمكوناته الصحية الهائلة، فهو غني بالحديد، و يعتبر مصدرا مهما جدا للبوتاسيوم و البروتين، و الألياف الغذائية، و الكالسيوم، والفيتامينات خاصة فيتامينات ( بي ، أ ، وج )، كما يحتوي على معادن أخرى مثل النحاس و المغنيسيوم و المنغنيز و السيلينيوم و الزنك، وله خصائص مضادة للعدوى و الالتهابات و النزف .

هل التمر يزيد الوزن ؟

تعتمد الاجابة على هذا السؤال على السعرات الحرارية التي يحتوي عليها التمر و التي تختلف من نوع لآخر، حيث أن هناك بعض الانواع قد تسبب زيادة في الوزن بينما أنواع أخرى لا تفعل ذلك، و بتحديد نسب السعرات الحرارية من كل نوع من أنواع التمر نصل إلى الإجابة المرجوة، و يمكن تحديد ذلك بدقة أكثر وفقا لما يلي:

- التمر ذو النوع الناشف أو المجفف يحتوي على نسب عالية من السعرات الحرارية و الكربوهيدرات، و يعمل على فتح الشهية، و زيادة الإقبال على تناول الأغذية، و بالتالي يتسبب في إحداث الإصابة بالسمنة و زيادة الوزن. لذا يعد هذا النوع من افضل خيارات الاطعمة التي قد تدخل ضمن قائمة خيارات الحميات الصحية التي تستهدف زيادة الوزن.

- التمر الطازج يحتوي في تكوينه على نسب عالية من الألياف و الفيتامينات و المعادن، و يعتبر عنصرا غذائيا متكاملا، لا يضر بالصحة، و لا يتسبب في زيادة الوزن، بل على العكس يستفيد الجسم كثيرا من مكوناته الغنية بالفوائد عند تناوله باعتدال و بكميات قليلة.

 لذا فان العديد من حميات تخفيف الوزن تعتمد التمر اعتمادا اساسيا في حمياتها، حيث ان ادخاله ضمن رجيم غذائي صحي محسوب السعرات و بالكميات المناسبة و استغلاله كوجبة خفيفة، يساعد على زيادة الاحساس بالشبع و امداد الجسم بالطاقة اللازمة، و بالتالي يفيد في تخفيف الوزن.

أكل التمر على الريق

يذكر بأن الدراسات العلمية قد اشارت إلى أن تناول التمر على الريق يوميا بمقدار من ثلاث إلى سبع حبات تتضمن فوائد صحية و عجيبة لا يمكن إحصاؤها، و احدى أهم هذه الفوائد اكتساب جسم رشيق و مثالي، حيث يفيد أكل التمر على الريق في تخليص الجسم من مشاكل الإمساك، و طرد السموم و الفضلات الضارة المتراكمة في الأمعاء نتيجة لعسر الهضم، بالاضافة إلى مساعدة الجهاز الهضمي على تحسين عمله و تنشيطه، ما يساعد في المحافظة على رشاقة الجسم و نشاطه.
 

أضيفي هذه المكونات الى أي عصير سموثي واخسري الوزن بسهولة

لعاشقات المشروبات الغازية خصركنّ في خطر

طرق ثلاث لتخفيف الوزن الذي اكتسبته خلال الاجازة