فوائد اللب الأبيض .. ستفاجئكم

فوائد اللب الأبيض .. ستفاجئكم

فوائد اللب الأبيض .. ستفاجئكم

يزيد اللب الأبيض من إنتاج الأنسولين ويحسن معدلات السكر في الدم

يزيد اللب الأبيض من إنتاج الأنسولين ويحسن معدلات السكر في الدم

تناول اللب الأبيض يعزز من القدرات الجنسية لكل من الرجل و المرأة

تناول اللب الأبيض يعزز من القدرات الجنسية لكل من الرجل و المرأة

يعتبر اللب الأبيض المعروف في بعض البلدان العربية ببذور القرع، من التسالي المشهورة التي يعشقها الكثيرين، و تتضمن فوائده قائمة مذهلة من الفوائد الصحية المتنوعة، بسبب احتوائه على الكثير من العناصر الغذائية الهامة للجسم، مثل البروتينات، و الكثير من المعادن مثل الحديد، الزنك، النحاس، الماغنسيوم، و كذلك الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين ب، هـ، ج، ك.

كما أنه غني بالألياف الغذائية و الأحماض الدهنية غير المشبعة مثل زيت الأوميجا 3، و يتميز باحتوائه على سعرات حرارية قليلة نسبيا.

فوائد اللب الأبيض

- فوائد اللب الأبيض للرجيم : يحتوي اللب الأبيض على الدهون و البروتينات و الألياف، التي تفقدك الشهية و تعطي إحساسا بالشبع لأنها تنظم عمل الشهية. كما أن تناوله يساعد على حرق الدهون المتراكمة في الجسم و إنقاص الوزن، و يفيد الذين يتبعون حمية غذائية في المساهمة بتقليل السعرات الحرارية داخل الجسم، و في نفس الوقت يمد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة.

- فوائد اللب الأبيض للصحة الجنسية : تناول اللب الأبيض يعزز من القدرات الجنسية لكل من الرجل و المرأة، حيث يمد الرجل بهرمون التوستوستيرون الهرمون الذكوري لإنتاج المزيد من الحيوانات المنوية، كما أنه يساعد على التخفيف من آلام تضخم البروستاتا و يسهم في علاجها.

أما بالنسبة للمرأة فان اللب الأبيض يعزز من قدرتها على الاستمتاع بالعلاقة الحميمية مع الزوج لأنه يثبط الإنزيمات المحفزة لهرمون التوستوستيرون لديها و يحولها لإستروجين، و هذا لاحتوائه على معدن الحياة الزوجية و هو الزنك، و احتوائه على الفيتامينات و المعادن الهامة لتنمية القدرات الجنسية.

- فوائد اللب الأبيض لأمراض ضغط الدم : يحتوي اللب الأبيض على الألياف الغذائية و البروتينات التي تعمل على خفض مستوى ضغط الدم في الجسم، كما يحتوي على معادن هامة مثل البوتاسيوم و الماغنسيوم، اللذين يقومان بتنظيم مستوى الضغط في الدم، بشرط تجنب تناول اللب الأبيض المملح.

- فوائد اللب الأبيض لمرضى السكري : يزيد اللب الأبيض من إنتاج الأنسولين في الدم، مما يحسن من معدلات السكر في الدم، لذا فتناوله يعود بالنفع على مرضى السكري، و يحسن من أدائهم و نشاطهم.

- فوائد اللب الأبيض لأمراض القلب : يحتوي اللب الأبيض على فيتامين هـ الذي يساعد على تكوين مواد مضادة للأكسدة في الجسم، و يحتوي على سعرات حرارية أقل تساعد على حرق الدهون بشكل أكبر، ما يسهم في الوقاية من أمراض القلب، بفعل خفض مستوى الكولسترول الضار في الجسم.

- فوائد اللب الأبيض للكبد : يحسن اللب الأبيض من كفاءة الكبد في طرد السموم من الجسم، ما يعني تحسين وظائف و صحة الكبد، و الحصول على الصحة الجيدة.

- فوائد اللب الأبيض لجهاز المناعة : يساعد اللب الأبيض على تقوية جهاز المناعة، لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة، من خلال تقوية جهاز المناعة الذي يحارب الأمراض و البكتيريا المسببة للالتهابات و الأمراض المختلفة التي تهاجم الجسم.

لماذا سميت هذه النبتة بـ عشبة النساء ؟

عشبة النيم فوائد صحية جمة

تعانين من التهابات الامعاء؟ اليك ما تفعلين لعلاجه