فائده جديده مذهلة للشاي الاخضر.. تعرفوا عليها

الشاي الاخضر هو نوع من الشاي قليل الاكسده كونه لا يتم تخميره. و مؤخرا  اثبتت الكثير من الدراسات العلميه و الطبيه فوائد الشاي الاخضر الصحيه، فالذين يشربون الشاي الاخضر أقل اصابه بامراض القلب و انواع معينة من السرطان، و ها هي دراسه جديدة تثبت فعالية الشاي الاخضر على القدرات العقليه، فكيف؟

أفضل أنواع الشاي الأخضر التي تحميك من الشيخوخة و تحافظ على جمالك

الشاي الاخضر و صحه العقل:

وفقا لاكتشاف جديد توصل له فريق من العلماء نشرت تفاصيله في مجله لانسيت للاعصاب و نقله موقع صحيفه الانديبندنت البريطانيه، فإن هناك مركب موجود في الشاي الاخضر يمكن أن يحسن القدرات المعرفيه لذوي متلازه داون. و وجد الباحثون رابطا بين ماده (يبيغالوكاتشين غالاتي) الموجودة خصوصا في الشاي الاخضر و التحفيز المعرفي، و تحسين الذاكره البصريه، و بروز سلوك اكثر تكيفا.

فوائد تحصلين عليها من الشاي الاخضر لشعرك

تفاصيل الدراسه:

قال الدكتور رافائيل دي لا توري، الذي قاد تجربه سريريه لمده عام مع الدكتور مارا ديارسين: النتائج تشير إلى أن الافراد الذين تلقوا العلاج بمركب الشاي الاخضر، تزايد لديهم التحفيز المعرفي، و تحسنت قدراتهم المعرفيه.

و اجرى الفريق اختبارات عصبيه على ما يقرب من 84 مشارك تراوحت اعمارهم بين 16 و 34 عام، لتحديد ما إذا كان التحسن يعزى إلى تغيرات جسديه أو عصبيه في الدماغ. و قال الدكتور دي لا توري:  إن الربط الوظيفي للخلايا العصبيه في الدماغ تم تعديله أيضا، و من المدهش أن نرى كيف أن التغييرات ليست فقط معرفيه بل تطال التفكير و التعلم و الذاكره و الانتباه.

فوائد الشاي الاخضر التجميلية

كوكتيل الكرنب والشاي الاخضر وبذور الشيا