ما هي الطريقة الصحيحة لتناول العسل للشفاء من الامراض ؟

من المعروف ان فوائد العسل لا تعد و لا تحصى ، و هي معروفة للانسان منذ الازل ، فالعلاج بالعسل متعدد الاسباب سواء كان كغذاء للجسم او كمرهم لعلاج الحروق او استخدامه لمعالجة الالتهابات و غيرها من الامراض التي يكون العسل السبب في شفائها بإذن الله .. لكن ما هي الطريقة الصحيحة لتناول العسل  ؟ 

العسل ضار لطفلك فما السبب ؟

الطريقة الصحيحة لتناول العسل للاستفادة منه هي :

-التوكل على الله و التاكد بانه هو الشافي المعافي و انه هو من سخر لنا الدواء لكل داء و جعل العسل شفاء لنا .

-الحذر من استخدام الملاعق المعدنية و التي تتسبب في اكسدة العسل مما يجعله سبب في فساده ، و يفضل حين تناول العسل دائما استخدام الملاعق البلاستيكية او الزجاجية او الخشب .

-اخذ ملعقة بلاستيكية واحدة و تذويبها في كوب ماء دافئ و عدم تناولها مباشرة فتخفيفها بالماء سيزيد سرعة امتصاصها في الجسم كذلك ستكون اخف على المعدة و بالتالي ستكون افضل .

يداك تنبضان جمالا بماسكات العسل

مكونات العسل : 

يعد العسل من المكونات الطبيعية الغنية والذي يتكون العسل من 80% من السكر الطبيعي و الفيتامينات اهمها : بي 6، الثيامين ، النياسين ، الريبوفلافين ، حمض البانتوثنيك و بعض الاحماض الامينية ، و يحتوي العسل على نسبة قليلة من المعادن تشمل الكالسيوم  النحاس ، الحديد ، المغنيسيوم ، المنغنيز، الفوسفور، البوتاسيوم، الصوديوم و الزنك ، اضافة الي ان العسل يحتوي على المواد المضادة للبكتيريا و مضادات الاكسدة مثل الريبوفلافين ويد.

انواع العسل :

تختلف انواع العسل بحسب مصدره وذلك بسبب اختلاف المرعى والاشجار و الازهار و التربة و عوامل البيئة ، ومن اشهر انواع العسل هو عسل السدر و السمر و المراعي و العسل الجبلي و عسل الموالح و عسل الكينا و عسل البرسيم و عسل البرسيم الحجازي و عسل القطن و عسل حبة البركة و عسل الخروب الاسود و عسل عباد الشمس و غيرها الكثير .

احذروا من شراء العسل من الباعة المتجولين

الامراض التي يساعد العسل في شفائها :

● علاج امراض الجهاز التنفسي و الروماتيزم

●علاج الحروق و الجروح 

●علاج الامراض الجلدية

●علاج مشاكل خسارة الشعر

●علاج حب الشباب

●علاج امراض الانيميا و فقر الدم

●علاج امراض القلب 

●علاج امراض الكبد و اضطرابات الجهاز الهضمي 

●الوقاية من امراض السرطان.

خليط العسل و القرفة يعالج هذه الامراض