لن تصدقي فوائد الياف الذره لصحتك

تبحث الكثير من السيدات عن الاطعمة التي ستساعدهن في الوقاية من هشاشة العظام  ، الا ان هناك البعض من هذه الاطعمة غائبه عن الجدول الغذائي الذي تتبعه الكثير من السيدات رغم انه سيخلصهن من اعراض نقص الكالسيوم ، و ستساعدهن على بناء و تخزين الكالسيوم في عظامها .. فما هي اهمها ؟

طعام يعالج هشاشة العظام

الياف الذرة

افادت دراسة جديدة اطلقتها جامعة بوردو ان تناول الياف الذره القابلة للذوبان في الماء يوميا ، ستساعد المراه  على بناء و تخزين الكالسيوم في عظامها ، و يمكن ان تجدها في الياف الذرة ، و الاطعمة المجمدة ، و منتجات الحليب ، و الحلويات ، و المعجنات الجاهزة ، و حبوب الافطار ، مع الحرص على تناول هذه المنتجات الخالية من السكر و الدهون ، تجنبا لزيادة الوزن و السمنة و الاصابة بالامراض الاخرى .

تحذيرات من انتشار هشاشة العظام عند السعوديات

النتائج التي كشفتها الدراسة

اظهرت النتائج اختلافا واضحا في كثافة العظام لدى المشتركات ،  فالمجموعه التي تناولت 10 جرامات من الياف الذرة يوميا بواسطة مكملات غذائيه لمدة 50 يوما ، اصبحت عظامها اكثر كثافه بنسبة 4 ٪ ، اما المجموعه التي تناولت 20 جرام فاصبحت نسبة كثافتها 7 ٪ .

النسبة المفضل تناولها من الياف الذرة

و لان الابحاث اثبتت ان لنوعية الياف الذره القابله للذوبان قدرة على زيادة كثافة العظام ، مثلها مثل الالياف الموجودة في الحبوب و الخضروات ، وجدت انه من الافضل ان تتناول المراه كمية مناسبة من الياف الذرة تصل الى 25 جرام من الالياف يوميا ،  و الرجال كذلك بنسبة  38 جرام يوميا.

اعادة الامل للمرضى هشاشة العظام بهذه الجراحات