بوسترات مسلسلات رمضان 2019 copy & paste!

زي الشمس

زي الشمس

بوستر مسلسل الزوجة الـ18

بوستر مسلسل الزوجة الـ18

الهيبة - الحصاد

الهيبة - الحصاد

طلقة حظ

طلقة حظ

ابن اصول

ابن اصول

شقة فيصل

شقة فيصل

خمسة ونص

خمسة ونص

مسلسل ابن اصول

مسلسل ابن اصول

طرحت عدد من شركات الإنتاج بوسترات مسلسلاتها الدرامية التي من المقرر أن تنافس بها في دراما رمضان 2019، والتي تجمع نجوم العمل سواء بمفردهم أو رفقة بعضهم البعض.

تشابه بوسترات مسلسلات رمضان

وبخلاف بعض البوسترات التي تواجه اتهامات بالسرقة من بعض الأعمال العالمية كمسلسل "حكايتي" لـ ياسمين صبري؛ هناك بوسترات أخرى تواجه اتهامًا بالفقر في فكرتها، والاستسهال في تنفيذها، لتخرج الصور الدعائية لعدد ليس بقليل من المسلسلات، كلها متشابهة، أو بالمعنى الدارج copy & paste من بعضها البعض!

مسلسل ابن اصول

التصميم الموحد الذي سيطر على بوسترات عدد من أعمال رمضان 2019 كان عبارة عن وقوف البطل الرئيسي للعمل في المنتصف ويلتف حوله باقي الأبطال الأخرين بشكل لا يوجد فيه أي فكرة مميزة وجاذبة للجمهور أو قد تعبر عن جزء من فكرة العمل.

شقة فيصل

7 مسلسلات وفكرة تقليدية واحدة للبوستر!

فهناك حوالي 7 مسلسلات حتى الآن تشابهت بوستراتهم، في وضعية وقوف الممثلين، ومنهم "الزوجة الـ18" حيث يقف حسن الرداد في المنتصف وحوله الفنانات اللاتي يشاركن في المسلسل معه، الأمر نفسه تكرر في إحدى أفيشات مسلسل "طلقة حظ" لمصطفى خاطر، الذي تصدر الصورة والتف حوله باقي الأبطال، وأيضًا مسلسل "شقة فيصل" لكريم محمود عبد العزيز، ومسلسل "ابن أصول" لحمادة هلال.

بوستر مسلسل الزوجة الـ18

ولم تقتصر الصورة التلقيدية التي تم تنفيذها للإعلان عن المسلسلات؛ على النجوم الرجال فقط، بل هناك أعمال أخرى تلعب بطولتها الرئيسية نجمات، وأيضًا تصدرن المشهد ومن حولهن باقي فريق العمل، مثل الفنانة دينا الشربيني في "زي الشمس" والفنانة نادين نسيب نجيم في "خمسة ونص"، وسيرين عبد النور التي بالرغم من أن حجم صورتها كان مساويًا لتيم حسن على بوستر "الهيبة - الحصاد" إلا أنها وقعت في نفس فخ التقليدية، وظهر من حول الإثنين باقي فريق العمل.

زي الشمس