ميريل ستريب تتصدر .. نجوم حققوا أرقامًا قياسية في تاريخ جولدن جلوب Golden Globe

ميريل ستريب

ميريل ستريب

ال باتشينو

ال باتشينو

ليوناردو دي كابريو

ليوناردو دي كابريو

توم هانكس

توم هانكس

جاك نيكلسون

جاك نيكلسون

إنيو موريكوني

إنيو موريكوني

ستيفن سبيلبرج

ستيفن سبيلبرج

حفل جولدن جلوب Golden Globes 2021، من المقرر إقامته يوم 28 فبراير الجاري،  هو الحدث الفني الأبرز الذي ينتظره الملايين حول العالم هذه الفترة، حيث تفصلنا عن Golden Globes 2021 أيام قليلة، وتعتبر تلك المرة الأولى التي سيقام فيها حفل Golden Globes 2021 بشكل مختلف قليلًا عن الأعوام السابقة بسبب فيروس كورونا، سواء بإقامته عن بعد في مكانين مختلفين أو مشاركة عدد كبير من النجوم في تقديم بعض فقرات Golden Globes 2021.

وشهدت حفلات توزيع جوائز جولدن جلوب Golden Globes 2021 على مدار السنوات الطويلة الماضية، العديد من الأرقام القياسية التي صنعها النجوم سواء في عدد الترشيحات أو الفوز بالجوائز.

ميريل ستريب

ميريل ستريب من أوائل النجوم الذين تصدروا تلك القائمة حيث ترشحت حوالي 32 مرة لجوائز مختلفة في جولدن جلوب، كان من بينها ترشيحها في فئة أفضل ممثلة مساعدة في مسلسل تلفزيوني عن دورها في "Big Little Lies"، كما ترشحت للمرة الأولى عام 1979 عن دورها في فيلم "The Deer Hunter"، بينما حصلت على الجائزة في العام التالي عن دورها في "Kramer vs. Kramer".

ونالت ميريل ستريب 9 جوائز من أصل الترشيحات الكثيرة التي ترشحت لها، منها عام 2017 حيث تسلمت جائزة سيسل بي دوميل عن مجمل أعمالها، وفي 2006 حيث فازت بجائزة أفضل ممثلة في فيلم موسيقي أو كوميدي عن فيلم "The Devil Wears Prada".

Meryl Streep ruined the Golden Globes

ليوناردو ديكابريو

كان أيضًا من أكثر النجوم الذين ترشحوا للجائزة على مدار مشواره الفني، حيث ترشح 13 مرة كان آخرها العام الماضي عن فيلم "Once Upon a Time in Hollywood" للمخرج كوينتن تارانتينو، كما حصد الجائزة 3 مرات آخرها عام 2016 عن دوره في فيلم "The Revenant".

2014 Golden Globes Winners: The Complete List | Leonardo dicaprio, Leo  dicaprio, Leo and kate

آل باتشينو

النجم العالمي آل باتشينو ترشح حوالي 15 مرة لجوائز جولدن جلوب، كان أحدثها عن دوره في فيلم المخرج مارتن سكورسيزي "The Irishman"، كأفضل ممثل مساعد، لكنه لم يحصد سوى جائزين فقط، عن "Serpico" و"Scent of a Woman ".

Al Pacino: Golden globe award 2004 and 2011.. | Al pacino, Celebrities  male, Actors

توم هانكس

ترشح النجم العالمي توم هانكس 11 مرة لجوائز جولدن جلوب، حيث تواجد اسم في قائمة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "A Beautiful Day in the Neighborhood"، وقد نجح في الحصول على الجائزة 5 مرات، كان آخرها، العام الماضي حيث فاز بجائزة سيسيل بي ديميل عن مجمل أعماله، كما حصل على الجائزة في أول ترشح له على الإطلاق عام 1989 عن دوره في فيلم "Big".

Tom Hanks at the Golden Globes: Don't Be Late - The New York Times

جاك نيكلسون 

النجم العالمي جاك نيكلسون ترشح 17 مرة لجوائز جولدن جلوب في فئة التمثيل السينمائي، وقد حصل على الجائزة 7 مرات، إحداها عن دور الروائي المعقد المصاب بالوسواس القهري في فيلم As Good as It Gets، وأيضًا كأفضل ممثل مساعد عن دوره في The Departed.

Golden Globes: 19 Great Acceptance Speech Sound Bites | EW.com

إنيو موريكوني وستيفن سبيلبرج

المؤلف الموسيقي الإيطالي إنيو موريكوني، يعد أكبر الفائزين بجولدن جلوب بعدما حصل عليها في عمر 87 عامًا، أما المخرج ستيفن سبيلبيرج كان الأكثر ترشحًا في فئة الإخراج السينمائي على مدار تاريخ جولدن جلوب، بواقع 12 ترشيحًا.