الأمير ويليام وكيت ميدلتون يعلنان تضامنهما مع أوكرانيا برسالة شخصية

 عادة لا يتدخل أفراد العائلة المالكة البريطانية في السياسة الخارحية أو الداخلية، ولكن الأمير ويليام Prince William ووزوجته كيت ميدلتون Kate Middleton أعلنا عن دعمهما لأوكرانيا من خلال نشر تغريدة شخصية على حسابهما الرسمي يوم السبت.

قال دوق ودقة كامبريدج في بيان تم نشره عبر صفحاتهما الرسمية على تويتر وانستقرام، نص على: "في أكتوبر 2020، تشرفنا بلقاء الرئيس زيلينسكي والسيدة الأولى للتعرف على أملهما وتفاؤلهما بشأن مستقبل أوكرانيا. واليوم نقف مع الرئيس وجميع أفراد الشعب الأوكراني وهم يناضلون بشجاعة من أجل هذا المستقبل."

وقعا الأمير ويليام وكيت ميدلتون بالأحرف الأولى من اسميهما W & C، للإشارة إنها تغريدة شخصية من دوق ودوقة كامبريدج، وغير معبرة عن وضعهما ككبار أعضاء في العائلة المالكة البريطانية حتى لا يكسرا البروتوكول الملكي.

بعد أقل من ساعة من نشر الرسالة وصل "الإعجاب" بالمنشور لأكثر من 20 ألف، وتم إعادة نشر التغريده آلاف المرات.

يأتي ذلك بعد أن أصدر الأمير هاري وميغان ماركل رسالة على موقعهما الإلكتروني التابع لمؤسسة آرتشيويل Archewell الخيرية، حيث أدانا فيها غزو فلاديمير بوتين لأوكرانيا.

وجاء في الرسالة التي نُشرت مساء الخميس، ما يلي: "الأمير هاري وميغان، دوق ودوقة ساسكس وكل من يعمل في مؤسسة Archewell تقف مع شعب أوكرانيا ضد هذا الانتهاك للقانون الدولي والإنساني ونشجع المجتمع الدولي وقادته أن يفعلوا الشيء نفسه ".

ويأتي ذلك بعد أيام من خطاب رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون للأمة لإدانة الرئيس الروسي.

الصور من AFP وانستقرام