هل ترتدي الأميرة بياتريس تاج يورك في حفل زفافها؟

التاج الملكي قطعة هامة ومميزة في خزانة مجوهرات كل نساء العائلة الملكية البريطانية، يتوارثنها عبر الأجيال، لتصبح كل قطعة ذات قيمة ثمينة سواء من حيث السعر أو التاريخ والعمر.

والآن يأتي دور الأميرة بياتريس في اختيار التاج الذي ترتديه في يومها، ولكن أي تاج سوف ترتديه الأميرة؟، يُعتقد أن بياتريس سوف تلبس تاج يورك الذي ارتدته والدتها سارة فيرجسون، دوقة يورك عند زواجها، خاصة وأن أختها لم ترتديه في يوم عٌرسها

تتزوج الأميرة بياتريس من إيدواردو مابيلي موززي (Edoardo Mapelli Mozzi) في 29 مايو القادم، وستكون هذه هي المرة الأولى التي تظهربالتاج، لأنه وفقًا لتقاليد العائلة المالكة لا ترتدي أي من بنات العائلة التاج إلا في يوم زفافها.

ومن عادات الزفاف الملكية البريطانية أن تعير الملكة تاجا للعروس تتزين به في حفل زفافها مثل الأميرة يوجين، كيت ميدلتون عندما تزوجت الأمير ويليام وميغان ماركل عندما تزوجت الأمير هاري.

تاج الأميرة يوجين

الأميرة يوجين ترتدي التاج في حفل زفافها

ارتدت الأميرة يوجين الشقيقة الصغرى للأميرة بياتريس تاج جريفيل إيميرالد كوكوشنيك (  Greville Emerald Kokoshnik)، وهو مصاغ من الماس والزمرد الفاخر ويحمل في وسطه حجر زمرد ضخم يبلغ وزنه 93.7 قيراط ويعود صنعه إلى عام 1919.

ويذكر أن التاج هو جزء من مجموعة مجوهرات حصلت عليها الملكة إليزابيث الثانية من إرث والدتها الملكة الأم.

تاج دوقة يورك

سارة فيرجسون دوقة يورك والأمير أندرو في حفل زواجهما

كلفت الملكة إليزابيث الثانية بتصنيع تاج لعروس ابنها الثاني سارة فيرجسون، الأمير أندروعند زواجهم، ويتميز التاج بدوامات من الماس، وتتخللها الماسات البيضاء المستديرة.

تاج كيت ميدلتون

كيت ميدلتون ترتدي التاج في حفل زفافها

ارتدت دوقة كامبريدج كيت ميدلتون تاج (Cartier Halo) الخاص بالملكة إليزابيث الثانية، وهو إعارة من الملكة، حيث أنها حصلت على هذا التاج الماسي الرائع كهدية من والدتها حين بلغت سن الثامنة عشرة.

ويذكر أن تاج (Cartier Halo) من القطع المحببة للملكة إليزابيث.

تاج ميغان ماركل

ميغان ماركل ترتدي التاج في حفل زفافها

ارتدت ميجان ماركل زوجة الأمير هاري في حفل زفافها، تاج مرصع بالألماس والذى أعارته لها الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، وهذا التاج خاص بالملكة مارى دايموند، وحين صنع هذا التاج في ذلك الوقت وُصف بأنه تحفة فنية نادرة لدرجة أن العالم استمر في الحديث عنه لسنوات.