مشوار مُلهم

مشوار مُلهم

ستيفانيا فالينتي
20 سبتمبر 2023

بمناسبة اليوم الوطني السعودي انفردت المجلة العربية الأولى مجلة "هي" بمقالات تهنئة كتبتها شخصيات عالمية لم تجتمع معا من قبل بعدد واحد في أي مطبوعة، ومن أهم تلك الشخصيات، رؤساء تنفيذيون لأهم شركات ودور المجوهرات والأزياء والجمال العالمية، ومجموعة من المديرين والمسؤولين في مناصب قيادية عليا في تلك الشركات. عبّروا جميعا عن إعجابهم واعتزازهم بالنهضة التي تشهدها السعودية في كل المجالات، ووجّهوا أحر التهاني للقيادة السعودية والشعب السعودي بهذه المناسبة.

 

زينة الدانا

Zeina El Dana

مؤسسة شركة "زد سفن للعلاقات العامّة"

Founder of Z7COMM

 

أنا سعيدة وفخورة بالتحوّل الاستثنائي الذي شهدته المملكة العربية السعودية خلال السنوات العشر الماضية. فمشوارها المُلهم نحو التقدّم والابتكار لم يُثرِ حياة المواطنين فحسب، بل فتَح الآفاق أمام العلامات التجارية الفاخرة حول العالم وروّاد الأعمال من كل بقاع الأرض. وكان من البديهي أن يترك هذا التطوّر بصمة على شركتنا "زد سڤن للعلاقات العامة"، التي وضعت المملكة نصب أعينها في رؤيتها المستقبلية. فقد غدَت المملكة أرضا خصبة للأعمال، حافلة بالفرص الواعدة.

عندما أسّستُ الشركة عام 2007، كان الهدف أن أبني مشروعا ناجحا ومؤثّرا على المدى الطويل. وبصفتي سيّدة أعمال، يُلهمني التزام المملكة بدعم واحتضان ريادة الأعمال على صعيد محلي في إطار خطّة التحرّر من الاعتماد على النفط.

تأثّرتُ على وجه التحديد برفع مستوى مشاركة المرأة في مجال ريادة الأعمال. فقد ألهمني مشوار المرأة السعودية الريادية.

تنعكس النهضة الاقتصادية في المملكة إيجابا على القدرة الشرائية لدى المواطنين، الأمر الذي لفت العلامات التجارية الفاخرة حول العالم، فتهافتت للدخول إلى هذه السوق والتواصل مع المستهلكين السعوديين. ونظرا إلى ظهور فئة شابة توّاقة لاقتناء السلع الفاخرة، بادرَت أهمّ دور الأزياء العريقة والمتاجر الفاخرة إلى افتتاح فروع محلية في المملكة. وقد أطلقنا مشاريع عديدة في المملكة للكثير من العلامات التجارية كما أطلقنا حملات إعلانية تستهدف السعودية وتُراعي التقاليد المحلية وأذواق المواطن السعودي.

يكتمل مشوار المملكة المُلهم في السنوات العشر الأخيرة مع قرارها بفتح أبوابها أمام السيّاح من جميع أنحاء العالم. لم يخطر في بالي يوما أن أكون شاهدة على تراث المملكة وحضارتها ووجهاتها الجميلة مثل مدينة العُلا، فهي كنز بكل ما تحمله الكلمة من معنى. وألهمت المملكة العالم أجمع بقرارها استقبال الزوّار بكل رحابة صدر، بحيث خفّفت قيود السفر، وسهّلت عملية الحصول على تأشيرة الدخول، كما حرصت على تقديم تجربة سياحية سلسة للزوّار.

نحن منبهرون بما شهدته المملكة من نهضة وتطوّر، ورسم هوية محلية جديدة على الساحة الدولية. فحكاية المملكة العربية السعودية هي حكاية أمل وطموح يعانق السماء، حتّى أضحَت مثالا يُحتذى بها حول دور التخطيط الاستراتيجي والسياسات التقدّمية في تحقيق الازدهار الاقتصادي، وتوفير الفرص الواعدة لروّاد الأعمال على الصعد المحلية والإقليمية والعالمية.

Credits

    زينة الدانا

    Zeina El Dana

    مؤسسة شركة "زد سفن للعلاقات العامّة"

    Founder of Z7COMM