أسنانٌ بيضاء بين ليلة وضحاها.. إليكِ حيل المشاهير في هذا الشأن

أسنانٌ بيضاء بين ليلة وضحاها.. إليكِ حيل المشاهير في هذا الشأن

جمانة الصباغ

من منا لا يرغب في الحصول على أسنان بيضاء، نظيفة ولامعة؛ تلفت النظر والاهتمام، وحتى الغيرة في بعض الأحيان؟

كلما رأينا أحد المشاهير يطبع ابتسامة بيضاء لماعة على وجهه أو وجهها، نتساءل بحسرة عن السحر الذي أجروه أو الثمن الباهظ الذي اضطروا لدفعه؛ للحصول على تلك الأسنان المثالية. لكن الحقيقة أن أسنان المشاهير الخلابة، يمكن لكِ أيضًا عزيزتي الحصول عليها؛ من خلال معرفة بعض "الحيل" التي يتبَعها هؤلاء المشاهير قبل ليلة من ظهورهم على السجادة الحمراء سواء في المهرجانات أو عروض الأفلام وغيرها.

هذه الحيل تقدمها لنا مشكورةً، الدكتورة فيكتوريا فيتسمات دي دي إس؛ طبيبة الأسنان التجميلية في "مانهاتن وبيفرلي هيلز"، وهي طبيبةٌ لعدد من المشاهير أمثال أنجيلا باسيت ، وهيلي بيبر ، وآدم ديفاين.

فلا تتوقفي عن القراءة، وتابعي معنا لمعرفة هذه الأسرار...

حيل المشاهير للحصول على أسنان بيضاء بسرعة

حيل المشاهير للحصول على اسنان بيضاء بين ليلة وضحاها-رئيسية واولى
حيل المشاهير للحصول على اسنان بيضاء بين ليلة وضحاها

تحتاج مناسبات اللحظة الأخيرة أحيانًا إلى حلول اللحظة الأخيرة. قد تكون المواعيد المحجوزة مسبقًا هي الخيار الأفضل؛ ولكن عندما تكون لدينا مناسبة مفاجئة، أو تتغير الخطط بسرعة، علينا الاهتمام بجمال أسناننا بأنفسنا.

تعرف طبيبة الأسنان التجميلية في "مانهاتن وبيفرلي هيلز" ، الدكتورة فيكتوريا فيتسمان دي دي إس ؛ أن الابتسامة المميزة والمشرقة هي أفضل وسيلة لكسر الجليد، اجتماعيًا أو عمليًا. وفي حال ظهر لديكِ اجتماعٌ أو حدثٌ مهم في اللحظة الأخيرة ، ولم تكن أسنانكِ في أفضل حالاتها - فماذا يمكنكِ أن تفعلي؟

مثلما تعتني الدكتورة فيكتوريا بأسنان زبائنها من المشاهير وغيرهم، فإنها تقدم لكِ أيضًا عزيزتي بعض الحيل التي استسقتها من تجربتها وخبرتها في العمل مع هؤلاء الناس؛ نصائح تم اختبارها وتجربتها لتبييض الأسنان عندما لا يكون هناك متسعٌ للوقت للذهاب لعيادة الطبيب، قبل يوم كبير أو مناسبة مهمة. 

الدكتورة فيكتوريا فيتسمان دي دي إس طبيبة الأسنان التجميلية في مانهاتن وبيفرلي هيلز
الدكتورة فيكتوريا فيتسمان دي دي إس طبيبة الأسنان التجميلية في مانهاتن وبيفرلي هيلز

الفم بوابة الصحة العامة.. وهكذا تهتمين به

تؤمن الدكتورة فيكتوريا أن "الفم هو بوابة الصحة العامة"؛ وهو المدافع الكبير الذي يمنحنا الثقة من خلال ابتسامة جميلة وأسنان بيضاء . لذا إن كنتِ في عجلة من أمركِ ولا تملكين الوقت لزيارة عيادة طبيب الأسنان لجلسة علاج واحدة، ناهيكِ عن الحاجة أحيانًا لدورة كاملة من العلاج؛ فهذه بعض الأشياء التي يمكنكِ القيام بها في الليلة السابقة، أو في الصباح، لتبييض أسنانكِ والحصول على مظهر المشاهير المثير:

  • شرائط التبييض

هي الخيار الأمثل للتبييض أثناء التنقل، وتعمل في أقل من 30 دقيقة؛ لذلك من السهل معرفة سبب أهميتها! المكون المهم في هذه الشرائط هو هلام بيروكسيد الهيدروجين للتبييض السريع - كل من القوالب والشرائط تحمل هذا المُركَب؛ لذا يجب أن تكون الشرائط الأسهل والمُوفرة للوقت دائمًا، في متناول اليد لتدخل سريع. تنصحكِ الدكتورة فيكتوريا باختيار علامة تجارية ذات تركيز مثالي، للحصول على نتائج أفضل.

  • التكنولوجيا المنزلية

إلى جانب المُكون السحري لبيروكسيد الهيدروجين، يُعدَ الجهاز الذي يعمل بمصابيح  LED خيارًا جيدًا أيضًا للوصول إلى نتائج علاجية سريعة - حيث يعمل الضوء على تسريع تنشيط المواد الهلامية من HP. وتعتمد النتائج على مستوى تصبَغ الأسنان ومساميتها. يزيد تنشيط ضوء الليزر والهالوجين و LED من تفتيح ظل الأسنان ويحافظ عليه لفترة أطول من تبييض الأسنان غير النشط بالضوء - لذا احتفظي بواحدة من هذه التكنولوجيا المنزلية للتبييض الطارئ.

  • لا تتبَعي "تقليعات" Tiktok!

لا تؤدي التقنيات والإعلانات الاجتماعية التي تنتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى نتائج فعلية. وعندما نرى المؤثرين يلطخون أسنانهم بالفحم الشبيه بالأوساخ، للكشف عن الابتسامات البراقة؛ فإن هذا الأمر غير دقيق تمامًا كما تؤكد الدكتورة فيكتوريا كطبيبة أسنان تجميلية محترفة.

وتضيف: "الفحم مادةٌ كاشطة ويمكن أن تُسبَب حوافًا دقيقة أو خدوشًا أو جروحًا على سطح المينا – الأمر ذاته ينطبق على صودا الخبز أيضًا. سوف يؤدي أي شيء كاشط، إلى تآكل مينا الأسنان ولن يُخلَصكِ من المشاكل."

  • الطريقة العضوية

إن كنتِ تبحثين عن حلول طبيعية وسريعة لمشاكل أسنانكِ، فإن زيت جوز الهند هو خيارٌ جيد، بحسب الدكتورة فيكتوريا. "إنها الطريقة المُفضَلة على Tiktok ، بالتأكيد؛ لكن مرضايَ يحبون كيف تنبعث أنفاسٌ منعشة من أفواههم بعد استخدامه . يوجد هنا أيضًا دليل علمي أكثر - فزيت جوز الهند مادةٌ دهنية، وجدار البكتيريا في فمكِ مصنوعٌ من مادة دهنية؛ لذلك فإن زيت جوز الهند سيرتبط بالطبقة الدهنية من الجدار الداخلي، ثم يسحبه للخارج عند شطفه.

  • كوني صادقةً!

لا تُعتبر أي من التقليعات الالكترونية وحتى تلك الأكثر طبيعية، بديلًا عن فوائد الحفاظ على روتين العناية بالفم باستمرار. لذا استمري في استخدام الخيط، ولا تفوَتي مواعيد التنظيف؛ وبشكل حاسم، قولي "لا" لأي طعام أو شراب ذو خصائص تصبغ شديدة، مثل أي شيء داكن اللون - كالكاري والشاي والتوت الأسود وتوت العليق والقهوة - أي شيء من شأنه أن يُلطَخ اللون الأبيض لأسنانكِ. كذلك التزمي بشرب الماء إن أمكن، أو تأكدي من تنظيف الفم والأسنان وشطفها جيدًا بعد شرب أي شيء سكري أو حمضي وأي طعام ليس ضمن خانة "النظام الغذائي الأبيض" .

  • استخدمي أفضل الأدوات

قد يكون استخدام فرشاة الأسنان الكهربائية / الصوتية ومعجون التبييض، في الليلة التي تسبق الحدث المهم، أمرًا بالغ الأهمية – لذا فأنتِ بحاجة إلى أن يحتوي معجون أسنانكِ على مادة البيروكسيد كمكون لأكسدة أي بقع. ويمكنكِ فعل الكثير باستخدام فرشاة الأسنان الكهربائية أكثر من الفرشاة اليدوية، لأنها أقوى بكثير وبجهد أقل.

شرائط التبييض أحد حيل المشاهير لأسنان بيضاء بين ليلة وضحاها
شرائط التبييض أحد حيل المشاهير لأسنان بيضاء بين ليلة وضحاها

في الختام، تنعكس ابتسامةٌ جميلة على الوجه والمُحيا؛ في حال قمنا بالعناية بأسناننا ونظافتها وصحتها على الدوام. سواءٌ من خلال التنظيف اليوم، والمواظبة على زيارة الطبيب دوريًا، وتجنب كافة النشاطات والأطعمة التي تؤدي إلى اصفرار وضعف أسناننا. مع إمكانية تطبيق نصائح الدكتورة فيكتوريا بشكل منتظم، خصوصًا في حال كان لديكِ مناسبةً مهمة تحتاجين فيها للتألق بأسنان بيضاء خلابة كأسنان المشاهير.