6 عادات لا تستغني عنها نجوى كرم تقف وراء رشاقتها الدائمة

6 عادات لا تستغني عنها نجوى كرم.. تقف وراء رشاقتها الدائمة

رحاب عباس

ستظل رشاقة المشاهير حلم يراود معظم النساء. وبما أننا نتطلع دومًا لبلوغ أجسادنا الأوزان المثالية، فلن تتوقف رغبتنا الخفية في البحث عن أسباب رشاقة المشاهير والعادات الصحية التي يتبعونها. وفي هذا الشأن، استوقفتنا إطلالة الفنانة نجوى كرم التي امتعتنا بجمالها ورشاقتها أثناء حضورها ليلة صوت الأرض، والتي أقيمت بمسرح محمد عبده في الرياض، لتكريم مسيرة الفنان الراحل طلال مداح.

نجوى كرم هي أحد النجمات اللواتي تخطّين عمر الخمسين، ولكنها لا زالت تدهشّنا برشاقتها وجمالها. فكأن الزمن توقّف بها ولم تؤثّرالسنوات على جمالها؛ حتّى بعد هذا العمر، تتمتّع برشاقة لا مثيل لها وبشرة نضرة، فتُشكّل بذلك مصدر وحي للكثير من النساء العربيات. تتّبع الفنانة نجوى كرم روتين مُنتظم بات جزءً لا يتجزأ من حياتها، ومع البحث عن أسرار رشاقتها، اكتشفنها أنها تعتمد على 6 عادات صحية ربما جسدت من خلالهم أسرار رشاقة المشاهير في قالب واحد.

من هذا المُنطلق، رافقينا للتعرف على 6 عادات صحية تقف وراء رشاقة نجوى كرم الدائمة، كي تستفيدي منها للوصول إلى هدفك المنشود على خطى رشاقة المشاهير، والتي أيدتها استشارية التغذية العلاجية دكتورة فيروز مجدي بمركز الفيروز في القاهرة.

أسرار رشاقة المشاهير على خطى الفنانة نجوى كرم
أسرار رشاقة المشاهير على خطى الفنانة نجوى كرم

رشاقة المشاهير تُجسدها نجوم كرم بهذه العادات الصحية

وفقًا لما نشرته مواقع التواصل الاجتماعي، كشفت نجوى كرم أكثر من مرّة وفي أكثر من مقابلة عن اعتمادها على 6 عادات صحية لا تستغني عنها،هي:

  1. ممارسة الرياضة مفتاح رشاقتها

تُمارس الفنانة نجوى كرم التمارين الرياضية بانتظام، وتقصّد النادي الرياضي مع مدرّب خاص أقلّه 3 مرّات أسبوعياً. هذا ليس كل شيء، فلا تكتفي نجوى كرم بممارسة تمارين الكارديو التي تهدف إلى حرق الدهون، بل تُركّز أكثر على الحركات الصعبة التي تقوّي وتشدّ العضلات لتحافظ على جسمها المشدود والرشيق حتى بعد عمر الخمسين؛ أي ينقسم روتينها الرياضي الذي يمتدّ لمدّة ساعتين بين تمارين التحمية والكارديو لتحرق أكبر عدد من السعرات الحرارية والتمارين عالية القوّة.

  1. المشي والركض سلاحها لرشاقة دائمة

إلى جانب ممارستها التمارين الرياضية الاعتيادية، تلجأ نجوى كرم في أغلب الأيام إلى المشي أو الركض. هذه الخطوة تُساعدها على تنشيط جسمها وفي نفس الوقت الاستمتاع بوقتها؛ ما يحسّن من صحّتها النفسيّة والجسديّة على حدًا سواء. والجدير بالذكر، أن المشي كما الركض، يُمكن أن يُساعد على تحسين استجابة الجسم للأنسولين، وبالتالي يُساعد على تقليل الدهون في الجسم وخصوصًا منطقة البطن.

الشاي الأخضر أحد أسرار رشاقة المشاهير وصديق رشاقة نجوم كرم
الشاي الأخضر أحد أسرار رشاقة المشاهير وصديق رشاقة نجوم كرم
  1. الشاي الأخضر صديقها المُفضل

يُساعد الشاي الأخضر على مُحاربة علامات التقدّم في السنّ، مثل التجاعيد والخطوط الرفيعة، كذلك يُساهم في التخلّص من البقع الداكنة والتصبغات، إضافة إلى قدرته المُذهلة على تسريع عملية الأيض؛ كلّ هذه الخصائص، تُحفّز نجوى كرم على تناوله بانتظام، فهي لا تتخلّى أبدًا عن هذا المشروب، وتتناوله تقريبًا كلّ يوم لتستفيد من كلّ منافعه.

  1. الكميّات القليلة منهجّها في تناول جميع الأطعمة

في مقابلة لها، أشارت نجوى كرم إلى أنّها تتّناول كل الأطعمة التي تحبّها، والتي يحتاجها الجسم ليكون بكامل صحته، ولكن بكميّات قليلة جدًا ولا تحرم نفسّها من شيء.

  1. نعم للنوم باكرًا

في الكثير من الأوقات قد تضطرّ نجوى كرم إلى السهر لوقت طويل بسبب الحفلات والمناسبات، لكن في الأيام الاعتيادية  تواظب على أخذ قسط كافمن النوم؛ فهي تعلم أنّ هذه الخطوة أحد أسرار رشاقة المشاهير، والمعيار الأساسي للمحافظة على رشاقتها ونضارة بشرتها لتبدو دومًا بشرة شابة ومتوهّجة. إضافة إلى ذلك، هو سرّ نضارة عينيها، إذ أنّ ساعات النوم الكافية تحمي عينيها من الهالات السوداء والإنتفاخ.

  1. تدليك الجسم جزء لا يتجزّأ من روتينها:

بين فترة وأخرى، تلجأ نجوى كرم إلى تدليك الجسم الذي يُساعدها على تنشيط دورتها الدموية. بالإضافة إلى ذلك، هذه الخطوة تُساعدها على حرق الدهون، وكذلك التخفيف من السيلوليت، كون التدليك يحفّز إنتاج الكولاجين ويزيد عمل الخلايا للحفاظ على بشرة شابة و جلد مشدودة وقوام مثالي في آن واحد.

المشي أحد رشاقة المشاهير ولا تستغني عنه الفنانة نجوم كرم
المشي أحد رشاقة المشاهير ولا تستغني عنه الفنانة نجوم كرم

وفي النهاية، تؤكد لنا دكتورة فيروز أن العادات الصحية التي تتّبعها الفنانة نجوى كرم بمثابة نموذج للجسم الصحي والقوام الرشيق، لذا ننصحك باتباع العادات الصحية السالفة الذكر كأسلوب حياة وليس كمرحلة مؤقتة ضمن نظام غذائي صحي يتناسب مع طبيعة جسمك وحالتك الصحية، للحصول على رشاقة دائمةوبما يتماشى مع أسرار رشاقة المشاهير التي تطمحين إليها.