عادات سيئة تجعل الآخرين لا يحبونك على رأسها التطفل والتصنع والأنانية

لا تترددي في التخلي عنها .. 8 عادات سيئة تجعلك غير محبوبة

ريهام كامل

يتأثر الإنسان بما اعتاد عليه من عادات سواء كانت إيجابية أو سلبية، ويعد ذلك أمرًا طبيعيًا، ومن الطبيعي أيضًا أن يكون تأثير العادات الإيجابية إيجابيًا، وأن يكون تأثير العادات السلبية سلبيًا، فقد يمارس شخص عادات إيجابية تجعله محبوبًا من الآخرين، وقد يحدث العكس ولا يحبه الآخرين بسبب ممارسته بعض العادات السيئة التي تؤثر في قبولهم له، وتبعدهم عنه.

من أجل ذلك، ولأن حب الآخرين يعد مكسبًا كبيرًا يجب أن نسعى جميعًا إليه، ولأن له مردودًا إيجابيًا عميقًا يعود علينا بنفع كبير، أنصحك غاليتي بالتخلي عن أي عادة تبعدك عن قلوب الآخرين. لأن حب الناس واحترامهم لكِ يعد أمرًا مهمًا وضروريًا، وبدونه لا يمكن وصف المتوقع حدوثه بسبب الآثار السلبية المترتبة على عدم قبول الناس لكِ. تُرى ما هي هذه العادات؟

عادات سلبية تجعلك غير محبوبة من الآخرين

عادات سيئة يجب التخلي عنها فورًا لأنها تجعل الآخرين لا يحبونك
عادات سيئة يجب التخلي عنها فورًا لأنها تجعل الآخرين لا يحبونك

نحن لا ندرك حقيقة تأثير العادات التي اعتدنا على فعلها، والحقيقة أنها لا تؤثر علينا فقط بل تؤثر على المحيطين بنا أيضًا، فإما أن نكون محبوبين أو غير محبوبين لذا تخيري لنفسك ما يليق بها، وتخلي عن أي من هذه العادات التالي ذكرها إذا أردتِ حب الناس واحترامهم.

ومن أبرز هذه العادات ما يلي:

التأخر دائمًا عن موعدك

إن احترامك للمواعيد يعطي الآخرين فكرة جيدة عنكِ، مفادها أنك امرأة مسؤولة وملتزمة تقدر الوقت وتحترم وقتها ووقت الآخرين. لذا اجتهدي غاليتي وحاولي بكل الطرق تبديل هذه العادة السيئة بأخرى إيجابية ألا وهو احترام الوقت والمحافظة على المواعيد.

إليكِ بعض الحلول للتخلص من هذه العادة السيئة:

  • حاولي ضبط ساعتك مبكرًا بخمس دقائق.
  • سارعي بتحضير أغراضك قبل الموعد بوقتٍ كافٍ.
  • الحرص على الوصول في نفس المكان المحدد قبل الوقت المحدد ب10 دقائق تحسبًا لأي عقبات تسبب تأخيرك.
  • اضبطي المنبه لتنبيهك بالوقت وموعد المغادرة حتى تصلين إلى وجهتك مبكرًا
  • تقديم الاعتذار للآخرين الذين ينتظرونك لو أنكِ ستتأخرين أكثر وأكثر.

التفكير بسلبية

عادة أخرى سيئة للغاية وكفيلة بتحقيق نفور الآخرين منكِ، وعدم تقبلهم لكِ ألا وهي التفكير بسلبية، لذا حاولي إعادة صياغة أفكارك في ثوب جديد مزين بالتفكير الإيجابي الذي له أن يجعل الآخرين يحبونك ويتمنون البقاء متصلين بكِ.

التصنع والتكلف

لا يشعر الآخرين تجاه الشخص المزيف الذي يتصنع في كل أفعاله بالراحة، ولذلك يبتعدون عنه، والأكثر من ذلك أنهم لن يحبونه، لذا عليكِ التخلي من هذه الآفة الخطيرة التي لها أن تكلفك نفور الآخرين منكِ. لذا كوني نفسك وتعاملي مع الآخرين بطبيعتك لأنها قطعًا أفضل من الزيف.

الأنانية

صحيح أن حب الذات أمر ضروري؛ ولكن التمركز حولها والأنانية والاعتياد عليهما عادة سيئة تبعد عنكِ الآخرين وتجعلهم لا يحبونك. لذا وليحبك الناس عليكِ عزيزتي بالتخلي عن التمركز حول الذات والاهتمام بالآخرين، واتقان مبدأ الأخذ والعطاء لأن العلاقات الناجحة تقوم على ذلك وتستمر للأبد دون أي عقبات بسبب هذا التوازن ذو التأثير الفعال.

التطفل

التطفل والنميمة من عادات سيئة تجعل الآخرين لا يحبونك
التطفل والنميمة من عادات سيئة تجعل الآخرين لا يحبونك

التطفل والتدخل في حياة الآخرين عادة سيئة للغاية تجعلهم لا يحبونك، لذا احذري الاستسلام لهذه العادة، وتخلي عنها بسرعة، واعلمي أنه يوجد فرق كبير بين سؤال الآخرين على أمور معينة بغرض الاطمئنان عليهم وبين السؤال بغرض التطفل، والرغبة في معرفة ما لا يعنيك. لذا كوني لطيفة ومهذبة واحترمي خصوصية الآخرين.

النميمة

لن يحبك الآخرين بسبب اقبالك على النميمة وممارستك لها في كل تجمع وأي مناسبة سواء في العمل أو في الزيارات العائلية أو الأصدقاء. احذري غاليتي من هذه العادة لأن الآخرين لن يحبونك بسببها، ولن يثقوا بكِ، والأسوأ إنهم لا يحبون رؤيتك حتى ولو مجرد صدفة.

الفوضى

الإنسان المنظم المرتب يحظي باقبال الآخرين عليه، ويفوز بحبهم له، ولذا إذا كنتِ فوضوية وغير منظمة سينفر منك الآخرين، ولن يحبونك. خصوصًا وأن الانسان الفوضوي سيكون كذلك في كل مكان يذهب إليه، في العمل والمنزل وفي منازل الأهل والأصدقاء. لذا احرصي على التخلص من هذه العادة السيئة، وكوني منظمة خصوصًا وأنكِ أنثى وهذا ما يتلائم معكِ ويليق بكِ، الحل يكمن في التخلي عن هذه العادة السيئة، وممارسة النظام في كل صغيرة وكبيرة في حياتك، وفي كل مكان، منزل وعملك، وغير ذلك من الأماكن التي تذهبين إليها.

الصوت العالي

الصوت العالي هو العدو الأول لأنوثتك، وسيجعل الآخرين ينزعجون من وجودك، وينفرون منكِ، ولا يحبونك. لذا أسهل طريقة للتخلص من هذه العادة هي ممارسة الحديث بصوت خافض. والتمسك بذلك في كل المواقف، وتجنب الانفعال وأي أمور أخرى تتسبب في ارتفاع صوتك عند الحد الطبيعي.

وختامًا قد لا تكون هذه العادات هي الوحيدة التي تحرمك حب الآخرين وتفاعلهم بشكل جيد معكِ، لأن كل تصرف سلبي يصدر منكِ كفيل بابعادهم عنكِ وكرههم لكِ. لذا غاليتي حاولي عمل تغييرات جذرية في نفسك، والتخلي عن أي عادة لا تليق بانسانيتك، ولا بأنوثتك، ولا بما يستحقه الآخرين منكِ، تغيري للأفضل ولا تترددي في ترك هذه العادات.

مع تمنياتي لكِ بخطة تغيير ناجحة وفعالة،،،