رسائل الشكر

رسائل الشكر من صيحات الأعراس الحديثة..ماذا يقول خبراء الإتيكيت عنها؟

28 مارس 2024

نحتار بعد انتهاء الزفاف هل نشكر العروسين على دعوتهما لنا لحضور زفافهما من خلال كتابة رسالة لهما وتركها في صندوق الرسائل الخاصة بهما، أم ننتظر حتى زيارتنا الأولى لهما للتهنئة حتى نقول لهما "شكرا"، أم على العروس شكر ضيوفها لا العكس. كل هذه التساؤلات يمكن أن يجيب عليها إتيكيت الزفاف، لذا قمنا من موقع "هي" بالبحث عن إجابة هذا السؤال وعدنا لك بالتصرف الصحيح. لكن لا تنسي الالتزام بما يقوله الإتيكيت حتى لا تسببي لنفسك أو لغيرك الإحراج.

هل أكتب رسالة شكر للعروسين أم لا؟

أول سؤال يخطر ببالنا هو هل أكتب رسالة شكر للعروسين على دعوتهما لحضور حفل زفافهما قبل أن أغادره، أم لا؟ هذا السؤال مشروع ومحق لكن ينصحك خبراء الإتيكيت بالسؤال خلال حفل الزفاف عن الطريق التي وضعها الثنائي لهذه المسألة، بشكل أوضح اسألي هل خصص الثنائي بطاقات لكتابة كلمة "شكراً" من قبل الضيوف. أحياناً يتضمن الزفاف كتابة كلمة الشكر بأساليب مختلفة من خلال تسجيل صوتي أو الكتابة على دفتر كبير كلمة صغيرة تحمل اسم الثنائي أو الشخص، لذا مهما اتلفت الطرق عليك أولاً أن تطبقي طلب ورغبة العروسين بالطريقة التي يريدانها لكتابة كلمة شكراً.

توزيع هدايا الشكر على الضيوف
توزيع هدايا الشكر على الضيوف

كلمة شكراً من واجبات العروس والعريس لا الضيوف!

غالباً ما لا يطلب العروسان كتابة كلمة شكر من الضيوف أو تدوين تمنيات الضيوف خلال حفل الزفاف، لكن عكس ذلك على كل ثنائي أن يشكر ضيوفه على حضورهما ومشاركتهما متعة الإحتفال بزفافهما. لذا كلمة "شكرا" واجبة على العروسين قبل الضيوف. وتختلف الطرق التي يقول من خلالها العروسين شكرا على الحضور سواء من خلال هدية الزفاف التي تعطى للضيوف في نهاية الحفل أو عبر إرسال بريد الكتروني وحتى نشر رسالة شكر على مواقع التواصل الإجتماعي تشكر كل من حضر الزفاف وشارك الفرحة.

ماذا يمكن أن تقول العروس لضيوفها ككلمة شكر؟

تشبه بطاقات الشكر الخاصة بالزفاف أي رسالة شكر أخرى، مما يعني أنها يجب أن تتضمن بشكل أساسي كلمة "شكرًا" كبيرة أولاً وقبل كل شيء، ولكن هناك بعض العناصر الأخرى التي يجب عليك مراعاتها أثناء التفكير في ما يجب كتابته في بطاقات الشكر الخاصة بالزفاف. عند كتابة رسالتك، ابدئي بمخاطبة كل ضيف حضر. عبري عن امتنانك لوجودهم في يوم زفافك واذكري كلمة شكرا على الهدية التي تلقيتها منهما(إن كان قد حصل ذلك). ثم قومي بتدوين سطر أو سطرين حول سبب إعجابك بالهدية وكيف سيتم استخدامها، خاصة إذا قدموا هدية مالية. إن تخصيص الوقت لتخصيص كل ملاحظة شكر سيُظهر للضيوف تقديرك لكرمهم.

كتابة رسائل الشكر
كتابة رسائل الشكر

متى أشكر ضيوفي على حضورهما حفل زفافي؟

بطاقات الشكر لهدايا الزفاف أمر لا بد منه، ولكن من المهم أيضاً إرسال ملاحظات الامتنان للهدايا الإضافية المستلمة أيضاً. سيبدأ أحباؤك في إغداق الهدايا عليك منذ لحظة خطوبتك وخلال الأحداث الهامة التي تسبق الزفاف، مما يعني أنك ستحتاجين إلى شكرهم في الوقت المناسب وبطريقة مناسبة في كل مرة تقومين فيها بفتح طرد. ستحتاجين إلى كتابة بطاقات شكر بعد كل حفل زفافب معنى آخر، يجب الشكر على كل هدية خطوبة وهدية حفل زفاف وهدية زفاف بشكل فردي. لذلك، حتى لو قدم لك شخص ما ثلاث هدايا - واحدة في حفل خطوبتك، وواحدة في حفل زفافك، وواحدة في حفل زفافك - فلا يزال يتعين عليك كتابته ثلاث رسائل شكر منفصلة تشكرينه فيها على كل هدية. ولهذا السبب يوصي خبراء الإتيكيت بالبدء مبكراً وإرسال رسائل الشكر أثناء تلقيك الهدايا لتجنب إزدحام في قائمة مهام ما بعد الزفاف.