نجوى كرم لم تبخل على العروس بأغانيها.. وإليك منها صيحات فساتين عرائسية مستوحاة من إطلالاتها

نجوى كرم لم تبخل على العروس بأغانيها.. وإليك منها صيحات فساتين عرائسية مستوحاة من إطلالاتها

عندليب دندش
26 فبراير 2024

منذ لمعان نجوميتها في مطلع تسعينيات القرن الماضي، لم تُهمل الفنانة اللبنانية نجوى كرم جانب الأفراح في أغانيها فخصت العرسان ببعض أعمالها لعل أبرزها كانت أغنية العرس التي أطلقتها عام 1994، لتعود وتقدم للثنائيات أجمل الأغاني الرومانسية ثم أغاني للزفاف. أما إطلالاتها لسنوات طويلة فتميزت باختيارها لقصات وموديلات فساتين عرائسية لطالما ألهمت الشابات في اختياراتهن ليوم زفافهن.

تُطفئ نجوى كرم اليوم شمعتها الـ58، ولهذه المناسبة سنتعرف من مسيرتها الفنية على أبرزأغانيها الخاصة بالأفراح، وعلى أبرز صيحات الفساتين العرائسية المستوحاة من إطلالاتها.

 

فساتين عرائسية من نجوى كرم

نجوى كرم بفستان أبيض مع ذيل طويل:في عيد الحب 2024 كانت الفنانة اللبنانية نجوى كرم تؤكد مجددا على حلمها الأبيض فأطلت بهذه المناسبة بفستان أبيض مميز من توقيع مصمم الأزياء الإيطالي الشهير Antonio Grimaldi وعلقت على الصور التي نشرتها عبر حسابها على إنستغرام بالقول "يا حُبّ خذني معك عالحلم الأبيض والعمر الوردي".

فستان بقصة عرائسية من نجوى كرم 2024
فستان بقصة عرائسية من نجوى كرم 2024

تميز الفستان الذي أطلت به نجوى كرم في هذه المناسبة بأنه بقطعتين الأولى هو الفستان الكورسيه السترابلس المزدان بحبات الترتر، وجاء مجسماً على قوامها مع اللون البنفسجي الفاتح، ثم ارتدت فوقه كاب طويل بتصميم ملوكي من قماش الشيفون المزيّن في الأسفل بالريش فبدت وكأنها عروس. وأكملت إطلالتها العرائسية بالشعر المنسدل على كتفيها، واتجهت الى الظلال البنفسجيّة اللامعة لعينيها مع الآيلاينر المسحوب وأحمر شفاه باللون اللافندر.

في عيد الحب 2024 نجوى كرم أطلت بهذا الفستان الأبيض
في عيد الحب 2024 نجوى كرم أطلت بهذا الفستان الأبيض

نجوى كرم بفستان أبيض على شكل كورسيه:في إطلالة سابقة لها من دبي، تألقت نجوى كرم بفستان باللون الأبيض من توقيع المصمم رامي القاضي. تميّز الفستان بتصميم على شكل كورسيه من دون أكمام مع تطريزات أنيقة باللون الأبيض، أما تنورته فتميّزت بقماش منسدل مع الكسرات بقصّة كلوش أنيقة. أكملت نجوى الإطلالة بعقد من الألماس وحجر الفيروز من تصميم  yessayan، نسّقته مع الخاتم من الطقم نفسه، كما اختارت تسريحة الشعر المنسدل مع التموجات، ومكياج العيون السموكي المفضل لها.

نجوى كرم بفستان ابيض في دبي
نجوى كرم بفستان ابيض في دبي 

نجوى كرم بفستان بقصة دراماتيكية:للعروس التي تحب اللمسة الدراماتيكيةـ إختاري من وحي اطلالة نجوى كرم في إحدى حفلاتها، فستاناً طويلا باللون الأبيض تميز بتصميم دراماتيكي خاطف من توقيع  Stephane Rolland، بأكمام طويلة وخصر محدد، مع ذيل سمكة طويل من الخلف، وزين بشكل ملفت بورود بارزة على شكل كشكش ضخم يغطي الكتف لغاية جانب الخصر، واكتفت الفنانة اللبنانية مع إطلالتها بأقراط متدلية، وتركت شعرها المموج منسدلا.

فستان ابيض بتصميم دراماتيكي من نجوى كرم
فستان ابيض بتصميم دراماتيكي من نجوى كرم

نجوى كرم بفستان بقصة حورية البحر: وللعروس التي تبحث عن إطلالة بالخصر النحيف والأرداف العريضة ننصحها أن تستلهم فستان بقصة حورية البحر باللون الأبيض من نجوى كرم وهذا النوع من الفساتين مُفضّل جداً لدى الفنانة كإطلالتها بفستان بقصة حورية البحر مكشوف عند الصدر ومن دون أكمام كشف الكثير عن أنوثتها.

فستان حورية البحر يبرز نحافة الخصر
فستان حورية البحر يبرز نحافة الخصر

نجوى كرم بفستان عرائسي بطبقات الكشكش: ما رأيك أن تتألقي على طريقة الفنانة اللبنانية نجوى كرم بفستان زفاف من دون أكتاف من وحي إطلالتها في مطلع عام 2020 إذ أطلت حينها بفستان أبيض عرائسي مكشوف عند الأكتاف وجاء بطبقات الكشكش من الخصر حتى أسفله يزينه الترتر اللامع؟

فستان من نجوى كرم تألقت به مطلع 2020 ويليق في رأس الخيمةبحفل الزفاف
فستان من نجوى كرم تألقت به مطلع 2020 ويليق في رأس الخيمةبحفل الزفاف

أغاني نجوى كرم للأعراس

على طول مسيرتها الفنية قدمت الفنانة اللبنانية أغاني مميزة للعروسين صدحت بها الكثير من حفلات الزفاف في مختلف أنحاء الوطن العربي سنتعرف على أبرزها:

أغنية العرس

أول أغنية قدمتها الفنانة اللبنانية للعرسان كانت أغنية "العرس" التي أطلقتها عام 1994 وفيها تقول:

"يا فرحة دومي بقلب الدار..قلوب العرايس هنيها..خلي الورد اللي بعده زرار..يزين بالحب لياليها.. عروسنا سحر وجمال..سبحانه ربي العاطيها..كل البراءة والدلال..بالعطر مزين ماضيها".

وفي الأغنية تقول "عريسنا سيد الرجال..يا ركن الدار وحاميها.. أمير جبينك ما بينطال..بجناحك ضمها وحميها..".

شاهدوا الأغنية على هذا الرابط:

الحلم الأبيض عام 2008

في عام 2008 استطاعت أغنية الحلم الأبيض أن تستأثر على اهتمام الجمهور خصوصا في حفلات الزفاف والأفراح وفي مطلعها تقول:

"بقلب الضجيج سمعت صوتك جيت.. بطلت اسمع بس وحدك بسمعك.. دشرت بيت الاهل مطرح ما ربيت.. افرح معك ابكي معك ابقا معك".

"بالحلم الابيض والطرحة والمحبس يلمع بايدي.. وبعينيي دمعة فرحة عم ترسملي دنيي جدديدة.. بدي قول لكل الدنيي حبيتك.. بدي قول لكل العمر نقيتك".

شاهدوا الأغنية على هذا الرابط:

يا عمري اسمك بيشرفني

وكانت نجوى كرم أطلقت في عام 2000 أغنية إسمك بيشرفني والتي تتحدث فيه بلسان العروس لعريسها وتقول

"إسمك بيشرفني حبيبي وين ماكان إسمك ياروحي كتبته عاجبيني.. أنا عندك صرت تحميني من غدر الزمان بندرلك حالي حالي عاطول سنيني".

وتضيف في الأغنية "وحبك تاج راسي وعا راسي هواك يسعدلي صباحك يسعدلي مساك.. وتسلم تسلم يامحبوبي تسلم هالطله المهيوبه".

كما تقول في إحدى مقاطعها "إنت رفيق عمري وعاعمري بتمون إن ماساعك قلبي بتساعك العيون

وشو بحب الناس ينادوني عاإسمك يانور عيوني.. يا عمري انا إسمك أنا".

شاهدوا الأغنية على هذا الرابط

أغنية الليلة ليلتنا

ومن الأغاني التي قدمتها للعرسان أو الثنائيات التي تعيش قصة حب كانت أغنية "الليلة ليلتنا" التي أطلقتها عام 2018 وفيها تقول:

كل ليلة منشوفا لَيْل تـزهقنا من عيشتنا.. هاللّيلة اتركنا يا لَيْل هيدي اللّيلة ليلتنا ليلتنا.. رح نسهَر لـطلوع الضَّو الـعبالو يفوت بهالجوّ.. يطَنِّش عـمواعيدو ويوميلي بـايدو.. يعَلّيها بالعالي تـنجوم اللَّيالي تشهد عـ لَيْلِتنا..".

وتقول أيضا "يلّلي حبيبو معو بهاللّيلة يقنعو.. ولو صَوْتو مش حلو يغنّي تـنسمعو..".

وتضيف في مقطع اخر "اسمحولي غنّي للحلو تـقلّلو أنا قلبي إلو.. لمّا نغنّي بِـحُبّ إيه منقشَع كلّ شي حلو.. خلّوا هالدّبكة تجمعنا ونرَقِّص هالكراسي معنا..".

شاهدوا الأغنية على هذا الرابط: