أفضل 7 أفكار ذكية ومناسبة للميزانيةلشهر العسل لا ينتسى

أفضل 7 أفكار ذكية ومناسبة للميزانية لشهر العسل لا ينتسى

عبد الرحمن الحاج
6 فبراير 2024

عندما يتعلق الأمر بالتخطيط لشهر العسل، يمكن أن تبدأ الأمور بسرعة في الشعور بالإرهاق المالي، وبصرف النظر عن اختيار وجهة (أو عدة وجهات)، عليكِ أيضًا أن تفكري في تكلفة وسائل النقل خلال الرحلة، بالإضافة إلىتكلفة الإقامة، والميزانية لأنشطة مثل الرحلات الاستكشافيةوالسياحية، وغني عن القول أن كل عناصر تخطيط السفر هذه يمكن أن تتراكم بسرعة كبيرة، وفي حين أن العديد من الأزواج يختارون قضاء شهر العسل بكل ما في وسعهم واختيار الوجهة المفضلة لديهم، إلا أنه لا توجد قاعدة تنص على أن شهر العسل يجب أن يكون رحلة ضخمة ومكلفة، وأفكار شهر العسل الملائمة للميزانية وفيرة.

أفكار شهر العسل الملائمة للميزانية وفيرة
أفكار شهر العسل الملائمة للميزانية وفيرة

أفكار لشهر العسل مناسبة للميزانية

وبالنسبة للأزواج الذين يتطلعون إلى حجز شهر عسل بأسعار معقولة، هناك الكثير من الفرص للحفاظ على الأمور ضمن ميزانية معقولة، بدءًا من الحجز المبكر وحتى استخدام نقاط برنامج الولاء لشركات الطيران والعلامات التجارية للفنادق، وهناك طرق عديدة للسفر بميزانية محدودة، وتذكري أن شهر العسل يدور حول التجارب التي ستقضيانها والوقت الذي تقضينه معًا، لذا فإن أي وجهة يمكن أن تكون رائعة.

وإليكِ أهم نصائح للتخطيط لقضاء شهر عسل مناسب للميزانية:

أهم نصائح للتخطيط لقضاء شهر عسل مناسب للميزانية
أهم نصائح للتخطيط لقضاء شهر عسل مناسب للميزانية

1. اختاري وجهة مناسبة للميزانية

اختاري وجهة قد تكون أسهل قليلاً على محفظتك، وبطبيعة الحال، هذا يختلف إلى حد كبير اعتمادا على المكان،ويجب على الأزواج التفكير في الوجهات التي ليست بعيدة جدًا عن المنزل، ربما تلك التي لا تتطلب حجز رحلة طيران، على سبيل المثال.

كما أنالمواقع الأقرب إلى موطنك والبلدان التي تتمتع بأسعار صرف جيدة يمكن أن توفر لك الكثير، وفكري في الذهاب في رحلة برية إلى ولايات أو مدن لم تزريها من قبل أو حجز إقامة طويلة في إحدى الوجهات القريبة المفضلة لديكِ لخفض تكاليف النقل.

اختاري وجهة مناسبة للميزانية
اختاري وجهة مناسبة للميزانية

2. كوني مرنة فيما يتعلق بمواعيد السفر

وإذا كنتِ تتطلعين إلى توفير المال عند حجز شهر العسل، فلا تقيدي نفسك بإطار زمني معين، حيث أن بعض الوجهات ستكون باهظة الثمن خلال مواسم الذروة، وإذا كنتِ مرنة فيما يتعلق بمواعيد سفرك، فكري في السفر خارج موسم الذروة،وبالإضافة إلى توفير بعض المال، قد ترغبين في الأجواء الأقل ازدحامًا.

كوني مرنة فيما يتعلق بمواعيد السفر
كوني مرنة فيما يتعلق بمواعيد السفر

3. احجزي مبكرا

تأكدي من حجز رحلات الطيران والإقامة في أقرب وقت ممكن وابحثي عن العروض الشاملة، كما أنه من الضروري البحث في شهر يناير عن شهر العسل في الصيف أو الخريف، وستحصلين على أفضل ما هو متاح في نطاقات الأسعار المنخفضة، بالإضافة إلى ذلك، يحب متابعة وجهاتك المفضلة على وسائل التواصل الاجتماعي للبقاء على اطلاع على العروض الترويجية الحالية ففي بعض الأحيان تحصلي على عروض في أوقات معينة.

تأكدي من حجز رحلات الطيران والإقامة في أقرب وقت ممكن
تأكدي من حجز رحلات الطيران والإقامة في أقرب وقت ممكن

4. فكري في استئجار شقة بدلاً من الفنادق الفاخرة

فقط لأنكِ تخططين لقضاء شهر العسل لا يعني بالتأكيد أنك بحاجة إلى الإقامة في فندق فخم، وفي الواقع، يمكن أن تشعرك الإيجارات بنفس الفخامة، ويمكنك الحصول على مزيد من التحكم في التواجد في بيئة رومانسية حميمة، ويمكن أن تكون إيجارات العطلات أكثر فعالية من حيث التكلفة لليلة الواحدة من المنتجعات، ويمكنك توفير الكثير عند تناول الطعام بالخارج عن طريق شراء البقالة والطهي في المنزل.

فكري في استئجار شقة بدلاً من الفنادق الفاخرة
فكري في استئجار شقة بدلاً من الفنادق الفاخرة

5. استخدمي أموال هداياالجواز في شهر العسل

وإذا كان حجز تجربة شهر عسل مذهلة يعني الكثير بالنسبة لكِ ولشريكك، فبدلاً من اختيار سجل زفاف تقليدي، فكري في استخدام أموال هدايا الزواج في رحلة شهر العسل من خلال الحصول على أموال من الأصدقاء والعائلة في أثناء حفل الزفاف، ويمكن أن يكون صندوق شهر العسل وسيلة رائعة لمساعدة الأزواج على تعويض تكاليف شهر العسل أو الأنشطة التي تقع خارج الميزانية.

استخدمي أموال هداياالجواز في شهر العسل
استخدمي أموال هدايا الجواز في شهر العسل

6. انظري إلى الخيارات الشاملة

مجرد قيامك بحجز رحلة شاملة كليًا لا يعني أنه يتعين عليك إنفاق الكثير من المال، فقط ابحثي عن وجهة شاملة تقدم رحلات ترويجية بنظام المشاركة بالوقت، ويمكنك الحصول على أربع ليال وخمسة أيام مقابل مبلغ زهيد خاصة إذا قمت بالحجز مبكرًا.

انظري إلى الخيارات الشاملة
انظري إلى الخيارات الشاملة

7. قومي بالتسجيل للحصول على نقاط الولاء

وإذا كنت أنتِ وشريكك تستخدمان بطاقة ائتمان تقدم برنامج ولاء مرتبطًا بعلامة تجارية لشركة طيران أو فندق، أو إذا قمتِ بالتسجيل في برامج العلامات التجارية لشركات الطيران والفنادق، فستكون هذه طريقة رائعة لتجميع النقاط لحجز السفر، خاصة إذا كنتِ خططتي مسبقًا بوقت طويل واحفظي تلك النقاط، حيث يمكن أن تضاف نقاط الولاء الخاصة بالفندق بسرعة عند ربطها ببطاقة الائتمان التي تستخدميها كثيرًا.

قومي بالتسجيل للحصول على نقاط الولاء
قومي بالتسجيل للحصول على نقاط الولاء

كم تبلغ تكلفة شهر العسل المتوسط؟

ووفقًا لإحصاءات صناعة حفلات الزفاف، ينفق الأزواج في الولايات المتحدة ما متوسطه حوالي 4800 دولار في شهر العسل، وقد ترتفع هذه التكلفة بشكل كبير بالنسبة للأزواج الذين يخططون لإقامة حفل زفاف في وجهة معينة، على سبيل المثال شهر العسل في منطقة البحر الكاريبي والمكسيك يتكلف ما بين 5000 دولار إلى 7500 دولار، وينفق الأزواج في أي مكان ما بين 6000 دولار إلى 25000 دولار على الرحلات إلى أوروبا وآسيا وجنوب المحيط الهادئ، وما إلى ذلك.

كم تبلغ تكلفة شهر العسل المتوسط؟
كم تبلغ تكلفة شهر العسل المتوسط؟

ما يؤثر على التكلفة؟

تختلف تكلفة شهر العسل بشكل كبير اعتمادًا على العوامل التالية: الموسمية والموقع ووسائل الراحة، وتتمتع العديد من وجهات العطلات الشهيرة بمواسم مرتفعة ومنخفضة.

كما يلعب الموقع أيضًا عاملاً مهمًا من حيث التكلفة، ويمكن لوسائل الراحة والرحلات أن تزيد المبلغ الذي ينفقه الزوجان في شهر العسل، ويحب بعض الأزواج الاسترخاء والراحة في منتجع شاطئي شامل كليًا، بينما يختار البعض الآخر القيام بجولات بصحبة مرشدين إلى وجهات ملحمية والبحث عن المغامرة على طول الطريق.

تختلف تكلفة شهر العسل
تختلف تكلفة شهر العسل

واعتمادًا على مقدار ما تريدين القيام به ورؤيته في شهر العسل، يمكن أن تختلف التكلفة بشكل كبير.، وبغض النظر عن المكان الذي تقع فيه ضمن طيف الباحثين عن الإثارة، فليس هناك طريقة خاطئة لتجربة شهر العسل.