فساتين الزفاف قطعتين من ابرز الصيحات الرائجة

فساتين الزفاف قطعتين من ابرز الصيحات الرائجة

عتاب شمس الدين
24 ديسمبر 2023

ظهر العديد من صيحات فساتين الزفاف المميّزة لعروس 4202، ومن ضمنها التصاميم المكوّنة من قطعتين التي تمنح العروس مظهراً أنثوياً رومانسياً، وتأخذها بعيداً عن موديلات فساتين الزفاف التقليدية.

فساتين الزفاف من قطعتين هي من أنسب الخيارات لحفلات الزفاف التي تقام في المنزل أو الحفلات البسيطة، لما تتّسم به من حيوية ومرح يتناسبان مع عفوية الأفراح غير المبالغ بها. 

"هي" تعرض فساتين الزفاف قطعتين من ابرز الصيحات الرائجة، للعروس التي تبحث عن إطلالة مرحة وجذابة.

فساتين زفاف قطعتين@nadiamanjarrez
فساتين زفاف قطعتين@nadiamanjarrez

في حال كنت من العرائس اللواتي يحلمن بإطلالة حالمة ورومانسية في حفل زفافهن، فإن فستان الزفاف المكون من قطعتين سيكون الخيار الأمثل لكِ.  هذا الموديل المسمى أيضا بفساتين Crop Top ، ليس مثاليا فقط لأنه يخرج عن النمط التقليدي والمتعارف عليه في فساتين الأعراس، بل لكونه يعطيك إطلالة عفوية وبسيطة مليئة بالأنوثة كما أنه يساعد على تحديد منطقة الخصر بشكل أكبر.

فساتين زفاف قطعتين@inesdisanto
فساتين زفاف قطعتين@inesdisanto

تأتي فساتين الزفاف من قطعتين بأكثر من تصميم وأغلبها تتألّف من تنورة مرتفعة الخصر وقطعة علوية قصيرة، ويمكنكِ التحكّم في ستايل التنورة وتصميم التوب القصير بما يتلاءم مع شخصيتكِ وذوقكِ. ومن أشهر قصّات التنانير لهذه الفساتين، التنورة المنفوشة من التول، التنورة البيلسيه الغنية بالطيّات، التنورة الدانتيل، التنورة الغنيّة بالكرانيش وكذلك التنورة المستقيمة الحادّة والتي تناسبكِ إذا كنتِ من محبي البساطة.

ولإطلالة لافتة في حفل زفافكِ، بإمكانكِ أن تختاري توب غنياً بتطريزات من اللؤلؤ والخرز أو مرصّع بوحدات من الدانتيل أو الورود حتى يتمتّع باللمسة الفاخرة التي تتناسب مع طبيعة الحفل. كما يمكنكِ اعتماد فساتين الزفاف من قطعتين في حالة اختيار توب بأكمام طويلة ويغطي منطقة البطن.

فساتين زفاف قطعتين@maggiesottero
فساتين زفاف قطعتين@maggiesottero

تذكري أن فستان الزفاف المكون من قطعتين يعد تصميماً مرحاً وعصرياً، وعملي للغاية لأنه يمكنك ارتداء التنورة أو القطعة العلوية بشكل منفصل لحفل آخر يمكنك حضوره بعد حفل الزفاف. ولتكتمل إطلالتكِ، ننصحكِ بإسدال شعركِ على الظهر مع ارتداء تاج من الورود ليمنحكِ طلة جذّابة وأكثر مرحاً.

كما أن فستان الزفاف المكون من قطعتين ليس مناسبًا لحفل زفاف في فصل الشتاء أو الخريف، ولكنه مثالي لحفلات الزفاف في فصلي الصيف أو الربيع، كما أن فستان الزفاف المكون من قطعتين مثالي لحفل زفاف على الشاطئ أو حفل زفاف في الحديقة.

فساتين زفاف قطعتين@amsale
فساتين زفاف قطعتين@amsale

على الرغم من أن صيحة موضة فساتين الزفاف هذه أصبحت أكثر شعبية ومنذ سنوات عدة، ولكنها بالتأكيد لا تناسب كل عروس، فإذا كنت عروسًا ذات جسم ممتلئ، فهذا الأسلوب ليس لك. وإذا كنت عروسًا ترتدي الحجاب، فقد يكون من الصعب العثور على فستان زفاف مكون من قطعتين يناسب مظهر حجابك.

فساتين زفاف قطعتين@honor
فساتين زفاف قطعتين@honor

أبرز النصائح لاختيار فستان الزفاف المناسب

أولا: اختاري المقاس المناسب،  قد تفكر بعض العرائس باختيار فستان زفاف أصغر من مقاسهن، على أمل فقدان بعض الوزن بحلول يوم الزفاف، الا أن ذلك ليس بالأمر الصائب بحيث أنّ الخطوة الأولى لاختيار فستان الزفاف المناسب تقتضي بأن يكون المقاس مناسبًا. ولا تقلقي بشأن خسارة الوزن حتى موعد الزفاف، لأنك سوف تقومين بقياس فستان الزفاف مرة أخرى قبل موعد الزفاف بحوالى أسبوع.

ثانيا: اختاري الفستان الذي يلائم شكل جسمك، حددي شكل جسمك أولا ثُم اختاري الفستان الذي يخفي العيوب ويُظهرك بأفضل إطلالة. إذا كنت مُمتلئة على سبيل المثال، اختاري تنورة ضيقة من الخصر وواسعة من الأسفل. أما إذا كنت نحيفة فابتعدي عن الموديلات التي تُظهر نحافتك أكثر واختاري قصّات ذات كشكشة أو طبقات لتُظهرك مُمتلئة أكثر.

ثالثا: احرصي أن يكون الفستان ملائم لثيم الزفاف،  بالطبع يختلف تصميم الفستان مع اختلاف ثيم الزفاف، فإذا كان الزفاف على الشاطئ اختاري فستان الزفاف الكاجوال أو الناعم بينما الزفاف الكلاسيكي يحتاج لموديل زفاف مختلف، حتى ولو اخترتيه مع قطعتين.

رابعا: انتقي الفستان الذي يلائم لون بشرتك، صحيح أن اللون الأبيض هو اللون الرسمي لفساتين الزفاف ولكنه لا يليق بجميع البشرات، للأبيض الكثير من الدرجات مثل الأوف وايت والبيج الفاتح الذي يُناسب العروس السمراء وفي الوقت الذي تناسب درجات الأبيض الفاتحة العروس البيضاء.