نصائح للعروس لاختيار فستان زفاف مثالي للزواج الثاني

نصائح للعروس لاختيار فستان زفاف مثالي للزواج الثاني

عتاب شمس الدين
5 أكتوبر 2023

يُعد اختيار فستان الزفاف أمرًا مثيرًا في المرة الثانية، إن لم يكن أكثر من ذلك،فبعض العرائس لا يدركن كيفية اختيار فساتين الزفاف المناسبة للزواج الثاني، ويقعن في حيرةاذا كانت هناك أي قواعد يجب اتباعها عند اختيار الزي لحفل الزفاف الثاني.

فإن حفل الزفاف الثاني هو فرصة لتعديل التفاصيل بالطريقة التي تريدينها بالضبط. إنها أيضًا فرصة للإبداع فيما يتعلق بما ترتدينه. قد يكون فستان الزفاف الثاني المثالي والأفضل فرصة أسهل للتخلي عن التقاليد وارتداء كل ما يجعلك تشعرين بأنك في أفضل حالاتك. سواء كنت ترغبين بفستان أكثر أناقة مما كنت ترتديه في المرة الأولى، أو كنت تبحثين عن إضافة لمسة من الألوان، فهذه  فرصتك لاحتضان أسلوبك الشخصي .

 "هي" تقدم نصائح للعروس لاختيار فستان زفاف مثالي للزواج الثاني.

kellyfaetanini@فساتين زفاف للزواج الثاني
kellyfaetanini@فساتين زفاف للزواج الثاني

تميل العرائس اللواتي يتطلعن إلى زيجاتهن الثانية إلى أن يكن أكثر نضجًا ويعرفن إحساسهن بالأناقة أكثر من العرائس لأول مرة. تميل الزيجات الثانية إلى أن تكون أقل ارتباطًا بالتقاليد وأكثر شخصية. من المرجح أن تكون حفلات الزفاف الثانية أقل رسمية اجمالاً.بدلاً من ارتداء ثوب الزفاف مع ذيل رسمي ، قد ترتدي العروس ثوبًا أقل رسمية من الدانتيل أو فستانًا طويلًا إلى حفل زفافها الثاني على الشاطئ. تجد العديد من العرائس أن زيجاتهم الثانية هي احتفال أكثر من حفلات الزفاف الأولى، حتى لو كانت تلك الزيجات الأولى رسمية أو أكثر فخامة.  في كثير من الأحيان ، يستمتعن بحفلات الزفاف الثانية أكثر من حفل الزفاف الأول، مما يجعل التسوق لشراء ثوب الزفاف للزواج الثاني أكثر متعة.

الإجابة المختصرة عما يجب أن ترتديه العروس في حفل زفافها الثاني هي كل ما يجعلها تشعر بأنها أجمل.

يمكنك ارتداء ما ترغبين في حفل زفافك ، سواء كان الأول، والثاني، والثالث، فأنت تتزوجين ويجب أن تحتفلي بهذه المناسبة بالفرحة التي تستحقها.

فساتين زفاف للزواج الثاني@almanovia
فساتين زفاف للزواج الثاني@almanovia

نصائح لاختيار فستان الزفاف المثالي للزواج الثاني

لا توجد قواعد صارمة وسريعة بشأن ما يجب عليك أو لا ترتديه عند الزواج للمرة الثانية. ومع ذلك، هناك بعض الاتجاهات العامة في الفساتين التي تختارها العرائس الناضجات في مثل هذه المناسبات. وبناءً على ذلك، إليك بعض النصائح لمساعدتك في اختيار فستان الزفاف المثالي للزواج الثاني.

قومي بأبحاثك مرة أخرى

ستتغير خيارات فساتين الزفاف كثيرًا منذ آخر مرة ذهبت فيها للتسوق. على الرغم من أن الموديلات التقليدية ستظل متاحة، إلا أنه يمكن استكشاف خيارات أحدث وأكثر إثارة. لذا، قومي بالبحث قبل زيارة متجر فساتين الزفاف. أولاً، انظري إلى الموديلات الرائجة والقائمة المختصرة التي تعجبك. بعد ذلك، اجمعي صورًا لمميزات الفستان التي يعجبك ولاحظي ما تودين رؤيته في فستان زفافك. وهذا سيسهل عليك عملية  التسوق.

ابحثي عن شيء مختلف

 ربما  كنت مثيرة للإعجاب في ثوب زفافك القديم. ومع ذلك، هذا هو الوقت المناسب لاستكشاف خيارات مختلفة تمامًا وتبني مظهرا جديدا تمامًا. سيكون هناك موديلات وأقمشة وميزات أخرى ستجذبك. لذلك، ابحثي عن هذه الخيارات.  ابحثي عن موديلات الفساتين التي تختلف بشكل كبير عن ثوبك القديم. هذه هي فرصتك لاختيار إطلالة  أفضل .

فساتين زفاف للزواج الثاني@marchesa
فساتين زفاف للزواج الثاني@marchesa

ابحثي عن الفستان الذي يُكمل شخصيتك

يجب على كل عروس أن تختار فقط الفستان الذي يعكس ذوقها. فستان الزفاف هو امتداد لشخصيتك. لذا، لا تقلقي بشأن اتباع التقاليد أو القواعد عند اختيار ما يناسبك. ارتدي فقط الفستان الذي يعجبك. قد يكون هذا امتدادًا لما ترتديه بانتظام. أو يمكن أن يكون فستانًا مختلفًا تمامًا. أنت فقط تعرفين ما تريدين  حقا. لذا، فكري في هذا العامل جيدًا وابحثي عن فستان يناسبك. طابقي اختيارك لملابسك مع نمط حفل الزفاف الذي تخططين له، مع الأخذ بعين الاعتبار مكان حفل الزفاف وموضوعه.

بالنسبة لحفلات الزفاف التقليدية، قد تكون الفساتين الكلاسيكية أفضل من الخيارات الحديثة والعصرية. من ناحية أخرى، إذا كان حفل زفافك غير رسمي ومريح، اختاري الموديلات البسيطة والفساتين غير الرسمية.

على الرغم من أن العرائس للمرة الثانية قد يفضلن فستانًا أقصر وأبسط، إلا أنه لا توجد قاعدة تشير إلى ذلك. في النهاية، الأمر متروك لك للعثور على فستان يناسب المكان وأسلوب حفل الزفاف مع إضافة جمالك.

فساتين زفاف للزواج الثاني@inesdisanto
فساتين زفاف للزواج الثاني@inesdisanto

ارتدي الملابس حسب عمرك وشكل جسمك

 معظم العرائس للمرة الثانية هن عرائس ناضجات. إذا كان الأمر كذلك، فيجب عليك اختيار الموديلات التي تناسب شكل جسمك ومظهرك العام. ابحثي عن الفساتين التي تجعلك تبدين أصغر سنًا وأكثر إشراقًا.على الرغم من أن العرائس الناضجات ينجذبن نحو الموديلات الكلاسيكية للفساتين مثل خط A والقصة الضيقة والواسعة، إلا أنه لا شيء يجب أن يمنعك من تجربة فستان طويل أو فستان ذيل السمكة.  تعرفي على شكل  جسمك وعيوبه من ثم اختاري فستانًا يموّه الأجزاء غير المرغوب فيها مع لفت الانتباه إلى الميزات الأكثر جاذبية.

فساتين زفاف للزواج الثاني@markarian
فساتين زفاف للزواج الثاني@markarian

كوني جريئة بما فيه الكفاية لتحدي التقاليد

لم يكن فستان الزفاف أبيض أبدا،ومع ذلك، فإن فساتين الزفاف البيضاء هي في الواقع اتجاه ظهر في العصر الفيكتوري. على الرغم من أن معظم العرائس ما زلن يفضلن ارتداء اللون الأبيض في يوم زفافهن، إلا أنه يمكنك دائمًا كسر القاعدة. فساتين الزفاف الملونة المذهلة أصبحت من الخيارات الجذابة بألوان فاتحة ومشرقة.  ومن أجمل  فساتين الزفاف التي يمكنك اعتمادها هي تلك  المطبوعة التي كانت رائجة في الآونة الأخيرة،فعادةً ما ترتبط تفاصيل الورود  والألوان المائية بفساتين الزفاف.

فساتين زفاف للزواج الثاني@moniquelhuillier
فساتين زفاف للزواج الثاني@moniquelhuillier

يجب أن يجعلك فستانك تشعرين بأنك مميزة

لا تستبعدي الفستان باعتباره عاملاً أقل أهمية في حفل زفافك، سواء كان حفل زفافك حدثًا صغيرا أو حفلًا كبيرًا، فأنت تستحقين الشعور  بالتميز خلال هذا اليوم الكبير في حياتك.  لا يهم المبلغ الذي تنفقيه على فستانك.  فالأهم من ذلك هو أن تحبي فستان زفافك، وكيف ينسدل عليك، وكيف تشعرين به.

فساتين زفاف للزواج الثاني@eliesaab
فساتين زفاف للزواج الثاني@eliesaab

لا تفكري حتى في ارتداء الفستان الذي ارتدته في المرة الأولى

إذا كانت هناك قاعدة واحدة عليك الالتزام بها بشكل صارم عندما تكونين عروسًا للمرة الثانية، فهي عدم اعتماد  فستان زفافك الأول مرة أخرى. إن ارتداء فستان زفافك القديم سيصرف التركيز عن زواجك الجديد. لذا، نقترح عليك أن تبدأي يومك الخاص بشكل جديد بفستان زفاف جديد تماماً. حاولي جعله مختلفًا تمامًا عما ارتديته في المرة الأولى لتجنب المقارنة بين الاثنين.

فساتين زفاف للزواج الثاني@annebarge
فساتين زفاف للزواج الثاني@annebarge

ضعي في اعتبارك الطرحة  أو الأكسسوارات

عززي مظهر زفافك باستخدام الأكسسوارات المناسبة، مثل الطرحة  أو غطاء الرأس أو المجوهرات المميزة. يُمكن لهذه العناصر أن تُضيف لمسة من سحر الزفاف.

نصائح للمرأة لتحقيق نجاح الزواج الثاني - مجلة هي (hiamag.com)

فساتين الزفاف الثانية لسيدات القصر الملكي.. فمن الأجمل؟ - مجلة هي (hiamag.com)

11 فستان زفاف يجب رصدها لخريف وشتاء 2023 - مجلة هي (hiamag.com)

أبرز الأكمام الرائجة لفساتين زفاف 2023 - مجلة هي (hiamag.com)