فستان كيت ميدلتون بعد الزفاف الرسمي

بعد الفساتين الفخمة والكبيرة ماذا ارتدت العرائس الملكية في حفل استقبال الضيوف؟

24 مارس 2023

كل تفاصيل حفلات الزفاف الملكية من قوائم الضيوف إلى فستان العروس حتى كيكة الزفاف هي محط اهتمام لنا جميعاً، ففي الأعراس الملكية كل تفصيل  يترك بصمته في التاريخ وإلى الأبد. لا ننسى بالطبع فستان الأميرة ديانا المصمم من قماش التفتا مع الذيل الطويل وصولاً إلى فستان كيت ميدلتون الأنيق ، لكن هناك مجموعة من العرائس الملكية اخترن إطلالات ثانوية لم يشاهدها الكثيرون. من موقع "هي" شاهدي فساتين العرائس الملكية لحفل استقبال الضيوف الرسمية بعد الزفاف:

تفاصيل عن فستان غريس كيلي لحفل استقبال الضيوف

غريس كيلي ببدلة باللون الوردي بعد الزفاف
غريس كيلي ببدلة باللون الوردي بعد الزفاف

يتصدر دوماً فستان زفاف غريس كيلي قائمة أكثر فساتين الزفاف أناقة عبر التاريخ، صممته هيلين روز وبعدها أصبح التصميم الذي يبلغ من العمر الآن 65 عامًا أحد أكثر إطلالات الزفاف شهرة في القرن العشرين. ياقة العنق المرتفعة والتنورة التفتا الحريرية التي تتميز بآلاف اللآلئ المخيطة يدويًا وقطار طوله 3 أقدام يعد مشهدًا مألوفًا لمعظم الناس، بغض النظر عن اهتمامهم بالمشاهير أو حفلات الزفاف. لكن في حفل الاستقبال ارتدت غريس كيلي في حفل زفاف مدني أقيم في قصر الأمير في موناكو بعد الزفاف الكبير، ارتدت العروس بدلة وردية مكونة من قطعتين من تصميم هيلين روز أيضاً.

صور لبدلة الأميرة ديانا ربما لم تريها من قبل

الأميرة ديانا بعد الزفاف
الأميرة ديانا بعد الزفاف

بعد فستان الزفاف التاريخي ذات الأكمام المنفوخة والذيل الذي بلغ طوله أكثر من 10 أمتار ، ارتدت الأميرة ديانا في وقت لاحق من اليوم قبل أن تغادر إلى شهر العسل بدلة من قطعتين مع ياقة بيضاء مزينة بالكشكش وقبعة مطابقة صممها ديفيد ساسون. وصممت البدلة من التنورة مع السترة الناعمة ذات الأكمام المتوسطة الطول حتى تتمكن ديانا من تعديلها وفقًا للطقس.

أميرة موناكو تختار التصاميم المريحة بعد زفافها الرسمي

الأميرة تشارلين بفستان زفاف ناعم
الأميرة تشارلين بفستان زفاف ناعم

احتفلت السباحة الأولمبية السابقة شارلين ويتستوك بانتقالها إلى العرش في 1 يوليو 2011 ، في زي جورجيو أرماني المزين بالكريستال الذي استغرق صنعه 2500 ساعة. بعد مراسم الزفاف الرسمية مع الأمير ألبرت الثاني أمير موناكو، اختارت العروس المصمم نفسه لتصميم فستان حفل استقبال الضيوف. دخلت الأميرة في فستان من الشيفون الحريري مع ياقة عالية وتنورة مكشكشة وتفاصيل من الخرز. وفي وقت لاحق صرحت العروس لجملة Vogue : " فستان الزفاف ثقيل للغاية ، لذا أردت أن أغيره إلى شيء خفيف وناعم ويسهل حركتي في المساء".

فستان من الدانتيل للأميرة صوفيا

فستان الإميرة صوفيا
فستان الإميرة صوفيا

في يوم زفافها من الأمير كارل فيليب في 13 يونيو 2015 ، ارتدت الأميرة صوفيا وهي عارضة أزياء سابقة فستان زفاف من الدانتيل بأكمام طويلة ابتكرته المصممة السويدية إيدا سيوستيد. أما لحفل استقبال الضيوف فاختارت فستاناً ناعماً جداً من دار Sjöstedt مصمم بكتف واحد وغلب عليه قماش الدانتيل، والآن هو معروض في متحف ستوكهولم.

أميرة لوكسمبورغ بفستان قصير قبل الزفاف

فستان قصير من اختيار أميرة لوكسمبورغ
فستان قصير من اختيار أميرة لوكسمبورغ

اختارت أميرة لوكسمبور دار إيلي صعب لتصميم فستانها بوم زفافها من الأمير فيليكس أمير لوكسمبورغ ، في 21 سبتمبر 2013. قبل أيام من اليوم الكبير ، اختارت العروس أن ترتدي فستاناً قصيراً ناعماً لحفل الزفاف المدني الذي أقيم في فيلا روتشيلد كمبينسكي في ألمانيا.

فستان الأميرة مادلين من خزانة والدتها

فستان الأميرة مادلين استعارته من والدتها
فستان الأميرة مادلين استعارته من والدتها

عندما تزوجت أميرة السويد مادلين من كريستوفر أونيل في 8 يونيو 2013 ، استبدلت فستانها الفخم من الدانتيل الذي صممته دار فالنتينو بإطالة أبسط. في حفل استقبال ما بعد الزفاف ، أطلت العروس بفستان  بدون حمالات مع تفاصيل مطرزة وحزام ملفوف حول خصرها. حقيقة لا يعرفها الكثيرون أن هذا الفستان استعارته الأميرة من خزانة والدتها التي سبق وارتدته إلى حفل عشاء جائزة نوبل للسلام.

كيت ميدلتون بدلت فستانها بتصميم آخر لحفل الإستقبال

كيت ميدلتون بدلت فستانها بتصميم آخر لحفل الإستقبال
كيت ميدلتون بدلت فستانها بتصميم آخر لحفل الإستقبال

تزوجت كيت ميدلتون من الأمير ويليام في 29 أبريل 2011 ، ترك ثوبها المطرز بالدانتيل من تصميم سارة بيرتون لألكسندر ماكوين انطباعاً جميلاً نظراً لأناقته وتميزه. وبعد مراسم الزفاف الرسمية  قامت العروس بارتداء فستان آخر من المصمم عينه لحفل استقبال استضافته الملكة إليزابيث في قصر باكنغهام حينها ارتدت أميرة ويلز ثوباً حريرياً على شكل حرف A مع ياقة على شكل قلب وحزام فضي لامع.

إطلالة ميغان ماركل بعد حفل الزفاف

إطلالة ميغان ماركل
إطلالة ميغان ماركل

صمم دار  جيفنشي فستان زفاف ميغان ماركل في حفل زفافها من الأمير هاري في 19 مايو 2018. بالنسبة لحفل الاستقبال ، اختارت العروس فستاناً بتصميم ناعم وعلى شكل حرف  A من ستيلا مكارتني وأكملت إطلالتها بحذاء من Aquazzura باللون الأزرق الفاتح لإضفاء لمسة مميزة.

الأميرة أوجيني تتخلى عن الثوب الأبيض في حفل ما بعد الزفاف

إطلالة الأميرة أوجيني بعد زفافها
إطلالة الأميرة أوجيني بعد زفافها

عندما تزوجت الأميرة يوجيني من جاك بروكسبانك في 12 أكتوبر 2018  أطلت بفستان من تصميم Peter Pilotto. بعد ذلك ، في حفل استقبالها ، كسرت العروس تقاليد الزفاف الملكية وتخلت عن فستان الزفاف الأبيض من أجل ثوب طويل من الحرير من Zac Posen . اختارت العروس اللون الوردي كإشارة إلى الوردة الإنجليزية ، يتم عرض هذا الثوب مع فستان الزفاف في قلعة وندسور.