هكذا تعزّز اليوغا طلّة العروس في يوم الزفاف! 

هكذا تعزّز اليوغا طلّة العروس في يوم الزفاف! 

23 يوليو 2023

لماذا ينصح الخبراء العروس أن تخضع إلى جلسات يوغا قبل حفل الزفاف؟ وهل جلسات اليوغا ضرورية في فترة التحضيرات لحفلات الزفاف؟ الجواب هو نعم، بحسب رأي أهل الاختصاص.

فرغم الشغف الذي يتخلّل فترة التحضيرات لحفل الزفاف، إلاّ أنّه من الطبيعي أن تعاني العروس من عوامل التوتر والقلق. فهناك الكثير من المسؤوليات والضغوط الملقاة عليها، بدءاً من البحث عن فستان الزفاف المناسب، إلى اختيار تصميم مكياج العروس وتسريحة شعر العروس! ناهيك عن التخطيط لدعوات الزفاف، واختيار الفنيو وتحضير كافة عناصر حفل الزفاف! الكثير من الأمور على لائحة الـ checklist  تترك العروس تحت ضغوط قد تجعلها تنفجر غضباً في يومها الكبير! بالفعل، الكثير من العرائس اعترفن بمشاعر سلبية طغت على فترة التحضيرات، واحتحن للكثير من الصفاء والسلام النفسي العقلي!

ممارسة اليوغا مع الشريك تفتح آفاق المحبة والترابط

لماذا ننصح بممارسة اليوغا؟ وما هي الدوافع التي ستجعلكِ تؤمنين بهذه الرياضة قبل وخلال حفل الزفاف؟  

 

أهمية اليوغا للعروس خلال فترة التحضيرات لحفل الزفاف

 

 

في يوم الزفاف، تكون العيون شاخصة على العروس بشكل عام، ولا نعني هنا فقط طلّتها، بل سلوكها وطريقة تصرّفها وتحرّكها. فلغة الجسد قد تفضح ما تشعر به العروس! لذا، من الضروري خلق جوٍ مريح ومسالم من الداخل كي ينعكس على سلوكها. من خلال تقنيات اليوغا وممارسات التنفس، يمكن للعروس أن تخلق هذه الراحة وتستمتع بكل لحظة في اليوم الكبير.

لليوغا فوائد عديدة للعقل والجسد والروح؛ عدا عن أنّها تعزّز جمال العروس وتوهجها، هناك عدّة فوائد لليوغا في يوم الزفاف، إليكِ أبرزها:

- تعمل اليوغا على تعزيز الدورة الدموية، وهذا بدوره يمنح بشرتك توهجاً رائعاً تسعى إليه جميع العرائس.

- تتضمن  حفلات الزفاف الكثير من المشاعر المتقلبة، فناك الكثير من الدموع التي تُذرف، والكثير من الابتسامات التي تُوزّع، ما يجعلك تتأثرين بانفعال قد يؤثر على راحتك في هذا اليوم. ستفاجئك قدرة اليوغا على تهدئة أعصابكِ استعداداً لمواجهة أيّة مشاعر محتملة. فممارسة اليوغا ستهدىء مشاعرك كي تحتضني الفرح، وتوازني بين عنصري الإثارة والعصبية!

- تساعد اليوغا في تهدئة النفوس وتنظيم الحواس! حيث ستساعد طريقة التنفس والتحرّك على إبطاء الأفكار الصاخبة التي تدور في عقلك فتخلق فوضى من المشارع المتضاربة. ستجعلكِ اليوغا تستمتعين بكل لحظة، وكل نظرة، وكل ابتسامة!  حيث ستساعد جلسة اليوغا الخاصة بالزفاف على استرخاء الذهن والتحرّك برشاقة وسهولة.

- تعزّز اليوغا شعور العروس بالثقة عند السير في الممر! وبسبب دروس اليوغا قبل يوم  الزفاف ستدربين جيداً على الوقوف طويلًا بعد تحرير بعض الوزن من كتفيك ما يجعل عامودك الفقري يبدو أطول، فيحسّن من طلّتك بفستان الزفاف، وهذا ما يجعل صورتك تبدو لائقة من خلال السير بثقة كعارضات الأزياء. هذا لا شكّ سيعزّز إطلالتك ويخلق لك شعوراً قوياً بالثقة بينكِ وبين نفسكِ وأمام الجميع.

- تحافظ اليوغا عل توازن العروس طوال يوم الزفاف.

- اليوغا تعزّز سعادتك! نعلم جيداً أنّ يوم الزفاف هو أحد أسعد أيام حياتك. لكن  لسوء الحظ، تنشغل الكثير من العرائس  بالتفاصيل الصغيرة ، ناهيك عن "الدراما العائلية" التي قد تنتج خلال تحضيرات يوم الزفاف والمشاكل التي قد تطرأ فجأة، ما يهدّد العروس حقاً من إمكانية عدم الاستمتاع بزفافها. لكن، يمكن لليوغا أن تساعد في تخفيف احتقان المشاعر، من خلال تصفية الذهن والتقليل من القلق وتعزيز الشعور بالطاقة الإيجابية، فتصبح كافة الأمور تحت السيطرة.

- تمنح  اليوغا العروس شعوراً بالسكينة وتجعلها مدركة لكافة الإجراءات وكيفية سير الأمور، كما توطّد علاقتها مع الآخرين لناحية التفاعل مع الضيوف بطريقة إيجابية.

ينصح الخبراء العروس ببمارسة اليوغا خلال يوم زفافها

ممارسة اليوغا قبل حفل الزفاف للتخلص من ضغوط التوتر والقلق

اليوغا هي ممارسة رياضة تأملّية مهدئة تساعدك على التمركز في جسدك، والتنفس بعمق، واستقرار عقلك. فقد ثبت علمياً أنها تساعد في تقليل مستويات التوتر والقلق، وتساعد في تحسين سلوكك في المواقف العصيبة، بما في ذلك التخطيط لحفل الزفاف، وتوفر لك أساليب طبيعية وفعّالة لإدارة وتقليل التوتر.

من خلال دمج اليوغا في خطط واستعدادات يوم الزفاف، ستمنحين نفسك موهبة تعزيز الذهن وخلق التوازن والتركيز والقدرة على التعامل مع أي تحديات تواجهك خلال هذا الوقت الهام في حياتك.

ممارسة اليوغا قبل حفل الزفاف تساعد على التواصل مع الشريك

 

 

"الطريقة التي تقضين بها صباحك تحدّد نغمة يومك، والطريقة التي تقضين بها يومك تحدّد نغمة حياتك". هل سمعت يوماً بهذه هذه العبارة؟ إنّها قريبة ممّا نحاول الإشارة إليه هنا في ما يتعلّق باليوغا.

فعندما تشعرين بقوّة التواصل مع نفسك، وأنفاسك، والتفاصيل المحيطة، يصبح من السهل التخلّص من نوبات الغضب التي قد تعتيريكِ جراء التحديات التي تواجهك. إذ تساعد ممارسة اليوغا على تسهيل التجارب التي نمر بها في أذهاننا وجسدنا وقلبنا.

أمّا ممارسة اليوغا مع الشريك، فهي تتضمن سلسلة من الوضعيات التي يستحسن القيام بها خلال فترة التحضيرات لحفل الزفاف، نظراً لأهميتها في خلق اتصال عاطفي متين بينكما، حيث أنّ اليوغا المشتركة تساهم في تعزيز الثقة وتعميق التواصل البنّاء بين الزوجين.  

ويرى خبراء اليوغا أنّ ممارسة هذه الرياضة تساعد على تعزيز حضورك في اللحظة، كي تعي وتتذكري كافة تفاصيل يوم زفافك. كما ينصحون بممارسة اليوغا في يوم الزفاف نفسه، حيث سيتم توجيهك إلى طريقة راسخة وهادئة وحالية تدعمك طوال يومك.

عندما تكونين متواجدة ذهنياً وحاضرة فعلياً، يمكنك الاستمتاع بالكامل بكل لحظة من اليوم، كما يمكنك التواصل مع شريكك على مستوى أعمق والخوض في تجربة الفرح والحب التي تحيط بكما.

ممارسة اليوغا قبل حفل الزفاف تعزّز  جاذبية طلّة العروس

تعتبر اليوغا طريقة ممتازة للشعور بالحيوية والمرونة والقوة في جسمك. حتى لو كنت تتدربين بانتظام، فإنّ التدرب في يوم زفافك سيقلل من إجهادك ويساعدك على الشعور بأنّك تبدين رائعة في يومك الخاص! إلى جانب تحسين اللياقة البدنية، ستشعرين أيضًا بوافر من الثقة والطاقة والشعور العام بالرفاهية. لن تشعري بالرضا فحسب، بل ستبدين أيضًا رائعة في صور زفافك. لماذا؟ ببساطة، إنّ الراحة التي تنبع من الداخل حتماً ستظهر إلى العلن، وتخلق هالة من السلام والنقاء ما يعكس على مظهرك بالكامل! ناهيك عن الشعور بالثقة الذي يحيطك فيجعلك ملكة فعلاً تتباهي بين الحضور.

 

أي نوع يوغا يُنصح به قبل وخلال حفل الزفاف؟

 

 

في صباح يوم زفافك، من الطبيعي أن تشعري بالتوتر والقلق. مع جلسة يوغا الزفاف، ستكونين قادرة على استيعاب كل شيء، من طريقة التنفس في البداية، التي ستساعدك على تخفيف أي توتر جسدي وتدعمك لناحية تهدئة أعصابك ضمن بيئة سلمية.

لذا، قبل إشغال نفسكِ بتسريحة الشعر وتصميم المكياج والتوتر الناجم عنهما، فكري في تجميل داخلك وتعزيزه بالسكينة والسلام! احرصي على قضاء بعض الوقت مع نفسك لتسهيل يومك والشعور بالتماسك واليقظة والهدوء.

إنّ استشارة خبير أو خبيرة يوغا ضروري لتعزيز تجربتك! فهو سيقدم لك ما تحتاجينه لقضاء صباح مليء بالطاقة الإيجابية، معزّزاً بعدة جلسات في الفترة التي تسبق زفافك.

عادة، يقوم خبراء اليوغا بتخصيص جلسات خاصة وفقًا لمتطلباتك، وعادةً ما يكون أسلوبًا ديناميكيًا لليوغا للحصول على الأوكسجين والبرانا (الطاقة)  اللذين يتحركان في جميع أنحاء جسمك. تعد Backbends جزءًا لا يتجزأ من هذه الممارسة، لذا يمكنك السير في الممر والانطلاق في يوم زفافك بعقل مفتوح وقلب مفعم بالحياة، على استعداد تام لمنح الحب وتلقيه. تنتهي ممارسة اليوغا هذه بتعزيز الاتصال بقلبك فاتحة بالمجال للشعور بالسلام والهدوء ليغسل كل مكان بداخلك.

 

من ضرب العريس إلى منع العروس من الابتسام... عادات حفلات زفاف نافرة وغريبة من العالم

 

أفضل 3 وجهات سياحية ونشاطات فنية في شهر العسل لمتذوقي الفن

أفضل الوجهات السياحية للعروسين لإجازة شهر العسل في أكتوبر

قائمة بأهم الأغراض لتوضيبها قبل السفر خلال شهر العسل

ثيم السفر في حفلات الزفاف يأخذ ضيوفك إلى عالم آخر!

البنفسجي لحفل زفاف ينبض بالحياة ويرمز إلى الولاء والفخامة