المصورة "نجلاء الظاهري" لـ "هي" هذه أبرز نصائحي للعرائس للحصول على أجمل صور الزفاف

المصورة "نجلاء الظاهري" لـ "هي": هذه أبرز نصائحي للعرائس للحصول على أجمل صور الزفاف

شروق هشام
30 يونيو 2023

تسعى كل عروس لأن تحصل على أجمل صور في حفل زفافها لأجمل ذكرى على مر السنوات.. بينما يرتبط ذلك بالعديد من النصائح الثمينة الهامة، والتي وجهتها المصورة "نجلاء الظاهري" للعرايس في حديث خاص لـ "هي"، وذلك إنطلاقا من خبرتها في مجال تصوير الأعراس، وحرصها على منح العرايس أجمل لقطات لتبقى ذكريات جميلة للأبد، من خلال نصائحها المتنوعة والتي ترتبط بالعروس نفسها، ومدى الراحة والانسجام بين العروسين، وكذلك ألوان الديكورات الأنسب، والموضة الدارجة في عالم تصوير حفلات الزفاف لعام 2023 ، وذلك من خلال هذا الحوار الممتع والشيَق معها:

تصوير عروس بكاميرا المصورة نجلاء الظاهري
تصوير عروس بكاميرا المصورة نجلاء الظاهري

التصوير الفوتوغرافي ماذا علمكِ؟ وماذا تعلمتِ منه؟

أنا أؤمن أن من أراد أن يتعلّم في الحياة فبإمكانه أن يحصل على ما طلب وأراد حين يقرر ذلك، لأن التعلم ليس بالأمر اليسير حتمًا ولكنه أيضًا ليس بالعسير.. لطالما أردت تعلّم التصوير وأنا صغيرة، لأنه لا يتطلّب منك بأن تكون مُلمًا بتقنيات التصوير وتعليماته وأركانه بل إنه تصوير يُمثّل مكنوناتك وكل ما تشعر به في اللحظة .. كنت أجرب فأخفق ثم أعيد وهكذا تعلمت من مهاراتي التي أكتسبتها من التكرار حتى إلى اليوم، وهكذا أيضًا التعليم حين تريد تعلّم أمرًا ما في الحياة فإنك تصبّ شغفك وحبك وسعيّك وإرادتك فيه قطرة قطرة وكأنك ولدت به حتى يلتحم بك ويغدوا جزءًا منك.. تعلمت أنني لا أنصاع للضعف ولا أفقد إرادتي بل قمت بتنمية قوة الإرادة لدي وبالرغم من صعوبة الأمر نوعًا ما إلا أنني لم أكن جليسة المنزل، سعيت ومارست وشاهدت حتى أصبحت ما أنا عليه الآن من تطوّر ودقة وفن وهذا بفضل الله ثم بقدراتي التي أوصلتني إلى مكان أطمح له منذ الصغر.. لم يشاركني أحد ولم أعتمد على أي شخص بل مهاراتي وقدرتي على الإنجاز هي من أوصلتني للنجاح والإستمرارية تحت الضغوطات .. وصولًا إلى معدّاتي لم أثبت على ما كنت عليه من قبل بل أتوصّل إلى ما هو جديد دائمًا لكي أطوّر من معدّاتي للأفضل دائمًا وأبدًا .

لقطة لباقة عروس من المصورة نجلاء الظاهري
لقطة لباقة عروس من المصورة نجلاء الظاهري

ما سرّ إنجذابكِ إلى عالم التصوير بشكل عام وتصوير الأعراس بشكل خاص؟

لطالما أردّت تعلّم التصوير ومن التصوير أحببت تصوير الأطعمة وتعمقت فيه واستمررت إلى أن توصّلت لتصوير الـBeauty  فصوّرت العديدات من الـ "أرتست" والمصممات.. ولكن هذه التجارب صنعت مني عدسة قوية ومهارة أقوى إلى أن وصل بي الأمر وبدأت في تصوير الأعراس .. أحببت تصوير الأعراس لأنه عمل مستمر بخلاف بقية أنواع التصوير وصنعت فيه ذاتي إلى ما وصلت إليه الآن، ولله الحمد.

لقطة لعروس من  المصوره نجلاء الظاهري
لقطة لعروس من  المصوره نجلاء الظاهري

هل واجهت صعوبات معيّنة من خلال عملكِ كمصورة أعراس؟

لا بُد من العوائق والصعوبات التي تمر على كل إنسان في مرحلة من مراحل إنطلاقته للهدف، ولكن أنا برأيي وقوة إيماني بهذا الشيء وبأن قوة نجاحك في أي عمل مستمدة من كل ما واجهت من تحديات وعوائق، فصلابة نجاحك الداخلية وقدرتك الهائلة على المقاومة هي تراكم كل الآلام  والندوب والتداعيات الكثيرة التي خضتها في سبيل تحقيق النجاح الذي تصبو له.. وأنا أعتبر أي عائق مررت به هو سبب نجاحي وكفاحي إلى ما وصلت له الآن ولله الحمد.

من تصوير العرايس بكاميرا المصوره نجلاء الظاهري
من تصوير العرايس بكاميرا المصوره نجلاء الظاهري

ما هي الموضة الدارجة في عالم تصوير حفلات الزفاف لعام 2023 ؟

التصوير المشرق، التفاصيل الناعمة التي تبقى على مر الزمان دون قيود من جميع النواحي في ستايل العروس والألوان المضافة، على أن تكون الألوان فاتحة ومُبهجة دون تفاصيل كثيرة ومعقدة.

من تصوير الأعراس بكاميرا المصورة نجلاء الظاهري
من تصوير الأعراس بكاميرا المصورة نجلاء الظاهري

ما هي اللحظات أو اللقطات المفضلة بالنسبة لكِ لتوثيقها في يوم الزفاف؟

بالتأكيد مشاعر الأهل لأنها مشاعر حسّاسة ومليئة بالحب والأحاسيس المفعمة بالحنيّة، مشاعر صادقة ما بين الأهل وابنتهم العروس.

لقطة لعروس من المصورة نجلاء الظاهري
لقطة لعروس من المصورة نجلاء الظاهري

ما هي أفضل نصائح تقدمينها للعروس للحصول على صور مثالية في يوم زفافها؟

انصح العرايس دائما بالهدوء وتسليم كافة المهام للمصورة بدون توتر وقلق، وأن تكون مبتسمة وهادئة جدا، وتعيش اللحظة وتنسى التوتر، ولتتذكر بأن هذه اللقطات وردات الفعل لن تستطيع إستعادتها، ولتتذكر ايضاً بأن هذه الصور ستبقى على مر السنين، وسيشاهدها الأبناء والأحفاد وتبقى ذكرى جميلة للأبد بكل مشاعرها وهدوءها في نفس اللحظة.

من تصوير العرايس من المصورة نجلاء الظاهري
من تصوير العرايس من المصورة نجلاء الظاهري

 كيف يمكنكِ إبراز شخصية العروسين من خلال عدسة التصوير؟

التحاور معهما قبل بداية التصوير لإعطائهما نُبذة عن كيفية التصوير ومنحهما الراحة والإنسجام فيما بينهما لنُخرج صور جميلة يحظيا بها لأجمل ذكرى .

من لقطات العرايس بكاميرا المصوره نجلاء الظاهري
من لقطات العرايس بكاميرا المصوره نجلاء الظاهري

 برأيك.. إلى أي مدى يمكن أن تؤثر ديكورات القاعة على المخرجات النهائية لصور الزفاف؟

تؤثر جدًا على عدسة المصور بما فيها الألوان الغامقة جدًا مثل الأسود والكحلي وغيرها، لأنها تنعكس سلبًا وتؤثر على الوجه، لذا فالأفضل دائمًا اختيار الألوان الفاتحة لأنها تعكس شيء جميل جدًا لعدسة المصور ولصاحب الحفل أيضًا .

من لقطات العرايس من المصوره نجلاء الظاهري
من لقطات العرايس من المصوره نجلاء الظاهري

 ماهو نوع حفل الزفاف المفضل بالنسبة لكِ لتصويره.. ما بين الحفلات الخارجية في الهواء الطلق أو القاعات الداخلية.. وما بين حفلات الزفاف الصيفية أو الشتوية؟

المصور دائمًا أو على الغالب ينجذب إلى جميع الفصول والأماكن ولكن بحسب الوقت.. مثلًا التصوير في الخارج جميل جدًا ولكن في فترة النهار فقط، فالأفضل دائمًا تصويرهم إلى قبل غروب الشمس .

من لقطات العرايس بكاميرا المصورة نجلاء الظاهري
من لقطات العرايس بكاميرا المصورة نجلاء الظاهري

ماهي القواعد التي يجب أن تعرفها العروس قبل إختيار مصور أو مصورة حفل زفافها؟

إختيار المصورة بما يتناسب مع ذوقها.. لأن الكثير من المصورات والمصورين أذواقهم تختلف عن بعضهم البعض.. ففي النهاية إرضينَ أذواقكنَ بما يناسبها لأنها لقطات لا تتكرر .

ماهي نصائحكِ للمبتدئات في عالم التصوير؟

أن تُبحر في معلومات جديدة ومفيدة في مجال تصويرها، وأن لا تقف على معلومة معيّنة بلّ تسأل وتقرأ وتفهم إلى أن تصل للشيء الرفيع .

لقطة لعروس من المصورة نجلاء الظاهري
لقطة لعروس من المصورة نجلاء الظاهري

 ماهي مميزات المصور المحترف و المتميز من وجهة نظركِ؟

التميز جميل وعادةً ما يتميّز المصور المحترف بهذه الصفة، لأنها صفة ولمسة خاصة بِه ويتفرّد ويشتهر بها عن غيره بنفس المجال، كلاً وله بصمه ويمتلك شغفه الخاص بالتصوير، ولكن ما يميز المصور المحترف هو التميز والتفرد عن غيره بالمجال نفسه.

تصوير باقة عروس بكاميرا المصورة نجلاء الظاهري
تصوير باقة عروس بكاميرا المصورة نجلاء الظاهري

إلى أين يصل طموحكِ في مجال التصوير؟

ما أشرقت في الكون أي حضارة إلا وكانت من ضيائنا بتعلّم المزيد وإكتشاف كل ما هو مفيد لذواتنا وللوطن، لا بُدّ من تعلم المزيد حتى نقتني معلومات جديدة نضيفها للمعلومات التي لدينا.. وطموحي دائمًا للأعلى بتعلّم مهارات أكتسبها من خبرات وعثرات إلى أن أصل للحد الكافيّ .

تصوير عروس بكاميرا المصوره نجلاء الظاهري
تصوير عروس بكاميرا المصوره نجلاء الظاهري

كلمة أخيرة..

إستمر ببذل كل عطائك وجُهدك على ما تحب، فإن ركّنت للضعف فقدت الإرادة وأنصعت لضعفه ولكن إن قُمت بتنمية قوة الإرادة لديك وفكّرت تفكيرًا إيجابيًا ستجد أن قواك الجسدية والعقلية والروحية تعمل معًا لتصميم وصياغة كل جوانب حياتك بالكيفية التي تريدها.. لأن التعلّم ليس بملئ دلو ولكنه إيقاد شُعلة ولأن التعلّم يزرع ويصنع وطنًا .

من تصوير الاعراس بكاميرا المصورة نجلاء الظاهري
من تصوير الاعراس بكاميرا المصورة نجلاء الظاهري

وأخيرا ..

أشكر أسرة مجلة "هي" على هذه الاستضافة، وأتمنى لها المزيد من النجاح والتميز.

حساب المصورة " نجلاء الظاهري " على الانستجرام .

الصور تم استلامها من قِبل المصورة " نجلاء الظاهري ".

خبيرة الشعر "زينب محمد" لـ "هي": هذه أبرز صيحات الموضة في طرحة عروس 2023

خبيرة التجميل "رغد الخليفي" لـ "هي": لكل عروس إطلالة تحلم بها .. أسعى لتحقيقها  بأسلوبي

المصورة السعودية "أشواق الغالي" لـ "هي": هذه أبرز قواعد اختيار مصورة حفل الزفاف

مصففة الشعر "شوق خالد" لـ "هي": اختار تسريحة العروس حسب تصميم فستانها