المصور السعودي "طارق خوجة" يشارك بلجنة تحكيم كأس العالم للتصوير الفوتوغرافي 2021

 المصور السعودي طارق خوجة يشارك بلجنة تحكيم كأس العالم للتصوير الفوتوغرافي

المصور السعودي طارق خوجة يشارك بلجنة تحكيم كأس العالم للتصوير الفوتوغرافي

 المصور طارق خوجة

المصور طارق خوجة

طارق خوجة أول سعودي يشارك في لجنة التحكيم للمرة الثانية

طارق خوجة أول سعودي يشارك في لجنة التحكيم للمرة الثانية

تم اختيار المصور السعودي "طارق خوجة" للمشاركة بلجنة تحكيم كأس العالم للتصوير الفوتوغرافي 2021، في إضافة جديدة إلى سيرة المصور السعودي صاحب المسيرة الفنيّة اللافتة بغناها وتنوعها في مجال التصوير الفوتوغرافي.

"طارق خوجة" يشارك بلجنة تحكيم كأس العالم للتصوير الفوتوغرافي 2021

اختارت لجنة كأس العالم للتصوير الفوتوغرافي لعام ٢٠٢١م المصور الفوتوغرافي السعودي "طارق زياد محيي الدين خوجة" بوصفه أول سعودي يشارك في لجنة التحكيم للمرة الثانية على التوالي.

وفي إطار ذلك فلقد عبر المصور الفوتوغرافي الأول "طارق خوجة"، لإحدى الصحف المحلية، عن تشرفه وافتخاره باختياره دوليًّا ليكون ممثلاً لوطنه بهذا المحفل العالمي للمرة الثانية على التوالي، منوها إلى أن مسابقة كأس العالم للتصوير الفوتوغرافي كانت ستقام في 2020 في شهر مارس في إيطاليا، وتم تأجيلها بسبب جائحة كورونا لعام 2021، ولم يتم تحديد تاريخها بالضبط أو المكان، وتم ضم الفائزين العشرة 2020م مع الفائزين العشرة 2021م، مشيرا إلى أن إجمالي عدد المتسابقين في هذا المحفل الدولي ضخم وكبير، ويشاركون من دول العالم كافة، منها المملكة العربية السعودية، ويفوز منهم عشرة فائزين.

المصور الفوتوغرافي "طارق خوجة"

يُذكر بأن المصور الفوتوغرافي "طارق خوجة" يعد من أبرز المصورين السعوديين، ويتميز ببصماته اللافتة في عالم التصوير الفوتوغرافي، فهو حاصل على عدة دورات في مجال التصوير الفوتوغرافي، وحاصل على دبلوم المدرب المحترف من مركز كيمبردج البريطاني، وشهادة تدريب معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني في السعودية، وهو مدرب معتمد محلياً ودولياً.

كما أنه عضو الاتحاد الدولي للتصوير الضوئي FIAP وعضو الجمعية الأمريكية للتصوير الضوئي PSA، وعضو نادي فوتوغرافي الشرق الأوسط، وعضو الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بجدة، وعضو الجمعية السعودية للفنون التشكيلية بمكة المكرمة، ومؤسس ورئيس نادي التصوير الضوئي في مركز تسامي جدة.

ولقد حصل على عدة جوائز خلال مسيرته في هذا المجال، ومنها حصوله على جائزة الوطن بأعين الفوتوغرافيين عام 1431هـ، وحصوله على جائزة بمسابقة ومعرض (الفن النقي) في الرياض عام 2011م، وكذلك حصل على جائزة في (ملتقى ألوان السعودية) الذي أقيم بالرياض تحت رعاية الهيئة العام للسياحة والأثار لعام 2012م تحت رعاية الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والأثار.