فساتين زفاف  منفوشة@moniquelhuillier

أجمل فساتين الزفاف المنفوشة والخفيفة للعروس في الصيف

عتاب شمس الدين
8 مايو 2023

ترتبط فساتين الزفاف المنفوشة في معظم الأحيان بالملكات والأميرات، وقد عُرفت كخيار لفساتين الزفاف الكلاسيكية لعدة قرون. وعلى الرغم من أن فكرة هذه الموديلات قد تبدو قديمة، إلا أن هناك الكثير من المصممين يبتكرون تصاميم حديثة وفريدة من نوعها لكل عروس.

سواء كنت تبحثين عن فستان شبيه بالأميرة أو ترغبين بأسلوب رائع ومثير، فكوني على ثقة من وجود فستان يناسب يوم أحلامك.

ولمساعدتك "هي" قامت بجمع أبرز فساتين زفاف منفوشة تناسب العروس في الصيف لكل ستايل.

فساتين زفاف منفوشة@reemacra
فساتين زفاف منفوشة@reemacra

كانت فساتين الزفاف المنفوشة موجودة منذ قرون، لذلك من غير المرجح أن تتلاشى مع الموضة. ومع ذلك، يجب أن تتبعي قلبك وتختاري الفستان الذي تحبينه اليوم تمامًا كما ستفعلين بعد 30 عامًا.

فستان الزفاف المنفوش يعكس أسلوبا كلاسيكيا ارتدته العرائس منذ قرون.

بينما تأتي الصيحات وتذهب، يظل الفستان المنفوش خيارًا شائعًا للعرائس اللواتي يرغبن بمظهر خيالي مثير في يوم زفافهن. في السنوات الأخيرة ، اتجهت الموضة نحو موديلات أكثر بساطة وبوهيمية، لكن هذا لا يعني أن التصاميم المنفوشة أصبحت من الماضي.

تصمم العديد من دور الأزياء فساتين زفاف منفوشة تتضمن عناصر حديثة مثل تفاصيل الأحجار والأقمشة الفريدة وموديلات الأكمام.

في النهاية، يجب أن يعكس ستايل فستان زفافك، ذوقك، وأسلوبك الشخصي، بدلاً من الاتجاهات الرائجة.

ومن المهم مراعاة الموسم عند البحث عن فستان زفاف مناسب. على سبيل المثال، إذا كنت ستقيمين حفل زفاف خلال الصيف، فاختاري الإطلالات بدون حمالات  مثل الكورسيه. وللحفلات الشتوية يمكنك اعتماد فساتين منفوشة مع أكمام طويلة فهي الخيار الأمثل ليومك الكبير. في النهاية ، يجب أن يكون الفستان المنفوش الذي تختارينه انعكاسًا لأسلوبك الشخصي، لذا تأكدي من أنه يمنحك الراحة والشعور بالثقة عند ارتدائه.

فساتين زفاف منفوشة@sarehnouri
فساتين زفاف منفوشة@sarehnouri

هل فساتين الزفاف المنفوشة مناسبة فقط لحفلات الزفاف الرسمية؟

فساتين الزفاف المنفوشة هي الأكثر شيوعًا في حفلات الزفاف الرسمية، إلا أنها رائعة أيضًا للاحتفالات غير الرسمية والهادئة. وللواتي يبحثن عن مظهر ناعم، ننصحهن بالابتعاد عن التفاصيل المتلألئة والمعقدة واعتماد تصاميم بسيطة.

Madeline@فساتين زفاف منفوشة
Madeline@فساتين زفاف منفوشة

ما هي أفضل الأحذية لارتداء فستان منفوش مودرن ؟

نظرًا لأن الفساتين المنفوشة عبارة عن موديلات بطول الأرض، فلن يكون حذائك ظاهرا، وبالتالي ، لديك القدرة على إعطاء الأولوية للراحة على الموضة. ومع ذلك، سيكون من الأفضل اختيار حذاء مع كعب مريح لا يعيق تحركك بالفستان خلال سيرك في الممر.

فساتين زفاف منفوشة FrancescaMiranda@
FrancescaMiranda@ فساتين زفاف منفوشة

ما هي أشكال الأجسام التي تتناسب مع فستان الزفاف المنفوش؟

 يليق الفستان المنفوش بالأجسام المتوسطة الطول وصاحبات الخصر النحيف أو على شكل تفاحة . تُضيف التنورة المنفوشة طولا وعرضا للجزء السفلي وتوازنها مع شكل الكتفين العريضين والخصر النحيف.

فساتين زفاف منفوشة 2023
فساتين زفاف منفوشة 2023

من هي العروس التي عليها تجنب ارتداء الفستان المنفوش؟

 يُصمم الفستان المنفوش مع تنورة ضخمة لذلك يُمكن أن تكون ثقيلة. يجب على العروس القصيرة أو petite  تجنبه،  فالتنورة يُمكن أن تطغى وتوحي بقامة أقصر. وفي هذه الحالة ننصحك باعتماد  فستان على شكل حرف A  مشابه للفستان المنفوش لكن مع تنورة أقل اتساعا. 

فساتين زفاف منفوشة@marchesa
فساتين زفاف منفوشة@marchesa

نصائح لاختيار فستان زفاف منفوش

أولا:  على العروس القصيرة والنحيفة أو petite  الابتعاد عن التصاميم المنفوشة .

ثانيا: لصاحبات الجسم الممتلئ ننصحها بإختيار فستان منفوش لكن بطبقة واحدة أو اثنتين فقط، والابتعاد عن التصميم المتعدد الطبقات.

ثالثا: وفي حال صمم الفستان بطبقات متعددة عليك اختياره من أقمشة الشيفون والتول والدانتيل، فهي من الأقمشة الخفيفة التي تُسهّل عليك التحرك.

رابعا: بعض التصاميم المنفوشة تكون مع ذيل طويل تزيد من ثقل الفستان، لذا يُمكنك إضافة كبسة أو زر من الخلف للتخلي عنه بعد الزفة.

خامسا: الاكسسوارات مكملة لإطلالة كل عروس، لكن مع الفستان المنفوش يُفضل اختيارها ناعمة.

سادسا وأخيرا: اختاري طرحة ناعمة من قماش التول لإطلالة ملكية.

فساتين زفاف منفوشة @amsale
فساتين زفاف منفوشة @amsale

موديلات فساتين زفاف من مجموعات 2023

فستان زفاف من Vera Wang

هذا الفستان الكروي من Vera Wang لا يحتاج إلى التألق أو التألق للإدلاء ببيان. قوس الكتف الأورجانزا المتضخم مذهل حقًا ، خاصةً عند إقرانه مع خط العنق الهابط.

فساتين زفاف منفوشة@verawang
فساتين زفاف منفوشة@verawang

فستان  زفاف من Peter Langner

أما مجموعة Peter Langner  فقد تعددت فيها الفساتين المنفوشة المتنوعة الموديلات، وانتقينا فستانا ناعما بقصة الاميرات مع أكمام منسدلة off shoulder  من قماش الساتان الحريري.

PeterLangner@فساتين زفاف منفوشة
PeterLangner@فساتين زفاف منفوشة

فستان زفاف من Ines Di Santo

وتعددت التصاميم المنفوشة ضمن مجموعة Ines Di Santo  وكان لافتا الفستان الزهري الباستيل بقصته الكورسيه المطرز بالأحجار البراقة مع التنورة المنفوشة بصيحة الكشكش.

InesDiSanto@فساتين زفاف منفوشة
InesDiSanto@فساتين زفاف منفوشة

فساتين زفاف من جورج حبيقة

تنوعت الفساتين المنفوشة ضمن مجموعة المصمم اللبناني جورج حبيقة، يمكنك اعتماد فستان بقصة الكورسيه مُزيّن بتطريزات ورود ، وفستان آخر بقصة الأكمام المنسدلة مع تنورة منفوشة وذيل طويل.

موديلات فساتين زفاف منفوشة @georgeshobeika
موديلات فساتين زفاف منفوشة @georgeshobeika

فستان زفاف من Morilee

تضمنت مجموعة Morilee  فساتين منفوشة اخترنا منها فستانا بقصة A line من قماش التول مع حمالات وياقة مفتوحة على شكل v، وطرز بأحجار متلألئة. يتناسب هذا اللوك مع صاحبات الجسم الكمثري النحيف من الأعلى والممتلئ من الأسفل.

فساتين زفاف منفوشة@morilee
فساتين زفاف منفوشة@morilee

فستان زفاف من Monique Lhuillier

غلبت على مجموعة Monique Lhuillier  التصاميم المنفوشة سواء الطويلة أم القصيرة. ومنها فستان بقصة منفوشة مع ذيل طويل وأكمام طويلة من قماش الدانتيل.

فساتين زفاف  منفوشة@moniquelhuillier
فساتين زفاف  منفوشة@moniquelhuillier