فساتين زفاف صيفية@moniquelhuillier

موديلات وأقمشة فساتين زفاف خفيفة تناسب العروس في الصيف

عتاب شمس الدين
24 أبريل 2023

تتعدد موديلات فساتين الزفاف الرائجة لكل عام ولكل موسم تصاميمه المناسبة، للشتاء تصمم الفساتين ذات الأقمشة الثقيلة التي تمنح الدفئ مع أكمام طويلة وياقة عالية، وللصيف ايضا تصاميمه الخفيفة التي تحمي من الحرارة المرتفعة. فالصيف هو موسم الشمس والرمال، والأهم من ذلك هو الموسم الذي تختاره معظم العرائس لحفل الزفاف.

سواء كنت ستتزوجين في حفل زفاف صيفي في الهواء الطلق بحديقة أو على الشاطئ ، فقد جمعت "هي"  موديلات وأقمشة فساتين زفاف تناسب العروس في الصيف بالإضافة الى  بعض النصائح لمساعدتك في التخطيط ليوم الزفاف.

فساتين زفاف صيفية
فساتين زفاف صيفية

من المهم أن تضع كل عروس في اعتبارها الوقت الذي ستُقيم فيه حفل زفافها، فلكل موسم تفاصيله الخاصة. وعندما نفكر بالصيف تخطر على أذهاننا الفساتين المطرزة والمزيّنة بالورود والأقمشة المريحة والخفيفة مثل قماش التول  والدانتيل الخفيف والأكمام الرومانسية المنسدلة والكورسيه. تقترن هذه التفاصيل الصغيرة والمذهلة بشكل جميل مع حفلات الزفاف الصيفية سواء على شاطئ البحر أو في حديقة أو في مكان مفتوح.

الخطوة الأولى في التخطيط لحفل زفاف صيفي هي تحديد مكان الحفل سواء في قاعة داخلية أم خارجي في الهواء الطلق. تتمتع حفلات الزفاف الصيفية الداخلية بميزة التكييف.

إذا اخترت حفل زفاف في الهواء الطلق، فعليك اختيار فستان زفاف يتناسب مع الحرارة المرتفعة.

أقمشة تناسب حفلات الزفاف الصيفية
أقمشة تناسب حفلات الزفاف الصيفية

ما هي الأقمشة المناسبة لحفل زفاف صيفي؟

على الرغم من أن حفلات الزفاف الصيفية مذهلة، إلا أنها غالبًا ما تكون حارة ورطبة حسب الموقع. لذا يجب اختيار نوع الأقمشة التي تتناسب مع الجو الحار.

التول: هذا القماش الشفاف المفتوح يسمح بمرور الهواء وجيد التهوئة، ويمكن أن يضيف حجمًا إلى أي فستان زفاف صيفي. إنه خيار ممتاز للعرائس اللواتي يبحثن عن فساتين زفاف خارجية تجعلهن يشعرن بالراحة تحت أشعة الشمس الدافئة.

الكريب:  هو قماش حريري وخفيف الوزن وسلس، ويظهر بشكل جميل على الجسم، مما يجعله خيارا مناسبا لحفلات الزفاف الصيفية الأنيقة في الهواء الطلق.

الشيفون: هذا القماش خفيف الوزن كلاسيكي، وجذاب ويناسب مختلف أنواع الأجسام.

الدانتيل الخفيف: هو من أجمل الأقمشة التي تُستخدم لتصميم فساتين الزفاف، يتناسب مع مختلف الفصول.

فساتين زفاف صيفية للعروس
فساتين زفاف صيفية للعروس

ما هي أفضل الموديلات لحفل زفاف في الصيف؟

عندما يتعلق الأمر باختيار موديل فستان الزفاف الصيفي، يجب الأخذ بعين الاعتبار مكان الحفل والظروف الجوية المتوقعة، فالراحة هي مفتاح العروس خصوصا في الصيف. لذا يجب تجنب الفساتين ذات الأقمشة الثقيلة.

يُمكن اعتماد فساتين قابلة للفصل مثل التنورة المتصلة والأكمام القابلة للإزالة لإطلالتين في مظهر واحد.

إذا كنت تبحثين عن مظهر مناسب للطقس التقليدي والصيف، فاختاري الفساتين ذات الأقمشة الخفيفة. تُعتبر الفساتين الأنيقة والتصاميم المنفوشة خفيفة الوزن بدون حمالات خيارًا رائعًا دائمًا،  والفساتين المنسدلة من قماش ناعم ايضا مثالية إضافة الى قصة حورية البحر والتصاميم القصيرة والـhigh low أي القصيرة من الأمام والطويلة من الخلف، ومن الصيحات التي يمكن اعتمادها تلك المفتوحة من الخلف أي عند الظهر فهي رائجة، كما تعتبر نقوشات الورود وتطريزاتها جذابة لهذا الفصل ويمكن إضافة تطريزات وأحجار لامعة لكن ناعمة وبسيطة .   مهما كان أسلوبك المفضل، تذكري فقط أن درجات المرتفعة لن تمنعك من ارتداء فستان أحلامك.

موديلات فساتين زفاف تناسب عروس الصيف
موديلات فساتين زفاف تناسب عروس الصيف

أفكار لفساتين الزفاف الصيفية لحفل زفاف على الشاطئ

بالنسبة للعروس التي تقيم حفل زفافها على الشاطئ ، ننصحها باعتماد تصاميم جذابة. الأقمشة سهلة الارتداء ذات الموديلات الناعمة تجسد جمال الجسم. ومن أجملها تلك المصممة بصيحة الكورسيه مع قصة A LINE  فهي تتناسب مع مختلف الأجسام. اخترنا لك بعض الموديلات الرائجة لعام 2023 والتي تليق بلإطلالتك الصيفية.

فستان زفاف من Rosie Assoulin

هذا الفستان مثالي للعروس العصرية، صُمم من قماش الحرير مع ياقة halter  وحمالات وتنورة متفاوتة الطول مُزيّنة بالكشكش.

فساتين زفاف صيفية@rosieassoulin
فساتين زفاف صيفية@rosieassoulin

فستان زفاف من Monique Lhuillier

هذا الفستان من Monique Lhuillier هو حلم زفاف صيفي. تضيف الياقة العصرية لمسة راقية لهذا القماش الرومانسي  مع الأكمام المتصلة المنفوخة والتنورة المصممة بقصة الحورية.

فساتين زفاف صيفية@moniquelhuillier
فساتين زفاف صيفية@moniquelhuillier

فستان زفاف من Marchesa Notte

اللون الأزرق الفاتح لهذا الفستان من ماركيزا ناعم ورومانسي، قماش التول أضاف إليه مظهرًا عصريًا، مع الكورسيه والتنورة الواسعة المطرزة بورود ثلاثية الأبعاد 3D.

فساتين زفاف صيفية@marchesanotte
فساتين زفاف صيفية@marchesanotte

فستان زفاف من Maggie Sottero

في بعض الأحيان، تكون الراحة هي الأساس خصوصا عندما يتعلق الأمر بحفل زفاف صيفي حار. هذا الفستان من Maggie Sottero  تميّز بقماش شبكي مطاطي  مع ثنيات على الخصر، وكورسيه على شكل قلب عند الصدر وتنورة مفتوحة بشق جانبي مع ذيل طويل.

فساتين زفاف صيفية@maggiesottero
فساتين زفاف صيفية@maggiesottero

فستان زفاف من Kleinfeld Bridal

يعكس هذا الفستان لمسة عصرية لإطلالة كل عروس، صُمم من قماش التول المزخرف، بقصته الضيّقة التي تبرز منحنيات الجسم بشكل جذاب، مع الحمالات والياقة المربعة.

فساتين زفاف صيفية@Kleinfeld Bridal
فساتين زفاف صيفية@Kleinfeld Bridal

فستان زفاف من Zimmermann

هذا الفستان المصمم من قطعتين مثالي للعروس الغير تقليدية والجريئة. ويليق بقصيرات القامة حيث يوحي بجسم أطول. جاءت قصته الكلوش من قماش الطول المطرز بالورود مع أكمام طويلة وياقة عالية، وزُيّن خصره بحزام عريض أضاف لمسة جذابة.

فساتين زفاف صيفية@zimmermann
فساتين زفاف صيفية@zimmermann